الدوري الإسباني

كورتوا.. نقطة بيضاء في ظلام ريال مدريد

البلجيكي يحصل على ثقة الجميع في مدريد


21 ديسمبر 2018

يقدم الحارس الدولي البلجيكي تيبو كورتوا حامي عرين نادي ريال مدريد الإسباني مستويات مميزة في الفترة الأخيرة، ليحصل على ثقة الجميع داخل قلعة الميرينجي. 


تيبو كورتوا انضم لريال مدريد مطلع الموسم الحالي، قادماً من صفوف فريق تشيلسي الإنجليزي في صفقة كلفت خزينة الريال 35 مليون يورو فقط.


اقرأ أيضا..وعد جاريث بيل لريال مدريد



صحيفة ديفنسا سنترال كشفت أن هناك حالة من الرضا الكبير والسعادة بعد التألق الكبير للعملاق البلجيكي في الزود عن مرمى الأبيض في المباريات الماضية، حيث يسير بخطى ثابتة في سانتياغو بيرنابيو.


الجميع داخل قلعة الملكي يرى أن التوقيع مع الحارس البلجيكي قد حقق نجاحاً كبيراً في تعزيز مركز حراسة المرمى، والتنافس مع الكوستاريكي كيلور نافاس.


كورتوا أظهر تألقاً كبيراً في مباراة الفريق الماضية بالليجا الإسبانية أمام رايو فاليكانو والتي حسم الفريق فيها الفوز بصعوبة بالغة بهدف الفرنسي كريم بنزيما.



توقيع الريال مع كورتوا جنى ثماره وبات صفقة ناجحة بكل المقاييس للأبيض، حيث سيطر حارس البلوز السابق على مركز حراسة المرمى في مدريد بعد إقالة المدرب السابق جولين لوبيتيغي.


لوبيتيغي كان قد اتبع نظام المداورة بين كورتوا ونافاس، حيث شارك الكوستاريكي في مباريات دوري أبطال أوروبا، بينما كان كورتوا يظهر في مباريات الدوري.


إلا أن الأمور تغيرت مع وصول المدرب الأرجنتيني سانتياغو سولاري إلى مقعد المدير الفني للريال، حيث سار على نهج مختلف عن سلفه، وقرر الاعتماد على كورتوا في حماية عرين الفريق بدوري أبطال أوروبا وبمباريات الدوري أيضاً، ليمنح الحارس الأفضل في كأس العالم 2018 جرعة جديدة من الثقة أتت ثمارها وعاد تيبو للتألق من جديد.



إدارة الريال ترى أمام أعينها نجاحات صفقة كورتوا والذي لم يكلف خزينة النادي أموالاً طائلة للتوقيع مع حارس كبير بقيمة وبراعة العملاق البلجيكي.


ويعيش البلجيكي تيبو كورتوا، حارس مرمى حارس مرمى ريال مدريد الإسباني، أفضل لحظاته منذ انضمامه للفريق، بعدما عانى في الفترة الماضية بسبب سوء النتائج والتراجع الملحوظ للفريق.

كورتوا مر بالعديد من المحطات في فترته القصيرة مع ريال مدريد، حيث نافس كيلور نافاس على المركز الأساسي، وعندما حصل على هذا المركز، تلقت شباكه العديد من الأهداف، أبرزها خماسية برشلونة في "كامب نو"، وثلاثية إيبار.



وتمكن الحارس البلجيكي من الفوز بالمركز الأساسي مع الميرينغي، كما فعل في أتلتيكو مدريد وتشيلسي من قبل، وأثبت نفسه كأحد أفضل الحراس في العالم، كما ظهر في كأس العالم في روسيا.

وكان كورتوا البالغ من العمر 26 عامًا قد انضم لصفوف ريال مدريد مطلع الموسم الجاري، بعقد يمتد مع الفريق حتى صيف 2024.


لمتابعة حساب الكرة السعودية عبر "إنستغرام" اضغط هنا


صلاح "الغطاس".. قصة الخبث الكبرى
تشافي يلفت أنظار مسؤولي برشلونة الى ظهير بايرن ميونيخ
سوريا ورحلة السقوط الآسيوي الذي بدأ قبل 11 عاماً!
شارك غرد بريد

في هذا المقال