الدوري الإسباني

ماضي سولاري يرسم خريطة مدريد الجديدة

سولاري يستعين بماضيه لتشكيل فريق ريال مدريد الجديد

21 ديسمبر 2018

بدأ الأرجنتيني سانتاغو سولاري مدرب ريال مدريد في تجربة خطة محددة منذ توليه قيادة الفريق الملكي، وتعتمد خطة سولاري على الشباب اليافعين، ويهدف من وراء ذلك إلى تشكيل فريق شاب يستطيع المنافسة بقوة في المستقبل.

لم ينسَ سولاري أن الطريق الذي أوصله إلى الفريق الأول في ريال مدريد حين كان لاعبا، مر عبر أكاديمية "كاستيا" المعين المدريدي الذي لا ينضب، لذا كان اعتماده الأول في إمداد اللوس بلانكوس بلاعبين جدد، من فريق الشباب، فقدم لأول مرة في مواجهة مليلة بكأس ملك إسبانيا 4 لاعبين يمتازون بمهارات كبيرة.


فران غارسيا


يلعب فران غارسيا صاحب الـ19 عاما كجناح أيسر، وقد وصل إلى "كاستيا" عام 2013، سريع جدا ويميل كثيرا إلى الهجوم، تربطه صلة قرابة مع الدولي الإسباني كوكي لاعب وسط أتلتيكو مدريد،  على الرغم من تعرضه لعمليتين جراحيتين في الكتف الموسم الماضي جراء إصابة، فقد استعاد عافيته تماما وبدا في خير حال هذا الموسم داخل الملعب وخارجه، لا يتوقف تفوق اللاعب الواعد عند هذا الحد، فإلى جانب لعب كرة القدم، يدرس فران غارسيا بالمعهد العالي الفني للأنشطة الرياضية والفيزيائية.



اقرأ أيضًا: كلوب مع ليفربول.. شين وقوّة عين!



ألفارو فرنانديز فيدالغو

لاعب وسط مميز، يبلغ من العمر 21 عاما، ترك أكاديمية "كاستيا" لمدة موسم واحد فقط (2016- 2017) وأعير إلى فريق راي ماجاداهوندا الإسباني، ثم عاد مجددا إلى ريال مدريد، وظهر لأول مرة مع الفريق الأول خلال مباراة مليلة في الكأس، ويدرس فيدالغو القانون بجانب لعب كرة القدم.

خافي سانشيز



لطالما كان اسم المدافع الشاب خافي سانشيز على لائحة دفتر ملاحظات سولاري منذ تولى قيادة الفريق، لأنه كان قائدا لفريق "كاستيا" ولديه مهارات دفاعية مميزة مع طول فارع يبلغ 1.89 مترا، وقد تحقق حلم طفولته حين شارك لأول مرة مع الفريق الاول بريال مدريد أمام مليلة أمس الخميس، وسجل الهدف الثالث للميرينغي.


كريستو غونزاليس


انضم كريستو إلى كتيبة "كاستيا" عام 2017، قادما من نادي تينيريفي الذي ينافس في دوري الدرجة الثانية الإسباني، بعد محاولات كبيرة من الجانب المدريدي لضمه، نظرا لمهارته العالية وسنه الصغير إذ يبلغ 21 عاما، وقد رفعت إدارة فلورنتينو بيريز الصفقة من 500 ألف يورو إلى 750 ألفا لتقبل إدارة تينيريفي.

من إيسكو إلى هازارد.. كيف سيصبح تشيلسي تحت قيادة زيدان؟
مانشستر سيتي وتشيلسي.. كيف يهزمك غوارديولا؟
بسبب الكلاسيكو.. برشلونة يتخذ قراراً نهائياً بشأن كوتينيو
شارك غرد بريد

في هذا المقال