الدوري الإسباني

إلقاء القبض على وكيل كورتوا بتهمة فساد

شرطة موناكو تُلقي القبض على وكيل حارس ريال مدريد بتُهمة الفساد وغسل الأموال...
فريق عمل يوروسبورت عربية
11 سبتمبر 2019

ألقت قوات الشرطة في إمارة موناكو الفرنسية على كريستوف هينروتاي، وكيل الحارس تيبو كورتوا حارس مرمى نادي ريال مدريد الإسباني، وذلك بتهمة الفساد وغسل الأموال في عمليات انتقال اللاعبين في كرة القدم.

ولم يكن وكيل الحارس الدولي البلجيكي المتهم الوحيد في تلك القضية، بل يتواجد ضمن قائمة مكونة من 7 أشخاص تطاردهم الشرطة الفيدرالية من أجل إلقاء القبض عليهم ومحاكمتهم.

اقرأ/ي أيضًا: بيريز يشرح أسباب عدم ضم بوغبا ونيمار وبرونو فرنانديز هذا الصيف!

ولا يُشرف كريستوف هينروتاي على وكالة أعمال الحارس تيبو كورتوا فقط، بل يُعد أيضًا وكيل اللاعب يانيك فيريرا كاراسكو جناح ونجم نادي أتلتيكو مدريد الإسباني السابق والذي يلعب حاليًا في الصين.

وخرج مكتب المدعى العام ببيان جاء فيه: "الأحداث تُؤثر بشكل رئيسي على عمليات غسل الأموال وعمليات الفساد الخاصة في سياق عمليات نقل لاعبي كرة القدم".

"كريستوف هينروتاي  وكيل كورتوا"


- تطبيق يوروسبورت عربيّة يأخذك إلى مدرّج فريقك المفضّل لتبقى دائمًا في الحدث.

Android

IOS


وأضاف أيضًا أنه تم القبض على اثنين من الأشخاص واللذين يجري التحقيق معهما، وهما وكيل أحد اللاعبين في موناكو ومساعده في لييج.

من ناحية أُخرى، خرجت إذاعة "بي بي سي" البريطانية بتقارير تفيد بأنه تم التحقيق في الماضي مع مجموعة من أفضل الأندية في بلجيكا في قضايا فساد بعمليات نقل اللاعبين.

وأشاروا إلى أنه تم التحقيق في عملية انتقال المهاجم الصربي ألكسندر ميتروفيتش من أندرلخت البلجيكي إلى نيوكاسل يونايتد الإنجليزي مقابل 13 مليون جنيه استرليني "18 مليون يورو" عام 2015، وجرى هذا التحقيق في مقر نادي أندرلخت.


تابعوا حساب الكرة السعودية على انستغرام

تابعوا حساب فرجة على انستغرام

صباح الرياضة المصرية: عودة "طاهر" لحسابات الأهلي.. صفقة هجومية للزمالك
موجز الخامسة: اندهاش فايلر.. حيلة ميتشو .. قائمة بيراميدز
إكرامي وعاشور ومحسن أبرز الرابحين بتعاقد الأهلي مع فايلر
شارك غرد شارك

في هذا المقال