الدوري الإسباني

قبل الكلاسيكو: سولاري يتفوق على فالفيردي

هل التفوق في الإحصائيات يمنح الأرجنتيني الأفضلية؟
فريق عمل يوروسبورت عربية
01 فبراير 2019

أسفرت قرعة نصف نهائي كأس ملك إسبانيا عن مواجهة نارية ونهائي مبكر يجمع بين ريال مدريد وبرشلونة، حيث ستكون المواجهة الأولى بين كل من الأرجنتيني سانتياغو سولاري والإسباني إرنستو فالفيردي مدربي الميرنغي والبلوغرانا على التوالي.

وستكون مباراة الذهاب على ملعب "كامب نو" الخاص بالفريق الكتالوني يوم 6 فبراير الجاري، بينما ستكون مباراة العودة يوم 27 من الشهر ذاته على ملعب الملكي "سانتياغو برنابيو".

وعقب مباراة إياب الكأس بأقل من أسبوع سيتواجه العملاقين الإسبانيين من جديد يوم 2 مارس بالجولة السادسة والعشرين من الدوري على ملعب "سانيتاغو برنابيو".

إحصائيات سولاري منذ توليه:

تولى الأرجنتيني قيادة الميرنغي خلافاً للإسباني المقال جولين لوبيتيغي، ومنذ ذلك الحين قادة سولاري ريال مدريد في 22 مباراة حقق الفوز في 17، وتعادل في مباراة، وسقط في أربع مباريات.

ويملك سولاري نسبة فوز هي 77.5%، ونسبة خسارة هي 18.1%.

وفي 22 مباراة خاضها ريال مدريد تحت قيادة سولاري أحرز الفريق 54 هدف بمعدل 2.5 هدف في المباراة، وتلقى 22 هدف بمعدل هدف في المباراة.

إحصائيات فالفيردي هذا الموسم:

قادة المدرب الباسكي برشلونة هذا الموسم في 34 مباراة محققاً الفوز في 24 مباراة، وتعادل في ستة مباريات، وسقط في أربع مباريات.

ويملك فالفيردي نسبة فوز هي 70.5%، ونسبة خسارة هي 11.7%.

وفي 34 مباراة خاضها البلوغرانا هذا الموسم أحرز الفريق الكتالوني 89 هدف بمعدل 2.6 هدف في المباراة، وتلقى 33 هدف بمعدل 0.97 هدف في المباراة.

تابعوا صفحة الكرة السعودية على انستغرام

من إيسكو إلى هازارد.. كيف سيصبح تشيلسي تحت قيادة زيدان؟
مانشستر سيتي وتشيلسي.. كيف يهزمك غوارديولا؟
بسبب الكلاسيكو.. برشلونة يتخذ قراراً نهائياً بشأن كوتينيو
شارك غرد بريد