الدوري الإسباني

فينيسيوس وأسينسيو.. التحدي الأصعب لزيدان في ريال مدريد!

الثنائي البرازيلي - الإسباني يقفان كعقبة أمام المدرب الفرنسي في ولايته الثانية بالنادي الملكي...
فريق عمل يوروسبورت عربية
06 يوليو 2019

يعيش زين الدين زيدان المدير الفني لنادي ريال مدريد الإسباني حالة كبيرة من التخبط في الأفكار قبل انطلاق استعادادت النادي الملكي لخوض منافسات الموسم الجديد 2019-20.

صحيفة "ماركا" الإسبانية تقول إن المدير الفني الفرنسي سيواجه العديد من القضايا الخاصة باللاعبين في تشكيلة الفريق الأبيض، حيث سيعاني بقوة من أجل اختيار التشكيلة الأساسية في كل من مباريات الفريق بالفترة القادمة.

وذكرت الصحيفة المدريدية الشهيرة إن لاعبين أمثال تيبو كورتوا، سيرجيو راموس، داني كارفاخال، توني كروس، لوكا مودريتش، إيدين هازارد وكريم بنزيمة يضمنون أماكنهم في التشكيلة الأساسية للفريق، إلا في حالة الإصابات أو الحصول على الراحة.

اقرأ/ي أيضًا: باريس سان جيرمان يعرض نيمار على ريال مدريد

وهناك عدة أماكن ستكون عليها منافسة نارية بين اللاعبين المتبقيين "كل اثنين على مركز" مثل مارسيلو وفيرلاند ميندي، حيث ستكون تلك المنافسة أقوى من منافسة إيدير ميليتاو مع رافائيل فاران أو ألفارو أودريوزولا مع كارفاخال.

لكن هناك منافسة ستكون هي الأقوى والأصعب بالنسبة لزيدان من ناحية اتخاذ القرار فيها أو تفضيل أي من الثنائي على الآخر، وهي ستكون بين كل من فينيسيوس جونيور وماركو أسينسيو لشغل المركز الثالث "وهو الجناح الأيمن" في خط هجوم الفريق.


"من يفوز بالتحدي بين فينيسيوس وأسينسيو؟ مصدر الصورة: صحيفة ماركا"


ويمتلك كل من أسينسيو وفينيسيوس بداية رائعة بقميص الميرينغي، حيث فجر أسينسيو موهبته مع الفريق تحت قيادة زيدان في موسم 2016-17، بينما أطلق فينيسيوس العنان لموهبته الرائعة بعدما اعتمد عليه الأرجنتيني سانتياغو سولاري في تشكيلة الفريق بالموسم الماضي 2018-19.

وبعد قدوم هازارد فإن البلجيكي سيحتل الجبهة اليُسرى الهجومية تاركًًا المنافسة مشتعلة بقوة بين الثنائي الشاب على التواجد في الجبهة اليُمنى من الهجوم.

وفي سن الـ23، يبدو أن أسينسيو على استعداد للحصول على دور أكبر في تشكيلة الفريق الأبيض، حيث قد يكون الموسم المقبل حاسمًا للغاية في مسيرته وقد نرى خلال تفجير موهبته من جديد واستعادة بريقه.

أما بالنسبة لفينيسيوس ذو الـ18 ربيعًا، فإنه لا يزال يمتلك متسعًا من الوقت من أجل النمو والنضج والحصول على الثقة شيئًا فشيئًا.

لكن يبقى القرار الأخير في يد زيدان الذي سيرى أيهما سيكون مفيدًا للفريق في الموسم المقبل ليعتمد عليه بشكل أساسي في المباريات. فمن سيكون أساسيًا مع زيدان؟ فينيسيوس أم أسينسيو؟

 

تابعوا حساب الكرة السعودية على انستغرام

تابعوا حساب فرجة على انستغرام

بالفيديو.. الجزائر تتوج بطلة لإفريقيا بفوز تاريخي على السنغال
موجز الخامسة: غزال الأهلي يكشف الأسرار.. اللوائح تصدم الزمالك بأزمة كهربا
موجز الخامسة: ضحية ثورة الأهلي.. صفعة الزمالك.. وفضيحة الدراويش
شارك غرد شارك

في هذا المقال