الدوري الإسباني

ما التغييرات التي طرأت على جدول ترتيب الدوري الإسباني بعد الجولة 23؟

تغييرات عديدة حدثت في ترتيب أندية الليغا خلال الجولة الحالية، فماذا حدث؟
فريق عمل يوروسبورت عربية
10 فبراير 2019

سقط نادي برشلونة الإسباني في فخ التعادل السلبي أمام نظيره نادي أتلتيك بيلباو خلال مواجهتهما مساء الأحد على ملعب سان ماميس بإقليم الباسك ضمن منافسات الجولة الثالثة والعشرين من بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم.

هذا التعادل ونتائج بقية المباريات في تلك الجولة تسببت في حدوث بعض التغييرات على جدول ترتيب أندية الليغا، وذلك أيضًا بعد تحقيق نادي ريال مدريد الانتصار على جاره العنيد أتلتيكو مدريد في الديربي يوم السبت بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.

النادي الملكي نجح في اقتناص المركز الثاني  الروخيبلانكوس بوصوله إلى النقطة 45 بفارق نقطة واحدة عنه، وليس ذلك فحسب، بل قام أيضًا بتقليص فارق النقاط مع الفريق الكاتالوني متصدر جدول الترتيب إلى 6 نقاط بعد تعادل الأخير في آخر جولتين.



وبالنسبة إلى المركز الرابع، آخر المراكز المؤهلة لبطولة دوري أبطال أوروبا، والذي يحتله نادي إشبيلية فهو في خطر كبير، حيث يمتلك الفريق الأندلسي في رصيده 37 نقطة، لكنه تعادل هذه الجولة مع إيبار 2-2.

لذلك نجح نادي خيتافي في التقدم وتقليص الفارق معه إلى نقطتين فقط بانتصاره الرائع على سيلتا فيغو 3-1 ليرتفع رصيده إلى 35 نقطة بفارق 3 نقاط عن صاحب المركز السادس ريال بيتيس الذي خسر على يد ليغانيس بثلاثية نظيفة.

خيتافي وبيتيس يحتلان المركزين المؤهلين إلى بطولة الدوري الأوروبي، لكن نجح منافس آخر من الاقتراب لمنافستهما على هذين المركزين وهو نادي ديبورتيفو ألافيس الذي يمتلك فرصة معادلة نقاط خيتافي والتقدم على بيتيس في حالة انتصاره على ليفانتي في مواجهتهما مساء الإثنين في آخر مباراة بالجولة.




أما نادي فالنسيا فاستمر ابتعاده عن المقدمة ليتواجد في المركز الثامن بارتفاع رصيده نقطة واحدة إلى 31 نقطة بنفس رصيد نقاط نادي ريال سوسيداد الذي يمتلك نفس رصيد النقاط في المركز التاسع بعد تعادلهما معًا في هذه الجولة.

ويتواجد نادي إيبار في المركز العاشر برصيد 30 نقطة، ليغانيس في المركز الحادي عشر برصيد 29 نقطة، إسبانيول في المركز الثاني عشر بـ28 نقطة، وليفانتي في المركز الثالث عشر برصيد 27 نقطة وهو نفس رصيد نقاط أتلتيك بيلباو صاحب المركز الرابع عشر.

أما في المراكز الستة الأخيرة فيتواجد كل من ريال بلد الوليد "26 نقطة"، غيرونا "24 نقطة"، سيلتا فيغو "24 نقطة"، ويتواجد كل من "رايو فاييكانو "23 نقطة"، فياريال "20 نقطة" وهويسكا "20 نقطة" في المراكز الثلاثة الأخيرة "منطقة الهبوط".





تابعوا حساب الكرة السعودية على انستغرام

تابعوا حساب فرجة على انستغرام


صباح الكرة: ليفربول يعود إلى الصدارة... إصابة صلاح ومستجداتها... اقتراب بايرن ميونيخ من الدوري!
برشلونة وليفربول.. أن تخسر الاستحواذ وتكسب المباراة!
بداية الانهيار.. هل تدرس قطر التوقف عن مساندة باريس سان جيرمان؟
شارك غرد شارك

في هذا المقال