الدوري الإسباني

3 أسباب لمعانة برشلونة هذا الموسم

هل يستطيع الفرنسي التأقلم مع البلوغرانا؟
فريق عمل يوروسبورت عربية
08 نوفمبر 2019

يقدم حتى الآن برشلونة الإسباني مستوى متذبذب للغاية في الدوري حيث خسر 3 مباريات من 11 مباراة فقط حتى الآن.

وفي أن هذا الأمر مخيب للآمال للغاية، ولكن المخيب أكثر هو أن الفريق خسر من ليفانتي الذي تجنب الهبوط بصعوبة الموسم الماضي، وآخرى أمام غرناطة الصاعد حديثاً.

وقدم الفريق أداء ضعيف في مباريات أخرى، حيث تسبب الأداء المتراجع للتعثر أمام أوساسونا في الدوري وسلافيا براغ التشيكي بدوري الأبطال.

أسباب معانة برشلونة هذا الموسم:

- الإصابات:

بدأ موسم الفريق الكتالوني في ظروف ليس مناسبة، حيث بدأ أسطورته الأرجنتيني ليونيل ميسي الموسم مصاباً في ربلة الساق.

ثم في المباراة الإفتتاحية من الدوري التي سقط في برشلونة أمام مضيفه أتلتيك بيلباو بهدف دون رد تعرض النجم الأوروغواياني لويس سواريز للإصابة.

بالإضافة إلى ميسي وسواريز، تعرض عدد من نجوم الفريق الآخرين لإصابات متفرق مثل عثمان ديمبيلي، وجوردي ألبا، وصامويل أومتيتي، وجونير فيربو، ثم تعرض سواريز لإنتكاسة جديدة في الخسارة أمام ليفانتي.

الإصابات هي حقيقة قاسية في كرة القدم، لكن برشلونة عانى الكثير من الإصابات خلال هذه الفترة القصيرة ليحرم إرنستو فالفيردي من لاعبين مهمين.

اقرأ أيضاً: سواريز يسابق الزمن لإنقاذ فالفيردي من عثرته

- الدفاع في حالة فوضى:

لم يشتهر برشلونة بامتلاكه دفاعات قوية على مر السنين، ولكن يبدو أن الأمور قد تراجعت إلى مستويات متدنية للغاية في هذه الفترة.

لا توجد منظومة دفاعية، حيث عادة هناك شعور غامر أن الفريق سيتلقى هدف مع كل هجمة على مرماه.

في كلتا المباراتين من مباريات دوري أبطال أوروبا مع سلافيا براغ، قام الفريق التشيكي بالوصول لمرمى الفريق بسهولة، وكان الفريق محظوظ لأنهم لم يخسروا، بينما كانوا بحاجة إلى اللقطات الإعجازية من مارك أندريه تير ستيغن لحصد نقطة من بوروسيا دورتموند.

في الدوري، استقبل الفريق 14 هدفاً في 11 مباراة فقط، وهو الأسوأ من بين كل الفرق بالمراكز الخمسة الأولى.

ويعد جيرارد بيكيه بعيد كل البعد عن مستواه هذا الموسم بالإضافة الأخطاء الساذجة التي يقع بها كليمنت لنجليه، بالإضافة إلى غياب صامويل أومتيتي للإصابة.

- اضغط مرّة واحدة على اسم فريقك لتصلك كل أخباره عبر تطبيق يوروسبورت عربيّة.

- Android

- iOS

- أنطوان غريزمان:

أكمل أنطوان غريزمان انتقاله الذي طال انتظاره والمثير للجدل إلى برشلونة عقب دفع الشرط الجزائي بعقده البالغ قيمة 120 مليون يورو.

كان اللاعب الفرنسي الدولي قد لعب دور البطولة مع أتليتيكو مدريد لمدة خمسة مواسم وأرسى نفسه كمهاجم من النخبة، وكان من المتوقع أن يحضر هذا النموذج معه إلى كامب نو ليشكل ثلاثي ناري مع ميسي وسواريز في الهجوم.

ومع ذلك، وبعد مرور أكثر من شهرين على انطلاق الموسم ما زال مشجعوا برشلونة ينتظرون مشاهدة أفضل ما لدى بطل كأس العالم.

كانت هناك ومضات من التألق بين الحين والآخر وأظهر غريزمان وأظهر استعداده للمساعدة في الدفاع، لكن الأكيد هو أنه لم يفعل ما يكفي أمام المرمى.

حتى الآن، لم يسجل غريزمان سوى أربعة أهداف وثلاث تمريرات حاسمة خلال 14 مباراة خاضها في جميع المسابقات، في حين كانت هناك حالات حيث اختار زملائه عدم التمرير له حين كان حر، وربما كان ذلك انعكاسًا لأنه ليس موثوق به تماماً حتى الآن.

تابعوا صفحة الكرة السعودية على انستغرام

إصابة جديدة.. غول الرباط الصليبي يلتهم مواهب الكرة المصرية
بعد أزمة استبداله.. كريستيانو رونالدو يكسر حاجز الصمت
بعد صراع مع المرض.. وفاة علاء علي لاعب الزمالك السابق
شارك غرد شارك

في هذا المقال