الدوري الإسباني

فيليكس يحقق أرقام أفضل من ميسي بموسمه الأول

جوهرة البرتغال يقدم أداء استثنائي..
فريق عمل يوروسبورت عربية
13 أغسطس 2019

حقق البرتغالي جواو فيليكس الوافد الجديد لأتليتيكو مدريد لإسباني أداء مميز منذ انضمامه إلى النادي العاصمي، وقد حقق أرقاماً أفضل من الأرجنتيني ليونيل ميسي أسطورة برشلونة في موسمه الإحترافي الأول.

سجل النجم البرتغالي هدفاً أو صنع كل 36 دقيقة من إجمالي 250 دقيقة لعبها خلال الموسم التحضيري لأتليتيكو مدريد.

ولم يصل ميسي أبداً إلى هذه الأرقام، وحتى في موسم 2011/12 عندما سجل 73 هدفاً وساعد 29 هدفاً آخر في 5222 دقيقة، بمعدل هدف أو مساعدة كل 51 دقيقة.

اقرأ أيضاً: وكيل كوتينيو ينفي اقتراب موكله من باريس سان جيرمان

وبعد فوز أتليتي 2-1 على يوفنتوس الإيطالي، شارك جواو الآن في 43 مباراة كلاعب محترف، وقد سجل 20 هدفًا وقدم 11 تمريرة حاسمة.

وتعد الشاب البرتغالي أرقامه أفضل من أرقام أسطورة بلاده كريستيانو رونالدو نجم يوفنتوس الإيطالي في أول 43 مباراة له كمحترف، الذي وجد طريقه إلى الشباك في ست مناسبات بالإضافة إلى تسع تمريرات حاسمة فقط.

وسجل اللاعب البالغ من العمر 19 عاماً أول هدف له مع فريقه الجديد في فوزه الودي 7-3 على ريال مدريد، والذي قدم خلاله أيضاً تمريراتين حاسمتين.

وتبع ذلك فوز 3-0 على نجوم الدوري الأمريكي، حيث سجل جواو هدفاً وصنع آخر، في حين أنه أحرز هدفين في شباك البيانكونيري في المباراة التالية.

وبأربعة أهداف وثلاثة تمريرات حاسمة خلال المباريات الودية لفريق لأتلتيكو مدريد، أظهر جواو فيليكس بالفعل لمحات عن موهبته قبل انطلاق موسم 2019/20.

تابعوا صفحة الكرة السعودية على انستغرام

"طائرة" تتسبب بفقدان ريال مدريد لخدمات نجمه أمام بيتيس
أخبار الأهلي: رسائل فايلر.. ومفاوضات صفقتي بيراميدز
بيان رسمي.. الخطيب يرد على تركي آل الشيخ
شارك غرد شارك

في هذا المقال