الدوري الإسباني

ما هي خيارات زيدان للفوز بلقب الدوري الإسباني؟

خيارات كثيرة متاحة أمام ريال مدريد للفوز بالدوري الاسباني
فريق عمل يوروسبورت عربية
29 مايو 2020

يكثف ريال مدريد ومدرب الفريق زين الدين زيدان تدريباته وتحضيراته من أجل الوصول الى موعد استكمال الدوري الإسباني على أتم الجهوزية، للمنافسات بقوة على لقب الدوري الإسباني الغائب عن حزائنه لأكثر من عام.

وبعد الأسبوع الأول على عودة التمارين بشكل فردي، تم السماح للأندية بتشكيل فرق من 14 شخص للتمرن سوياً في المرحلة الثانية من عودة التمارين، وهي المرحلة الأكثر أهمية بطبيعة الحال مع عودة الالتحام والاحتكاك بين اللاعبين.



وفي موازاة ذلك، عاد مع العديد من اللاعبين من الإصابة مثل ايدين هازارد وماركو اسانسيو، وتعرض لاعبين آخرين للإصابة مثل لوكا يوفيتش وماريانو دياز الذي بدأ مرحلة التعافي، ومن هنا يملك زيدان خيارات عديدة للصراع على لقب "الليغا".


هازارد وأسينسيو

مع عودة الثنائي هازارد واسينسيو، يبدو أن حظوظ البرازيلي فينيسيوس جونيور ضئيلة باللعب بالتشكيلة الأساسية كون اللاعب يفضل التواجد على الجناح الأيسر مكان لعب هازارد، وهو يفقد مستواه المعهود على الجناح الأيمن.

ومن الناحية اليمنى، يفضل زيدان الاعتماد على اسينسيو بدلاً من غاريث بيل ولوكاس فاسكيز أو حتى رودريغو غوس، ما يعني أننا قد نشهد في تشكيلة ريال الهجومية الثلاثي "بنزيما – هازارد – اسينسيو" بشكل أساسي.


إقرأ ايضاً: إصابة 3 لاعبين من الدوري الانكليزي بفيروس كورونا


ماذا عن خط الوسط؟

من الثابت مشاركة كل من البرازيلي كاسيميرو وفيدي فالفيردي في خط الوسط نظراً للقوة والثبات اللذان يقدماه لزيدان على ارض الملعب، ويبقى المركز الثالث على الأرجح للألماني توني كروس متفوقاً على الكرواتي لوكا مودريتش.

أما ايسكو، فهو قد يلعب في حال اعتمد زيدان أكثر على طريقة لعب 4-4-2 بدلاً من 4-3-3 المفضلة لديه، في حين أن خاميس رودريغيز سيبقى على مقاعد البدلاء محاولاً الاستفادة من التبديلات الخمس في المباراة التي قد تسمح له بمشاركة أكبر.




مركز الظهير الأيسر

تعاقد ريال مدريد مع الفرنسي فيرلاند ميندي ليكون بديلاً مناسباً للبرازيلي مارسيلو، وتمكن النجم الفرنسي سريعاً من تقديم أفضل ما يمكن وشغل المركز الأساسي، مستفيداً أيضاً من إصابات مارسيلو المتكررة.

هناك منافسة كبيرة بين الثنائي وهذا يصب بمصلحة الفريق بطبيعة الحال.


المداورة والتغييرات الخمسة

في وقت عانى الكثير من اللاعبين في ريال مدريد بسبب عدم الاعتماد عليهم من قبل المدرب زين الدين زيدان، تأتي فكرة التبديلات الخمس لتكون دافعاً قوياً للعديد منهم أمثال إبراهيم دياز وماريانو دياز وخاميس رودريغيز للعب عدد دقائق أكثر في ظل زحمة المباريات.

ويملك زيدان عدد لا بأس به من اللاعبين القادرين على وضع بصمة مهمة في تشكيلة الفريق، كما أنه قد يشكر مثلاً الوافد البرازيلي الجديد ريينير جيسوس الذي تدرب مع الفريق الثاني منذ وصوله الى مدريد.


بالفيديو..علي حيدر: لم نستحق التأهل الى كأس العالم..ولستُ مع تركيبة المنتخب الحالي!
رسمياً: عودة الدوري الاسباني في هذا الموعد
بالفيديو والصور: لاعبو ليفربول يعودون للتمارين.. ومشجع وفي بالانتظار!
شارك غرد شارك

في هذا المقال