الدوري الإسباني

صفقة واحدة من بيريز لسولاري في يناير!

رئيس ريال مدريد يُقدم وعدًا للمدرب الأرجنتيني المؤقت للميرينغي بالتعاقد مع اسم واحد فقط في الميركاتو الشتوي. فمن هو هذا الاسم؟

05 نوفمبر 2018

يبدو أن نادي ريال مدريد الإسباني قد استقر على اسم سانتياغو سولاري المدير الفني للفريق من أجل الإبقاء عليه على رأس الإدارة الفنية للفريق الأبيض حتى نهاية الموسم الحالي 2018-19.

تقارير صحفية إسبانية تقول أن فلورنتينو بيريز رئيس النادي الملكي يرغب في استمرار المدير الفني الأرجنتيني على مقاعد بدلاء ملعب سانتياغو برنابيو حتى نهاية الموسم، وحينها سيقوم النادي بدراسة الموقف من أجل تعيين المدرب الجديد للفريق.



اقرأ / ي أيضًا: ريفالدو يرى أن سولاري غير قادر على قيادة ريال مدريد حالياً



الأرجنتيني سولاري كان قد تولي الإدارة الفنية لريال مدريد يوم الإثنين الماضي بصفة مؤقتة بعدما تمت إقالة الإسباني جولين لوبيتيغي من تدريب الفريق الأبيض بسبب سوء النتائج وخاصة بعد الخسارة على يد نادي برشلونة في كلاسيكو الأرض بالجولة العاشرة من بطولة الدوري الإسباني على ملعب كامب نو بخمسة أهداف مقابل هدف واحد.


سولاري في مؤتمر صحفي


وذكرت تلك التقارير أن بيريز قد أخبر سولاري بأنه ينوي دخول فترة الانتقالات الشتوية المقبلة من أجل تدعيم الفريق، لكنه وعد المدرب الأرجنتيني بأنه سيتعاقد مع لاعب واحد فقط في منتصف الموسم مع تأجيل تدعيم الفريق بصفقات من العيار الثقيل حتى الميركاتو الصيفي بنهاية الموسم.



اقرأ / ي أيضًا: 4 لاعبين يراقبهم ريال مدريد لتدعيم الدفاع



في حين ينوي فلورنتينو التحرك من أجل التعاقد مع اللاعب المتألق ماريو هيرموسو مدافع نادي إسبانيول الإسباني عند فتح باب الانتقالات في شهر يناير/كانون الثاني مطلع عام 2019 المقبل لتدعيم خط دفاع الفريق في النصف الثاني من الموسم الجاري.

ويرى بيريز أن التعاقد مع المدافع الدولي الإسباني الشاب لن يُكلف خزائن النادي مبلغًا كبيرًا في منتصف الموسم، حيث سيتعاقد معه ريال مدريد بتفعيل شرط إعادة الشراء والذي تُُقدر قيمته بـ7.5 مليون يورو، وهو مبلغ منخفض للغاية مقارنة بأسعار اللاعبين في سوق الانتقالات بالسنوات الأخيرة.


ماريو هيرموسو بمواجهة إيبار في الليغا


أمَّا عن أهمية الصفقة فهي ستكون تدعيمًا للمركز الأسوأ في تشكيلة نادي العاصمة الإسبانية مدريد والذي يعاني بقوة هذا الموسم على الصعيد المحلي والأوروبي، مما سمح بهز شباك الحارسين البلجيكي تيبو كورتوا والكوستاريكي كيلور نافاس بالعديد من الأهداف.

وكانت مفاوضات ريال مدريد مع الإيطالي أنطونيو كونتي الدير الفني الشابق لنادي تشيلسي الإنجليزي ونادي يوفنتوس الإيطالي قد انهارت بسبب المطالب الكبيرة التي قدمها للرئيس فلورنتينو بيريز والخاصة بالتعاقد مع لاعبين ميزين في الميركاتو الشتوي والحصول على صلاحيات كبيرة بخصوص التحرك في سوق الانتقالات.



اقرأ / ي أيضًا: ريال مدريد إستثنائي.. فالثغرات تأتي من الكبار!



وطلب كونتي من رئيس الميرينغي التحرك من أجل التعاقد مع المهاجم الأرجنتيني ماورو إيكاردي نجم نادي إنتر ميلان الإيطالي ومواطنه نيكولاس أوتاميندي مدافع نادي مانشستر سيتي الإنجليزي من أجل القبول بمهمة تدريب الفريق الأبيض، وهو الأمر الذي لم يعجب بيريز مما دفعه لاستبعاد اسمه من قائمة المرشحين.



أمَّا بالنسبة لسولاري، فقد وافق على تولي الإدارة الفنية للفريق الأول للريال بعدما كان مدربًا لفريق الشباب بالنادي "كاستيا" دون وضع أي شروط أو التزامات أمام النادي ولم يطلب أي لاعب في سوق الانتقالات، حيث يرغب في استكمال الموسم بالتشكيلة الموجودة بالنادي دون أي إضافات.



اقرأ / ي أيضًا: مستقبل جيمس رودريغيز في ريال مدريد.. إلَّا إذا



لكن ورغم ذلك، فقد قرر بيريز التحرك في سوق الانتقالات من أجل استعادة ابن النادي "هيرموسو" صاحب الـ23 عامًا من أجل تدعيم مركز قلب الدفاع بالفريق، فضلًا عن قدرته الكبيرة على اللعب في مركز الظهير الأيسر أيضًا مما سيتيح تعدد الخيارات أمام الأرجنتيني سولاري.

يُذكر أن ريال مدريد يستعد من أجل مواجهة نظيره نادي فيكتوريا بلزن التشيكي على ملعب سترونكوفي بالتشيك مساء الأربعاء المقبل ضمن منافسات الجولة الرابعة من بطولة دوري أبطال أوروبا، وذلك قبل العودة إلى الليغا من جديد برحلة صعبة إلى ملعب بالايدوس من أجل مواجهة نادي سيلتا فيغو ضمن منافسات الجولة الثانية عشر من البطولة.


تابعوا حساب الكرة السعودية على انستغرام

تابعوا حساب فرجة على انستغرام

موجز الخامسة: قرار الأهلي للثلاثي.. تحدي الزمالك.. وصفقة الإنتاج
أخبار الأهلي: لا رحيل للأجانب.. فايلر يستقر على الأساسيين
صباح الرياضة المصرية: عودة "طاهر" لحسابات الأهلي.. صفقة هجومية للزمالك
شارك غرد شارك

في هذا المقال