الدوري الإسباني

ميسي راحة أكثر وطموحات أكبر

ميسي قد يسير على خطة رونالدو للحصول على الراحة

21 ديسمبر 2018

حصل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب فريق برشلونة الإسباني على دقائق راحة هذا الموسم أكثر من الموسم الماضي، في ظل الإصابة التي تعرض لها مسبقاً بكسر في يده. 


وكان ليو ميسي نجم برشلونة قد تلقى إصابة قوية بكسر في الذراع الأيمن خلال مباراة فريق إشبيلية، ليغيب عن الملاعب لفترة تعدت الـ21 يوماً، ليحصل على فترة راحة جيدة.


اقرأ أيضا..3 حلول في عقل فالفيردي لتعويض غياب راكيتيتش أمام أتليتكو مدريد



في هذه المرحلة من الموسم الماضي، لعب البرغوث الأرجنتيني 1،5050 دقيقة رسمية مع الفريق الكتالوني، لكن إصابة الكسر التي تعرض لها هذا الموسم، تسببت في هبوط مذهل في عدد دقائق لعبه في الثالث الأول من الموسم.


معدل مباريات البرغوث الأرجنتيني مع البرسا هذا الموسم هو أقل من الموسم الماضي بمعدل 899 دقيقة، أي ما يعادل عشر مباريات أقل.


لكن الأمر لم يختلف كثيراً من ناحية أرقام نجم البلوجرانا، حيث أن الفرق يكاد لا يذكر، فالموسم الماضي كان ميسي في هذا التوقيت قد سجل 12 هدفاً في الدوري الإسباني وثلاث أهداف في دوري أبطال أوروبا.



أما خلال الموسم الحالي، ورغم وجود 900 دقيقة أقل، فإن ليو ميسي يمتلك 9 أهداف في رصيده بالليجا وخمسة أهداف بالشامبيونزليج، أحرزهما في مباراتين في شباك أيندهوفن الهولندي وتوتنهام الإنجليزي.


ورغم خوض منتخب الأرجنتين لمباراة ودية هذه الأيام ، إلا أن ساحر بطل الليجا حصل على راحة هذه الأيام قضاها في إمارة دبي، مستفيداً من فترة الراحة التي منحها إرنستو فالفيردي للاعبي البرسا في وقت مباريات الفيفا داي.


برشلونة ينتظره حتى الأن ثماني مباريات حتى نهاية العام الحالي، في كأس الملك ودوري أبطال أوروبا، حيث انه في ظل ضغط المباريات قد يلجأ النادي لخطة لإراحة نجمه ميسي.



ميسي يمكن أن يتبع خطة مماثلة للتي سار عليها الفرنسي زين الدين زيدان مع نجم ريال مدريد كريستيانو رونالدو في الموسمين الماضيين، عبر إراحته من المشاركة في بطولة الكأس، حتى يكون جاهزاً لمباريات الليجا ودوري الأبطال.


ويستعد ليو ميسي حالياً لبدء التحضيرات مع ناديه الكتالوني قبل المواجهة النارية التي تنتظر الفريق في بطولة الدوري أمام أتليتكو مدريد.


ويحل برشلونة ضيفاً ثقيلاً على حساب نظيره أتليتكو مدريد على ملعب ميتروبوليتانو في العاصمة الإسبانية في إطار منافسات الجولة الثالثة عشر بالليجا.



العملاق الكتالوني يتربع على عرش صدارة ترتيب بطولة الدوري الإسباني برصيد 24 نقطة، بينما يمتلك فريق الأتليتكو في رصيده 23 نقطة يحتل بها المرتبة الثالثة.


يذكر أن الأرجنتيني ليونيل ميسي يتربع هو الأخر على عرش صدارة هدافي الدوري الإسباني برصيد 9 أهداف بالتساوي مع زميله الأوروجواياني لويس سواريز.


لمتابعة حساب الكرة السعودية عبر "إنستغرام" اضغط هنا


صلاح "الغطاس".. قصة الخبث الكبرى
تشافي يلفت أنظار مسؤولي برشلونة الى ظهير بايرن ميونيخ
سوريا ورحلة السقوط الآسيوي الذي بدأ قبل 11 عاماً!
شارك غرد بريد

في هذا المقال