الدوري الإسباني

نظرة اقتصادية على صفقة ريال مدريد الجديد "إيدير ميليتاو"!

يتوقع الكثيرون مستقبل باهر لإيدير في الملاعب الأوروبية..
فريق عمل يوروسبورت عربية
22 يناير 2022

مسألة وقت ويعلن نادي ريال مدريد الإسباني عن التعاقد مع المدافع البرازيلي، إيدير ميليتاو، من صفوف بورتو البرتغالي لتعزيز دفاعات الفريق الملكي فيما تبقى من الموسم الحالي.


اللاعب البالغ من العمر 21 عامًا يعتبر في الوقت الحالي أحد أفضل المدافعين في الدوريات الخمس الكبرى، ويقدم مستويات لافتة رفقة العملاق البرتغالي.

إيدير ميليتاو



التقارير أشارت إلى أن أدارة ريال مدريد ستقوم بدفع الشرط الجزائي بعقد اللاعب، والبالغ 50 مليون يورو لسببين، أولهما الفوز بخدماته والتغلب على مساعي مانشستر يونايتد وبايرن ميونيخ، والثاني هو ارتفاع الشرط الجزائي الصيف القادم إلى 75 مليون يورو.


عقد ميليتاو مع ريال مدريد سيمتد حتّى صيف 2025، وسيغدو أغلى مدافع في تاريخ النادي، 5 ملايين من قيمة الصفقة ستذهب إلى خزائن النادي السابق للاعب، ساوباولو البرازيلي، بقوة حق التضامن.

إيدير ميليتاو



صحيفة "آس" الإسبانية نشرت تقريرًا في نسختها الإلكترونية صباح اليوم الثلاثاء، مفادة أن النادي سيكون قد أنقف ما جملته 225 مليون يورو -في حالة جلب ميليتاو- منذ عام 2009 على الصفقات الدفاعية بواقع 11 لاعب خلال فترة الرئاسة الثانية لفلورينتو بيريز.


الصفقة الدفاعية الأغلى كانت من نصيب ألفارو أودريوزولا صيف 2018 عندما قدم من صفوف ريال سوسيداد بملبغ 35 مليون يورو، اللاعب الباسكي كسر رقم البرازيلي دانيلو الوافد من بورتو قبل 3 أعوام  بـ 31.5 مليون يورو.. لاعبين فقط عبرا حاجز الثلاثين مليونًا وهما فابيو كوينتراو 2001-2012 وثيو هيرنانديز 2017-2018.

أودريوزولا مع الرئيس فلورينتو بيريز لحظة تقديمه لاعبًا رسميًا لريال مدريد



باقي الصفقات كانت لراؤول ألبيول ورافائيل فاران بمبلغي 15 و10 ملايين على التوالي، ويليام كارفاليو وفاييخو، أربيلوا، وداني كارفخال بواقع 8، 5، 4، 6.5 مليون يورو.


صفقة ميليتاو ستكون كذلك هي الثالثة هذا الشتاء بالنسبة للميرنجي، بعدما تعاقد مع الشابين الإسبانيين من أصول مغربية، محمد مزيان من صفوف مليلة على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم مع وجود بند حق الشراء، إضافة إلى براهيم دياز القادم من مانشستر سيتي الإنجليزي.



لمتابعة حساب الكرة السعودية عبر انستجرام

لمتابعة حساب "فرجة" عبر انستجرام





من إيسكو إلى هازارد.. كيف سيصبح تشيلسي تحت قيادة زيدان؟
مانشستر سيتي وتشيلسي.. كيف يهزمك غوارديولا؟
بسبب الكلاسيكو.. برشلونة يتخذ قراراً نهائياً بشأن كوتينيو
شارك غرد بريد

في هذا المقال