الدوري الإسباني

نبيل فقير... القصة الكاملة لفشل انتقاله الى ليفربول واللعب مع ريال بيتيس

ما سبب عدم انتقال نبيل فقير الى ليفربول، ولماذا يلعب مع ريال بيتيس الان؟
فريق عمل يوروسبورت عربية
22 مايو 2020

في انتظار حسم صفقة انتقاله الى ليفربول الإنجليزي، صدم نبيل فقير العالم بانتقاله الى ريال بيتيس الإسباني في صفقة غريبة نوعاً للاعب بحجم وقدرة فقير، الذي ارتبط اسمه بأندية كبيرة على غرار ريال مدريد وتشيلسي وغيرهما.

فقير، النجم الفرنسي من أصل جزائري، كان على بعد خطوة واحدة فقط من الانضمام الى ليفربول، قبل أن يفجّر ريال بيتيس المفاجأة الكبيرة بإعلانه ضم نجم فريق ليون في الصيف الماضي.



كان موسم 2017\2018 الأفضل بالنسبة لفقير، حيث لعب 40 مباراة مع نادي ليون وسجل 23 هدفاً وصنع 8 آخرين، وفي الموسم التالي لعب 39 مباراة لكنه سجل 12 هدفاً فقط وصنع 9، وكان من أبرز اللاعبين في الدوري الفرنسي.


قصة فشل انتقاله الى ليفربول

ومنذ عام 2018، ارتبط اسم فقير بالانضمام الى ليفربول وبدأت المحادثات بين اللاعب والنادي الإنجليزي واجتمع اللاعب بالفعل مع مدرب ليفربول يورغن كلوب رغم تعنت ناديه الفرنسي ورفضه عملية البيع لرفع سعر اللاعب.

ورغم أن الاتفاق تم تقريباً، عاد النجم الفرنسي عن قراره وفضل البقاء في ليون لحين انتهاء منافسات كأس العالم، ليدخل ليفربول على خط المفاوضات قضية إصابة اللاعب بالرباط الصليبي منذ أربعة أعوام، بهدف تقليل قيمة الصفقة، وهو ما رفضه ليون تماماً.


إقرأ ايضاً: بالصورة: صلاح يترك علامات استفهام كبيرة بعد عودته لتدريبات ليفربول


فقير كان قد تعرض لإصابة في أولى مشاركاته مع المنتخب الفرنسي في 11 سبتمبر 2015 ضمن استعدادات فرنسا لبطولة "يورو 2016"، وبسبب تلك الإصابة ابتعد فقير عن الملاعب طيلة موسم 2016\2017 حيث شارك فقط في 9 مباريات فقط سجل خلالها 4 أهداف.

منذ ذلك الحين وكل موسم يتعرض فقير لإصابة ما في ركبته تجعله يغيب بعض المباريات عن فريقه.



ريال بيتيس المكان الأفضل؟

كان لفشل رحيله الى ليفربول أثر كبير على اللاعب الذي دخل بمشاكل مع وكيل أعماله وتم فسخ العقد معه لاحقاً، وسيقت بحقه شائعات كثيرة حول فشله بالفحوصات الطبية ما أبعد الأندية عن التعاقد معه في الصيف التالي.

فغاب كل من ليفربول واتلتيكو مدريد وبايرن ميونيخ عن السعي وراء ضم اللاعب، حتى ظهرت تقارير تقول إن ميلان ونابولي يراقبان وضع اللاعب، وأظهر أرسنال اهتماماً ضعيفاً للغاية انتهى سريعاً.

حاول ليون اقناع اللاعب بالبقاء وتجديد عقده الذي كان سينتهي بعد عام واحد فقط، خصوصاً مع تعيين جونينيو أسطورة النادي كمدير رياض، غير أن اللاعب الفرنسي فضل خوض مغامرة جديدة بعيدة عن ليون، وقرر ليون بدوره منحه وداعاً يليق به وفضل بيعه لناد كبير لكي يلمع معه.


إقرأ ايضاً: موعد مباراة فولفسبورغ ودورتموند بتوقيت السعودية


في هذا الوقت، ظهر نادي ريال بيتيس بعرض يرضى جميع الأطراف، 20 مليون يورو لليون خاصة مع تبقي عام في عقد اللاعب، و3.5 مليون يورو كراتب سنوي ما يجعله الأعلى أجرا في النادي، وكذلك ضم شقيقه ياسين صاحب الـ 22 عاما وإعارته إلى قادش لتستقر عائلة فقير في جنوب إسبانيا. كل هذا بجانب 50% من قيمة إعادة بيع اللاعب.

فضل فقير الانتقال الى فريق يكون نجمه الأول على أن يبقى في ليون أو يختار فريق قد يعاني معه من ضغوطات كثيرة، فضل أن يخوض تحدٍّ جديد لإعادة اكتشاف نفسه مرة أخرى بعد فشل انتقاله الى ليفربول، فهل نجح فقير في مسعاه؟


بالفيديو والصور: لاعبو ليفربول يعودون للتمارين.. ومشجع وفي بالانتظار!
بعد الفرنسي... إنهاء دوري اوروبي جديد والإعلان عن البطل
لاعبو البريميرليغ يخشون العودة.. هل يُستأنف الدوري حقاً؟
شارك غرد شارك

في هذا المقال