الدوري الإسباني

كلاسيكو من دون ميسي.. التاريخ يُنصف ريال مدريد والواقع مع برشلونة!


برشلونة يفتقد جهود قائده في فترة هو بأمّس الحاجة إليه.. ليال الأبطال ضد عقدة الطليان و "الكلاسيكو"!

محمد أبو الوفا
21 أكتوبر 2018

رسميًا، النجم الأرجنتيني وقائد فريق برشلونة، ليونيل ميسي، خارج حسابات فريقه لمدة ثلاثة أسابيع حسبما أعلن النادي الكاتالوني في بيان مقتضب، عبر موقعة الرسمي على شبكة الإنترنت.


اللاعب كان قد تعرض إلى إصابة على مستوى الذراع الأيمن، خلال المواجهة التي جمعت فريقه ضد إشبيلية أمس السبت لحساب الجولة التاسعة منالدوري الإسباني لكرة القدم، والتي عرفت فوز البلاوغرانا بأربعة أهداف لإثنين، واعتلاء الصدارة من جديد برصيد 18 نقطة.





ميسي (31 عامًا) أرعب جميع الحاضرين بملعب كامب نو ليلة الأمس عند الدقيقة السادسة والعشرين من الشوط الأول، عندما سقط على ذراعه إثر التحام مع فرانكو فاسكيز لاعب إشبيليه.. طبيب النادي قام بلف ذراعه بالضمادات لكنه لم يستطع إكمال المباراة، حيث اضطر للخروج وترك مكانه لزميله الفرنسي عثمان ديمبيلي.



ميسي بعد تلقي الإجراءات الطبية 


وبالتالي، فإن ميسي سيغيب بشكل مؤكد عن موقعة إنتر ميلانو في الجولة الثالثة من دوري أبطال أوروبا الأربعاء القادم، ثم لقاء الكلاسيكو بعدها بأربعة أيام على نفس الأرضية وبالتحديد الأحد 28 من الشهر الحالي.. بقية المباريات كتالي (ديبورتيفا ليونيسا – رايو فاييكانو – إنتر ميلان – ريال بيتيس) مع إمكانية العودة ضدأتليتكو مدريدفي الرابع والعشرين من نوفمبر.




فيديو.. إصابة ميسي



وستكون تلك هي المرة الثالثة رقميًا التي يغيب ميسي من خلالها عن مواجهة ريال مدريد منذ انضمامه إلى برشلونة.. المرة الأولى ترجع إلى موسم 2004-2005 عندما جاء القرار الفني من المدرب فرانك ريكارد باستبعاد ميسي لأسباب فنية، تلك المباراة شهدت فوزًا ساحقًا للكتلان بثلاثية نظيفة من توقيع رونالدينيو، صامويل إيتو، وفان برونكهورست.


المناسبة الثانية كانت بعام 2006، حينها تعادل الفريقان في ملعب كامب نو بهدفي النجمين البرازيليين، رونالدينيو لصالح برشلونة ورونالدو نازاريو لفائدة ريال مدريد.. إصابة ميسي حينئذٍ في الفخذ حرمته من الدخول بقائمة المباراة.


>
هدف رونالدو التاريخي في مباراة 1-1 عام 2006


ثالث المناسبات حلّت بعدها بعام واحد(2007)، الجولة السابعة عشرة من الدوري الإسباني، ميسي يغيب بعلة إصابة عضلية وريال مدريد يحقق الفوز بهدف نظيف من توقيع البرازيلي خوليو باتيستا.


وللمفارقة فإن تلك المباراة كانت الأخيرة التي شهدت خلو الكلاسيكو من ميسي ورونالدو معًا، حيث انضم البرتغالي في العام اللاحق إلى صفوف ريال مدريد ومنذ ذلك الموسم لم يتغيبا أبدًا سويًا عن مباريات الكلاسيكو.


رونالدو وميسي


 لكن يبدو أن موسم 2018-2019 سيكون للنسيان بالنسبة لجماهير الفريقين عندما سيكون لقاء الذهاب من دون ميسي ورونالدو، الأول مُصاب والثاني بيوفنتوس.. لقاء الإياب سيشهد على غياب رونالدو بطبيعة الحال مرة أخرى، الكلاسيكو لن يشهد على وجود العملاقين معًا مرة أخرى.


الرقم المُقلق بالنسبة لجماهير كاتالونيا هو فشل الفريق في تحقيق الفوز بالكلاسيكو، عندما يكون ميسي مُصابًا وقد حدث مرتين، وتحصل برشلونة على نقطة واحدة فقط.. التاريخ دومًا في إسبانيا ما يحافظ على مساره، بيد أن البهجة التي طالت مشجعي الفريق الملكي قد تندثر بفعل المردود المتردي لكتيبة المدرب جولين لوبيتيغي في الآونة الأخيرة، سيحتاج الفريق إلى أكثر من -غياب ميسي- من أجل تحقيق نتيجة إيجابية.

ليونيل ميسي من لقاء الكلاسيكو الموسم الماضي



إجمالًا، فإن ميسي قد واجه ريال مدريد في 38 مباراة، مُحرزًا من خلالهم 26 هدفًا وصانعًا لـ 14 أخرًا.. الفوز كان من نصيب برشلونة في 17 مرة مقابل 12 لأبيض العاصمة، التعادل في 9 مواجهات.


أخيرًا، غاب ميسي عن صفوف برشلونة في 119 لقاء منذ تصعيده للفريق الأول لمختلف الأسباب ما بين إصابة وإراحة، فاز الفريق في 83 مباراة وخسر 20، بينما آلت نتيجة التعادل في 16 مباراة.




لمتابعة حساب الكرة السعودية عبر انستغرام
لمتابعة حساب "فرجة" عبر انستغرام




بالفيديو.. مصر تقتنص فوزًا صعبًا من مالي بافتتاح أمم إفريقيا
"طائرة" تتسبب بفقدان ريال مدريد لخدمات نجمه أمام بيتيس
أخبار الأهلي: رسائل فايلر.. ومفاوضات صفقتي بيراميدز
شارك غرد شارك

في هذا المقال