الدوري الإنكليزي الممتاز

إحصائيات بالجُملة من انتصار مانشستر سيتي الساحق على تشيلسي!

النادي الأزرق السماوي يُحقق انتصارًا تاريخيًا على حساب نظيره اللندني ويستعيد صدارة البريميير ليغ من ليفربول مؤقتًا...
فريق عمل يوروسبورت عربية
11 فبراير 2019

دكّ نادي مانشستر سيتي الإنجليزي حصون نظيره نادي تشيلسي بستة أهداف نظيفة في المباراة التي أُقيمت بينهما يوم الأحــــد على ملعب الاتحاد ضمن منافسات الجولة السادسة والعشرين من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

وشهدت تلك المواجهة على الكثير من الإحصائيات بالنسبة للفريق الأرق السماوي ولاعبيه الذين سجلوا تلك الأهداف الستة وهم سيرجيو أغويرو "ثلاثة أهداف (هاتريك)"، رحيم ستيرلينغ "هدفين" وإلكاي غوندوغان "هدف".


اقرأ / ي أيضًا: تويتر ينفجر بإنتقاد ساري بعد سقوط تشيلسي المذل أمام مانشستر سيتي


في حين قامت المواقع الخاصة بالإحصائيات في إنجلترا بإظهار أبرز الأرقام التي انتهت عليها تلك المواجهة بين السيتيزنز وأسود غرب العاصمة الإنجليزية لندن في قمّة الجولة السادسة والعشرين.

وإليكم الإحصائيات التي تحققت في تلك المباراة...


"احتفال ستيرلينغ بهدفه في شباك تشيلسي"


01- رحيم ستيرلينغ نجح في تسجيل 60 هدفًا في البريميير ليغ "30 في أول 157 مباراة... و30 في آخر 59 مباراة". يا له من تطوُّر للجناح الإنجليزي!

02- سجل ستيرلينغ هدفه الأول في شباك تشيلسي بمسيرته الكروية، وجاء هدفه الأول في مشاركته رقم 11 وتسديدته رقم 13 ضد البلوز. إصرار.


"احتفال أغويرو بهدفه في شباك تشيلسي"


03- سيرجيو أغويرو هو اللاعب الوحيد الذي نجح في تسجيل 8 أهداف في البريميير ليغ في عام 2019. مُذهل!

04- أغويرو أصبح سادس لاعب في تاريخ البريميير ليغ الذي يُشارك مباشرة في 200 هدف أو أكثر مع فريق واحد في المسابقة، بعد واين روني "مانشستر يونايتد"، ريان غيغز "مانشستر يونايتد"، تييري هنري "ارسنال"، فرانك لامبارد "تشيلسي"، ستيفن جيرارد "ليفربول". أساطير!

05- سجل سيرجيو أغويرو 10 أهداف في شباك تشيلسي في الدوري الإنجليزي الممتاز، أكثر من أي لاعب آخر. تخصص الكون أغويرو!


اقرأ / ي أيضًا: مانشستر سيتي وتشيلسي.. كيف يهزمك غوارديولا؟


06- سيرجيو أغويرو سجل 160 هدفًا في البريميير ليغ رفقة مانشستر سيتي ليتخطي كل من تومي جونسون وإيريك بوك "158" ليُصبح أفضل هداف للنادي في الدوري. رقم قياسي!

07- سجل سيرجيو أغويرو 11 هاتريك في البريميير ليغ ليُعادل الرقم القياسي الخاص بآلان شيرار. تاريخ!

08- هاتريك أغويرو أيضًا هو رقم 9 في ملعب الاتحاد بالبريميير ليغ، وهو أكبر عدد للاعب واحد في ملعب واحد، متخطيًا رقم الفرنسي تييري هنري في ملعب الهايبري "8 هاتريك". إنجاز.

09- أغويرو أصبح خامس لاعب يُسجل اثنين هاتريك متتاليين في البريميير ليغ، والأول منذ الإيفواري ديدييه دروغبا نجم تشيلسي السابق في أغسطس / آب 2010. وحش!


"احتفال غوندوغان بهدفه في شباك تشيلسي"


10- تلك هي المرة الأولى التي يُسجل بها إلكاي غندوغان 5 أهداف في موسم واحد بالبريميير ليغ، مُساويًا أفضل أرقامه في موسم من الدوريات الأوروبية الخمسة الكُبرى في موسم 2010-11 مع نورنبيرغ. تطوُّر!


اقرأ / ي أيضًا: فيديو: ردة فعل خرافية من غوارديولا على إهدار أغويرو فرصة سهلة أمام تشيلسي!


11- مانشستر سيتي نجح في تحقيق الفوز في مبارياته السبعة التي لعبها في ملعبه بعام 2019 في جميع المسابقات بنتيجة نهائيًا 35-2. حِصن منيع!

12- مانشستر سيتي هو أول فريق ينجح في تسجيل أكثر من هدف في 15 مباراة متتالية في البريميير ليغ منذ توتنهام هوتسبير في عام 1965. تميُّز!


"كيبا في مواجهة مانشستر سيتي"


13- تشيلسي تلقى 6 أهداف أو أكثر في مباراة واحدة بالدوري للمرة الأولى منذ عام 1991 عندما خسر أمام نوتنغهام فورست 7-0، أي بعد 1070 مباراة. مُصيبة!

14- الخسارة بسداسية نظيفة هي الأولى لتشيلسي في عصر البريميير ليغ. انهيار!

15- تشيلسي خسر كل مبارياته الثلاثة خارج ملعبه في البريميير ليغ عام 2019 بنتيجة إجمالية 12-0. كارثة!


اقرأ / ي أيضًا: فيديو: ساري يرفض مصافحة غوارديولا بعد مواجهة مانشستر سيتي - تشيلسي!


16- تشيلسي تلقى أربع أهداف في مباراتين متتاليتين خارج ملعبه بالدوري للمرة الأولى منذ ديسمبر / كانون الأول من عام 1990. استسلام!

17- كيبا أريزابالاغا تلقى 13 هدفًا في البريميير ليغ في عام 2019، فقط سيرجيو ريكو حارس فولهام تلقى أهدافًا أكثر "15 هدفًا". أغلى حارس في العالم "80 مليون يورو"!




تابعوا حساب الكرة السعودية على انستغرام

تابعوا حساب فرجة على انستغرام


من إيسكو إلى هازارد.. كيف سيصبح تشيلسي تحت قيادة زيدان؟
مانشستر سيتي وتشيلسي.. كيف يهزمك غوارديولا؟
بسبب الكلاسيكو.. برشلونة يتخذ قراراً نهائياً بشأن كوتينيو
شارك غرد بريد

في هذا المقال