الدوري الإسباني

ميسي.. مُنقذ فالفيردي وليس برشلونة!

هدف من ماركة ميسي منح من خلاله نقاط المباراة إلى برشلونة..
فريق عمل يوروسبورت عربية
02 ديسمبر 2019

مُجددًا يحسم ليونيل ميسي الموقف ويظفر لبرشلونة بنقاط المبارة، هذه المرة جاءت ضد أتليتكو مدريد على أرضية ملعبه واند ميترو بوليتانو ليستعيد صدارة لائحة ترتيب الليغا من ريال مدريد.

السواد الأعظم من مباريات برشلونة هذا الموسم بالتحديد -لا غيره- كان الطرف الثاني هو صاحب الأفضلية النسبية في الأداء لكن الفريق الكاتالوني يخطف الفوز بفضل قوة وشخصية لاعبيه، التي لن تستمر كثيرًا فهي أشبه بالمسكنات.


ضد أتليتكو أنقذ أندري تيرشتيغن مرمى برشلونة من 3 أهداف محققة، ثم حل ميسي بدوره كالعادة وأجهز على المنافس في الأنفاس الأخيرة من المباراة بهدف اعتيادي من ماركته المسجلة. 


هذا النظام لن يدوم طويلًا، فالحارس لن يتصدى على الدوام ولن تسلم الجرة في كل مرة مع ليونيل ميسي. وإلا فينغي على فالفيردي دفع مرتبه إلى كليهما لمزيد من التحفيز.




يدرك فالفيردي جيدًا هذا الأمر وقال عقب المباراة.. "في المباريات المتكافئة ضد الفرق الكبرى دائمًا يوجد لاعب بإمكانه حسم الأمور، هذا الشخص هو ميسي القادر على قلب الطاولة في أي وقت".


في مباراة سيلتا فيجو كان لعب ميسي دور البطل وسجل ثلاثة أهداف من أصل 4 رغم قوة الخصم في الهجمات المرتدة التي كان يوشك أن يقع من خلالها البارسا في الشرك، أنهى ميسي الأمور تمامًا، وفي لقاء بلد الوليد الذي انتهى بخماسية لبرشلونة، سجل ميسي هدفين وصنع إثنين. 


بشكل عام خاض 14 مباراة في كل البطولات ما بين الليغا ودوري أبطال أوروبا، سجل 11 هدفًا وقدم 8 تمريرات حاسمة. الدور الذي يلعبه حتى الآن ينقذ فالفيردي كل مرة من سهام الانتقادات أو الإقالة ربما.


عقد المدرب الباسكي ينتهي بنهاية الموسم الحالي، ورغم تأكيدات رئيس النادي جوزيف ماريا بارتوميو بأن فالفيردي هو المدرب المناسب لبرشلونة، فإن الاتجاه الأقرب في حال استمرار المردود المخيب للآمال هو إنهاء العلاقة بين الطرفين وعدم تجديد العقد.


يلقى فالفيردي السخط من جل الجماهير الكاتالونية التي ارتأت أنه نسف نهج وفلسفة الفريق منذ قدومه وبدأوا يشاهدون فريقهم يرتد للدفاع ويركن الباص على طريقة مورينيو في مواجهة فرق من الصف الثاني والثالث. كما حدث مثلًا ضد سلافيا براغ بدوري الأبطال.


الضغط الجماهيري قد يدفع الإدارة إلى إقالته في الأساس قبل نهاية الموسم، خاصة مع الدخول في مرحلة ضغط المباريات إذ سيلعب برشلونة 3 لقاءات قبل مواجهة ريال مدريد يوم 18 من الشهر الحالي، وستكون ضد مايوركا والإنتر وريال سوسيداد.



 تطبيق يوروسبورت عربيّة يأخذك إلى مدرّج فريقك المفضّل لتبقى دائمًا في الحدث...

Android

IOS



لمتابعة حساب الكرة السعودية عبر انستجرام

لمتابعة حساب فرجة عبر انستجرام


بالفيديو والصور.. الأهلي يستعيد بريقه الإفريقي بثنائية رائعة في الهلال
موجز الخامسة: صفقة رباعية للأهلي.. كتيبة الزمالك لبطل أنجولا.. وتهديد المصري
صباح الرياضة المصرية: رد رمضان على الزمالك.. والأهلي يورط طارق حامد
شارك غرد شارك

في هذا المقال