الدوري الإماراتي

الانضباط تستمع لماجد ناصر وفيرناندو اليوم

الإمارات يقدم مدربه الجديد عيد باروت
عماد النمر
11 يونيو 2019

تبت لجنة الانضباط في اتحاد كرة القدم خلال اجتماعها اليوم الثلاثاء  بمقر الاتحاد في دبي برئاسة المستشار سعيد الحوطي في الشكوى المقدمة من نادي الإمارات ضد كل من نادي شباب الأهلي والفجيرة وحارس مرمى شباب الأهلي ماجد ناصر ولاعب الفجيرة المحترف البرازيلي فيرناندو غابرييل بشأن واقعة شريط الفيديو الذي تم تداوله أخيرا على مواقع التواصل الاجتماعي بعد مباراة شباب الأهلي والفجيرة ضمن الجولة الأخيرة لدوري الخليج العربي،إذ سيمثل أمام اللجنة كلا من ماجد ناصر وفيرناندو للاستماع  الى افاداتهما في هذه القضية وكذلك الاستماع الى إفادات  ممثلي ناديي شباب الأهلي والفجيرة في ذات القضية .

وتعد  هذه جلسة الثانية للنظر في القضية بعدما قررت لجنة الإضباط خلال جلستها الأولى التي عقدت يوم 28 مايو الماضي ، استدعاء الأطراف المعنية في هذه الشكوى للاستماع الى اقوالها ، علما أن لجنة الإنضباط كات قد طلبت من لجنة دوري المحترفين مدها بشريط الفيديو الخاص بالمباراة لمشاهدتها خلال الجلسة  المرتقبة ، وقال عضو لجنة الإنضباط المتحدث الرسمي حمدان رشود الزيودي لـ" الإمارات اليوم" سيمثل أمام لجنة الإنضباط  كلا من حارس مرمى شباب الأهلي ماجد ناصر ولاعب الفجيرة فيرناندو للإستماع الى اقوال كلا منهما في الدعوى المقدمة ضده من قبل نادي الإمارات".

وكانت  مباراة  شباب الأهلي والفجيرة ضمن الجولة الأخيرة لدوري الخليج العربي  قد أنتهت بفوز الفجيرة 3-1  وضمن بذلك الفجيرة البقاء  ضمن  فرق دوري الخليج العربي بعدما كان مهددا بالهبوط الى دوري الدرجة الأولى في حين  تسببت خسارة فريق الإمارات أمام فريق الشارقة في الجولة الأخيرة للدوري في هبوطه رسميا الى دوري الدرجة الأولى.

من ناحية أخرى قدم نادي الإمارات مدربه الجديد عيد باروت في مؤتمر صحفي أمس، في خطوة تهدف إلى البحث عن النتائج التي تعزز حظوظه لاستعادة موقعه في «المحترفين»، وذلك بحضور محمد إسماعيل العوضي، رئيس شركة كرة القدم وعلي بودنوس، مستشار قطاع الكرة. ووصف العوضي التعاقد مع باروت بالمهمة للغاية في هذه المرحلة، خصوصاً مع التراجع الذي رافق الفريق الموسم الماضي، بما لا يوازي تطلعات الجماهير، موضحاً أن النادي ينتظر رد لجنة الانضباط في اتحاد الكرة اليوم، على الشكوى المرتبطة بأحداث مباراة شباب الأهلي والفجيرة، بالجولة الأخيرة لدوري الخليج العربي، مضيفاً: القضية واضحة للعيان، وهناك شيء غير مقبول حدث في تلك المباراة ولجنة الانضباط وافقت على قبول الشكوى التي تضمنت مذكرة قانونية بالنقاط التي رافقت المباراة واستدعت الاعتراض من جانب النادي.
وأشار العوضي إلى أن النادي لا يرغب في الإساءة لأي نادٍ أو شخص على خلفية الشكوى الخاصة بتلك المباراة، ولكن الأمر يأتي انطلاقاً من الدفاع عن حقوق النادي، وتمنى تطبيق القانون واتخاذ القرار الصحيح من قبل لجنة الانضباط والقضية ليست سهلة.
وأعلن أن نادي الإمارات تعاقد مع محامٍ مواطن من أصحاب الخبرة الطويلة في تلك القضايا، إلى جانب عضويته في مؤسسات رياضية مرموقة، بالإضافة إلى محامية إسبانية خبيرة في قوانين الفيفا، حيث سبق لها العمل في أكبر مكاتب المحاماة في العالم، إلى جانب عملها السابق في الفيفا.


وكشف العوضي عن تشكيل لجنة فنية برئاسة عمر المزكي، نائب رئيس شركة كرة القدم، علي بودنوس، باسم عبدالله مدير الفريق وعيد باروت لاختيار اللاعبين المواطنين والأجانب وكل الأمور الخاصة بالتعاقدات في صفوف الفريق الأول في الفترة المقبلة، وقال: المزكي اعتذر عن عدم الاستمرار في منصبه كمشرف للفريق الأول بسبب ظروف خاصة يقدرها النادي. بدوره، عبر عيد باروت عن تقديره لثقة الشيخ أحمد بن صقر القاسمي، رئيس النادي، بوجوده على رأس الجهاز الفني، وقال: فخور للغاية للدعم الذي حصلت عليه خلال وجودي في موسم 2010، والذي شهد تتويج الفريق بكأس صاحب السمو رئيس الدولة، موضحاً أن المدرب المواطن قادر على تحمل مسؤولياته وتحقيق النجاح المطلوب.وكشف باروت عن طاقمه المعاون في الجهاز الفني والمؤلف من رشيد مجاهد المدرب المساعد وحسام الغيث مدرب اللياقة البدنية، فضلاً عن مدرب جديد لحراس المرمى.
وأكد محمد إسماعيل العوضي تجديد الثقة في اللاعب فهد خلفان لموسم آخر مع «الصقور»، ورحيل الحارس أحمد الشاجي بعد انتهاء عقده، موضحاً أن النادي تمسك ببقاء علي صقر وعبدالله الكوري وسعد سرور، رغم وجود اتصالات من أندية أخرى. وأشار العوضي إلى أن التجمع الداخلي للموسم الجديد ينطلق الشهر المقبل بالفحوصات الطبية، تمهيداً لبدء المعسكر الخارجي المقرر في سويسرا أو سلوفينيا أو صربيا.

فايلر يتراجع عن قراره.. وأيمن أشرف سعيد بالمنتخب
أخبار الأهلي: أشعة للسولية.. جلسة فايلر والخطيب.. غرامات الأوزان
تحليل اليورو.. فايلر ينقل الأهلي لمنطقة أخرى
شارك غرد شارك

في هذا المقال