الدوري الإسباني

كيف فرط برشلونة بسهولة بفرصة ضم رودريغو؟

برشلونة يعض أصابع الندم على خطأه.. فهل السبب تقاعس ادارة البرسا.. أم شح كتالوني أفسد فرصة ذهبية؟
هشام يوسف
08 نوفمبر 2019

انفجرت بشدة موهبة الجناح البرازيلي الشاب، رودريغو سيلفا دو غويس، لاعب ريال مدريد، وأصبح اسمه يتردد كثيرًا على ألسنة جماهير فريقه، وحتى جماهير الفرق الأخرى، وتحديدًا عقب تمكنه من تسجيل "هاتريك" في مرمى الفريق التركي غالطة سراي، في مباراة الفريقين بدور المجموعات، ويصبح من أصغر اللاعبين في تاريخ البطولة الأوروبية تسجيلًا لـ "الهاتريك".


اقرأ أيضًا: ريفالدو يبرز الفارق الجوهري بين فينيسيوس ورودريغو


وتعقيبًا على هذا المردود المبهر للاعب الشاب، أذاعت صحيفة سبورت الإسبانية، قريبة الصلة بأروقة نادي برشلونة، سرًا خاصًا يربط رودريغو بالفريق الكتالوني، حيث أكدت الصحيفة على أن نجم الميرينغي الصاعد كان على مقربة من الانتقال إلى الغريم البرسا، وذلك قبيل نجاح النادي الملكي في حسم الصفقة المميزة لصالحه.

وكشفت سبورت عن الأسباب التي أبعدت رودريغو عن الوصول إلى كامب نو، ورحيله في نهاية المطاف باتجاه العاصمة المدريدية، حيث كان هناك تنافس مستعر بين قطبيّ الليغا على الفوز بخدمات رودريغو، واتفق مسؤولي البلوغرانا شفهيًا مع والد اللاعب بالفعل، لكن إدارة النادي المدريدي نجحت في حسم الصفقة لصالحها، بعدما منحت اللاعب 8 ملايين يورو، كمكافأة توقيع على العقد، بجانب مبلغ مماثل لوكيل أعماله، وهو ما دفع والد اللاعب للإعتذار لمسيري البلوغرانا.



وكان فلورنتينو بيريز قد نجح قبلها بعام في تنفيذ نفس السيناريو وهزيمة البرسا في مفاوضات ضم نجم برازيلي شاب آخر، هو الجناح فينسيوس جونيور، كرد فعل انتقامي من إدارة برشلونة عقب نجاحهم في ضم نيمار، مما دفع بيريز إلى انفاق مبالغ ضخمة في ضم لاعبين دون العشرين عامًا، وهو ما كان يعد كسرًا للحدود السعرية الخاصة بأسعار انتقالات اللاعبين الشبان بالعالم.

وبعدما استطاع الميرينغي ضم فينسيوس مقابل نحو 50 مليون يورو، تسرب إلى نفوس مفاوضي البرسا شعورًا بأن بيريز لن يكرر نفس الأمر مجددًا في صفقة رودريغو، ولن ينفق مجددًا نفس المبالغ الضخمة، خاصة في ظل اتفاقهم مع اللاعب ووالده، ومفاوضاتهم القوية مع ناديه سانتوس.

الجدير بالذكر أن رودريغو صاحب الـ 18 ربيعًا، قد نال ثقة مدربه زين الدين زيدان في أول مواسمه مع العملاق المدريدي، ودفع به منذ مطلع الموسم في 6 مباريات ببطولتيّ الليغا والتشامبيونز، نجح خلالها في تسجيل 5 أهداف، وصناعة هدف، وكان قد انتقل إليه في الصيف الفائت بمقابل قدره نحو 45 مليون يورو، وبعقدٍ ممتد لمدة 6 مواسم حتى صيف 2025.


تابع أخبار الكرة السعودية على انستغرام





"طائرة" تتسبب بفقدان ريال مدريد لخدمات نجمه أمام بيتيس
أخبار الأهلي: رسائل فايلر.. ومفاوضات صفقتي بيراميدز
بيان رسمي.. الخطيب يرد على تركي آل الشيخ
شارك غرد شارك

في هذا المقال