الدوري الإسباني

مارادونا يُقيِّم سولاري كمدرب لريال مدريد ويتحدث عن علاقته بميسي

أسطورة الأرجنتين يتحدث أيضًا عن المقارنة بين بيب غوارديولا وجوزيه مورينيو وأيضًا رحيل رونالدو عن ريال مدريد في حوار مع صحيفة "ماركا" الإسبانية...
21 ديسمبر 2018

أجرى أسطورة كرة القدم الأرجنتيني دييغو أرماندو مارادونا والمدير الفني السابق لمنتخب الأرجنتين حوارًا مع صحيفة "ماركا" الإسبانية من أجل الحديث عن بعض الأحداث في كرة القدم الإسبانية خاصة والعالمية بشكل عام.

وتحدث مارادونا عن الأرجنتيني سانتياغو سولاري المدير الفني لنادي ريال مدريد الإسباني والذي تولى المهمة بشكل مؤقت بعد إقالة المدرب الإسباني السابق جولين لوبيتيغي بسبب سوء النتائج وتراجع ترتيب الفريق في جدول ترتيب بطولة الدوري الإسباني.



اقرأ / ي أيضًا: جماهير ريال مدريد تنفجر مديحًا في سولاري وتقارنه بزيدان



سولاري نجح في تحقيق نتائج رائعة مع الفريق الملكي خلال أسبوعين فقط خاض خلالهما أربع مباريات في جميع المسابقات "واحدة في الليغا، اثنان في دوري الأبطال وواحدة في كأس ملك إسبانيا" فاز بها جميعًا وسجل الفريق 15 هدفًا وتلقت شباكه هدفين فقط ليُصبح المدرب صاحب البداية الأفضل بين مدربي ريال مدريد عبر تاريخه المُمتد إلى 116 عامًا.


سانتياغو سولاري


هذا التألق من الفريق تحت قيادة سولاري دفع مجلس إدارة ريال مدريد برئاسة فلورنتينو بيريز لتعيين الأرجنتيني كمدرب دائم للفريق الأبيض وقدَّموا إليه عقدًا رسميًا للبقاء على مقاعد بدلاء ملعب سانتياغو برنابيو حتى 30 يونيو / حزيران من عام 2021.

لكن دييغو مارادونا لم يتنبأ بمستقبل رائع لسولاري مع الميرينغي مشيرًا إلى أنه لن يستمر طويلًا كمدرب لفريق العاصمة الإسبانية مدريد وسيرحل في أقرب وقت ممكن مع أول تخبط في نتائجه مع الفريق.



اقرأ / ي أيضًا: ريفالدو عن فينيسيوس: "كان يجب أن يُشارك منذ بداية الموسم"



وافتتح مارادونا تصريحاته عن مواطنه سولاري قائلًا " أقول فقط في كلتا الحالتين (في إشارة إلى المقارنة مع سكالوني) أنهم لا يملكون دعمًا قويًا بما يكفي لدعم مثل هذه الفِرق، ولكن، إذا تم وضعهم هناك كان ذلك بقرار من رئيس الاتحاد والرئيس في مدريد، لكنني لا أعتقد أنهم سيستمرون طويلًا ".


ليونيل ميسي


ثم انتقل مارادونا للحديث عن مواطنه ليونيل ميسي مهاجم ونجم نادي برشلونة الإسباني وعن علاقته به مؤكدًا أنه صديق له مكذبًا التصريحات التي تم نشرها عنه مؤخرًا بأنه قال أن ليو يذهب إلى الحمام 20 مرة قبل المباريات.

وقال لاعب برشلونة السابق عن النجم الحالي للبلاوغرانا " ليو صديق لي ولن أتحدث أبدًا بالسوء عن صديق. على أية حال، أقول له أي شيء في وجهه، لا أقول أشياءًا عنه في مقابلة، أقول أن ليو ظاهرة ولا شيء آخر. كان هناك لاعبون ذهبوا إلى الحمام 20 مرة، لكنني لم أُشير إلى ميسي أبدًا ".


مورينيو وغوارديولا


فيما اتجه أسطورة نادي نابولي الإيطالي للحديث عن المقارنة الدائمة بين اثنين من أفضل المدربين في العالم بالسنوات الماضية وهما الإسباني بيب غوارديولا مدرب نادي مانشستر سيتي الإنجليزي والبرتغالي جوزيه مورينيو مدرب الجار مانشستر يونايتد.

وتحدث مارادونا عن تلك المقارنة قائلًا " مو أفضل بالنسبة لي، أنا أُعطي بيب ميزة أنه استفاد من الإرث الذي تركه له يوهان كرويف، أسلوب (تيكي تيكا) لم يُخترع من قِبل غوارديولا، إنه اختراع كرويف، الآن بيب يمكنه اختيار أي لاعب يريده في العالم، لذلك تيكي تاكا أسهل ".


كريستيانو رونالدو بقميص يوفنتوس


أمَّا الجانب الأخير من المقابلة فكان حديث مارادونا عن رحيل المهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو عن ريال مدريد إلى نادي يوفنتوس الإيطالي في الصيف المنقضي مقابل 112 مليون يورو، حيث كان دييغو مع هذا القرار من جانب النجم صاحب الـ33 عامًا.

وقال مارادونا عن رحيل صاروخ ماديرا عن ملعب سانتياغو برنابيو " أعتقد أن ذلك كان الوقت المناسب لرونالدو من أجل الرحيل، لقد قدَّم كل شيء لمدريد، لم يكن لديه متعة كما هو الحال الآن في كرة القدم الإيطالية، وفلورنتينو بيريز في حالة تأهب كبيرة. عندما رأى رونالدو يسجل فقط مرة واحدة في كل مباراة، قام ببيعه ".


تابعوا حساب الكرة السعودية على انستغرام

تابعوا حساب فرجة على انستغرام


صلاح "الغطاس".. قصة الخبث الكبرى
تشافي يلفت أنظار مسؤولي برشلونة الى ظهير بايرن ميونيخ
سوريا ورحلة السقوط الآسيوي الذي بدأ قبل 11 عاماً!
شارك غرد بريد

في هذا المقال