الدوري الإسباني

سولاري يستولي على عرش مدريد!

على خطى زيدان.. سولاري ينزع صفة "المؤقت" كمدرب لريال مدريد

08 نوفمبر 2018

أفادت التقارير الصحفية الإسبانية، بأن المدرب الأرجنتيني سانتياغو سولاري قد تمكن من نيل ثقة لاعبي وإدارة ريال مدريد خلال الفترة القصيرة التي تولى خلالها المسؤولية، وأن حظوظه للاستمرار بدل صفة "المدرب الموقت" قد ازدادت. 

صحيفة "ماركا" تشير إلى أن حالة الإحباط التي بلغ ريال مدريد ذروتها عقب الخسارة 1-5 في الكلاسيكو وترتب عليها إقالة المدرب جولين لوبيتيغي اختفت بفضل تعامل وهدوء سولاري ثم نتائج الفريق التي تحسنت بشكل ملحوظ.



تقول الصحيفة إن الانتصار في 3 مباريات على التوالي أمر معتاد لريال مدريد لكنه ليس كذلك هذا الموسم، فقد حقق 6 انتصارات من أصل 14 مباراة لعبها قبل قدومه، منها 3 فقط متتالية، وفوز وحيد خارج "برنابيو" وكان على حساب جيرونا.

الأهم كما تؤكد الصحيفة المقربة من الريال هو أن اللاعبين استعادوا ثقتهم بأنفسهم، وعادت إليهم الابتسامة كما عبّر المدافع ناتشو.



اقرأ أيضًا: إنتر ميلان يرفع سقف المطالب أمام مانشستر يونايتد



وتشير الصحيفة إلى حقيقة ان الفوز على فكتوريا بلزن بخماسية نظيفة ليس مقياسا على قوة الريال، لكنه الفريق نفسه الذي فاز عليه ريال مدريد بصعوبة على "برنابيو" بهدفين لواحد قبل أسبوعين، كما أن بلزن لم يتلق 5 اهداف على أرضه منذ عام 1997، وأكبر خسارة تلقوها أوروبيا كانت أمام برشلونة 4-0 عام 2011 لكن تلك المباراة أقيمت في براغا وليس بلزن.

بـ11 هدفا في 3 مباريات عاد ريال مدريد إلى معدل التهديف المرتفع، أي 3 أهداف تقريبا كل مباراة، وهي ضعف النسبة التي حققها الفريق مع لوبيتيغي، كما أن كريم بنزيمة وغاريث بيل عادا إلى التسجيل، وشارك لاعبون صغار وأثبتوا جودتهم.

تنبه الصحيفة إلى أن مباراة ريال مدريد وسلتا فيغو يوم الأحد المقبل قد تثبت قدمي سولاري كمدرب للريال وتزيل عنه صفة "المؤقت" خاصة إذا رافق الفوز أداء جيدًا.



يأمل فلورنتينو بيريز أن يسير سولاري على خطى الفرنسي زين الدين زيدان الذي عين كمدرب مؤقت إثر تدهور النتائج مع المدرب رافائيل بينيتيز، فتمكن من انتزاع الاستمرارية وحقق معجزة الفوز بدوري الأبطال 3 مرات على التوالي.

تلاحظ الصحيفة أن لاعبي الميرينغي لا يخفون دعمهم لمدربهم الجديد، فقد طالب كل من كاسميرو، وسيبالوس، وأودريوزولا وكريم بنزيمة باستمراره في منصبه.


بوضوح تحدث كريم بنزيمة قائلا: بالنسبة لي سولاري يجب أن يبقى مدربنا حتى نهاية الموسم، لا أعتقد أن مدربا جديدا سيأتي ليكمل شهرين أو ثلاثة".

فيما قال كاسميرو عقب الفوز على فيكتوريا بلزن: "سولاري هو المدرب الآن ولا نعرف إن كان سيأتي مدرب آخر لكننا نعامله بتقدير، ولمَ لا يعطى الفرصة إذا سارت الأمور جيدا؟".

أما الظهير الأيمن الإسباني أوديريولا فكان حاسم: "إنه مدرب ممتاز، لقد كان لاعبًا جيدًا جدًا، ونحن نركز على العمل مع أي مدرب، والآن سنقاتل حتى الموت مع سولاري".

برشلونة وليفربول.. أن تخسر الاستحواذ وتكسب المباراة!
بداية الانهيار.. هل تدرس قطر التوقف عن مساندة باريس سان جيرمان؟
بالتفصيل.. جدول مباريات كأس أمم إفريقيا 2019 والقنوات الناقلة
شارك غرد شارك

في هذا المقال