الدوري الإنكليزي الممتاز

أسطورة الأرجنتين التدريبية يعترف بالتجسس على الخصوم طوال مسيرته!

المدرب الأرجنتيني المخضرم يمارس التجسس منذ 17 عاما!
فريق عمل يوروسبورت عربية
12 يناير 2019

اعترف الأرجنتيني مارسيلو بيلسا مدرب ليدز يونايتد يتجسسه على خصومه قبل المواجهة التي جمعت فريقه ضد ديربي كاونتي الذي يقوده الأسطورة الإنكليزية فرانك لامبارد في إطار مباريات دوري الدرجة الأولى الإنكليزي.

كان بيلسا قد صرح بهذه الاعترافات خلال حديث أجراه مع شبكة "سكاي سبورتس" البريطانية صباح أمس الجمعة، مؤكدا أنه أرسل أحد موظفي فريق ليدز للتجسس على تدريبات ديربي كاونتي، لمعرفة خطة الفريق المنافس.

وقال المدرب صاحب المسيرة التدريبية الحافلة: "لا يهم إذا كان هذا الأمر قانونيا أو لا، أو إن كان صحيحا أو خاطئا، بالنسبة لي يكفي ان فرانك لامبارد وديربي كاونتي يشعران بأنه ليس من الصائب فعل ذلك".

كشفت حادثة التجسس بعد العثور على سيارة تابعة لنادي ليدز في مقر تدريبات ديربي كاونتي، الامر الذي استدعى تدخل الشرط وإجراء تحقيقات أثبتت ما اعترف به بيلسا، الذي أكد خلال حديثه مع "سكاي" أنه المسؤول الاول عما حدث وإن كان المتجسس شخص آخر، وأضاف: "تحدثت أمس مع لامبارد، وأخبرني أنني لم أحترم اللعب النظيف".

"أنا لدي وجهة نظر مختلفة، لكني المهم الآن هو ما يعتقده لامبارد وديربي كاونتي، لم أطلب إذنا من ليدز للقيام بذلك، لذا كل المسؤولية تقع على عاتقي أنا".

واعترف بيلسا اعترافا خطيرا جدا يمس مسيرته التدريبية المثيرة منذ تصفيات كأس العالم 2002، إذ قال: "أستخدم هذا الأسلوب في التدريب منذ التأهل إلى كأس العالم مع الأرجنتين، إنه أمر غير قانوني، لكننا نفعله بشكل علني ونقول ذلك في الصحافة".

"بالنسبة للبعض هذا أمر خاطئ تماما فعله، لكن البعض  الآخر لا يرى ذلك، على المستوى الرياضي هو أمر سيئ في رأيي، لكن إذا كنا سنبدأ في الحديث على المستوى الثقافي، فقد فعلت ذلك في أماكن أخرى، وهذا لا يناسبني".


اقرأ أيضًا: نظرة ألمانية: بايرن ميونيخ وبافارد...خطوة للأمام و3 للخلف



واختتم حديثه قائلا: "إن كنت محظوظا بما يكفي للعمل في بلد آخر، فسأكتشف ما آداب السلوك في ذلك البلد وألتزم بها، سيقول الناس إنني أحاول تقديم عذر، لكنني سأتحدث بمثل هذا الكلام مهما كانت نتيجة المباراة".

يذكر أن مباراة القمة في بطولة تشامبيونشيب بين ليدز وديربي كاونتي انتهت بفوز ليدز بهدفين نظيفين.

فايلر يتراجع عن قراره.. وأيمن أشرف سعيد بالمنتخب
أخبار الأهلي: أشعة للسولية.. جلسة فايلر والخطيب.. غرامات الأوزان
تحليل اليورو.. فايلر ينقل الأهلي لمنطقة أخرى
شارك غرد شارك