الدوري الإسباني

ميسي يسير على خُطى رونالدو لإنقاذ موسمه الخرافي

خطة البلاوغرانا للحفاظ على البرغوث حتى نهاية الموسم وموعد المونديال...

20 ديسمبر 2018

يعيش اللاعب ليونيل ميسي مهاجم ونجم نادي برشلونة الإسباني حالة كبيرة من الإرهاق الواضح عليه خلال مشاركاته الأخيرة مع الفريق الكاتالوني في بطولتي الدوري الإسباني وكأس ملك أسبانيا.


اقرأ أيضاً: ميسي يُحقق جائزة جديدة


تقارير صحفية إسبانية تقول أن اللاعب الدولي الأرجنتيني ينوي اتباع خطة معينة بالاتفاق مع إدارة النادي ومدربه الإسباني إرنستو فالفيردي من أجل استعادة بريقه مع الفريق في الفترة القادمة من الموسم.


ميسي يراوغ لاعب خيتافي في مواجهة الفريقين في الليغا


وذكرت تلك التقارير أن تلك الخطة تعتمد على تقليل مشاركات البرغوث ليو لأطول فترة ممكنة في المباريات في الليغا مع مشاركته مع الفريق بشكل كامل في بطولة دوري أبطال أوروبا.

تلك الخطة هي نفسها التي اتبعها نادي ريال مدريد الإسباني ومدربه زين الدين زيدان مع النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو والتي شهدت ظهور أفضل نسخة من الدون /33 عاماً/ في نهاية الموسم ليحسم للفريق لقبيّ الليغا والتشامبيونز ليغ.


رونالدو يساعد ميسي على النهوض في كلاسيكو الليغا


ومع تقدم عُمر ميسي ومشاركته في جميع مباريات البلاوغرانا بجميع المسابقات منذ بداية الموسم لم يكن هناك مفر من هبوط مستواه وتعرضه للإرهاق، لذلك سيكون على فالفيردي تغيير خططه من أجل استعادة مستوى ميسي من جديد.


اقرأ أيضاً: فالنسيا كاد يُبكي كرة القدم على ميسي


برشلونة ينوي إراحة ميسي في مباريات الليغا بشكل أكبر، لكنه سيشارك بشكل كامل في مواجهة نادي أتلتيكو مدريد والتي قد تحسم لقب البطولة للبلاوغرانا في حالة الفوز بها، ليركز صاحب الـ30 عاماً بشكل كامل على مباريات التشامبيونز ليغ ونهائي الكأس.



فهل تنجح خطة ميسي في الحفاظ على لياقته بنفس الطريقة التي نجحت بها مع رونالدو وينجح البرغوث في قيادة برشلونة للفوز بكاقة الألقاب الممكنة هذا الموسم؟

صلاح "الغطاس".. قصة الخبث الكبرى
تشافي يلفت أنظار مسؤولي برشلونة الى ظهير بايرن ميونيخ
سوريا ورحلة السقوط الآسيوي الذي بدأ قبل 11 عاماً!
شارك غرد بريد

في هذا المقال