الدوري الإنكليزي الممتاز

الاتحاد الإنجليزي يمنح بيرناردو الوقت للرد على تهمة "العنصرية"

بيب ولاعبيه يدافعون عن البرتغالي..
فريق عمل يوروسبورت عربية
09 أكتوبر 2019

منح الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم للبرتغالي بيرناردو سيلفا نجم مانشستر سيتي مزيداً من الوقت للرد على تهمة سوء سلوك التي تتعلق بتغريدة مثيرة للجدل أرسلها لزميله بنيامين ميندي.

وتم تحديد الموعد النهائي للرد اليوم الأربعاء، ولكن تم تمديد الوقت حتى 21 أكتوبر بعد تقديم طلب إلى رئيس اللجنة القضائية في الإتحاد.

وقام سيلفا بتغريد صورة للظهير الأيسر جنباً إلى جنب مع صورة للعلامة التجارية لشركة حلويات الإسبانية "Conguitos" في 22 سبتمبر، ثم تم حذف المنشور لاحقاً.

وقال اتحاد كرة القدم في 2 أكتوبر عندما صدرت التهمة أنه في رأيها فإن هذا الفعل يرقى إلى مستوى السلوك غير اللائق الذي أدى إلى إضعاف اللعبة.

وتم وصفه على أنه "خرق مشدد" لأنه يتضمن إشارة سواء صريحة أو ضمنية، إلى العرق أو اللون أو دين".

تنص إرشادات الإتحاد على أن الانتهاك المؤكد للقاعدة "E3" على وسائل التواصل الاجتماعي لن يعني على الفور فرض حظر اللعب في ست مباريات، كما لو كانت جريمة مثبتة على أرض الملعب.

اقرأ أيضاً: ميسي يُحدد موعد اعتزاله.. ويكشف عن مدربه المفضّل

وعندما تكون التعليقات "مزعجة وتمييزية بوضوح"، يمكن فرض عقوبات على أساس المطابقة.

ودعت مجموعة حملة مناهضة التمييز Kick It Out اتحاد كرة القدم إلى اتخاذ إجراءات بأثر رجعي ضد سيلفا في اليوم التالي لنشر التغريدات.

في نفس اليوم الذي نشرت فيه تغريدة في السؤال ، نشر "سيلفا": "لا يمكنك المزاح مع صديق هذه الأيام ... أنتم يا شباب ..."

من المفهوم أن سيلفا كتب إلى الإتحاد للتعبير عن الأسف إزاء تغريدة ميندي، في حين كتب ميندي أيضاً إلى مجلس الإدارة ليقول إنه لم تحدث أي جريمة شخصية.

كما دافع الإسباني جوسيب غوارديولا المدير الفني لمانشستر سيتي عن لاعبه في 25 سبتمبر قائلاً"برناردو واحد من أجمل الناس الذين قابلتهم في حياتي".

- اضغط مرّة واحدة على اسم فريقك لتصلك كل أخباره عبر تطبيق يوروسبورت عربيّة.

- Android

- iOS

وتابع قائلاً:"يتحدث أربع أو خمس لغات - هذه هي أفضل طريقة لفهم مدى انفتاحه - وهو أحد أفضل أصدقائه هو ميندي. إنه مثل الأخ بالنسبة له. الصورة بالنسبة للاثنين ليست عن لون الجلد".

وأضاف غوارديولا:"إذا حدثت (تهمة) فسيكون ذلك خطأ لأن برناردو شخص استثنائي".

ودفاع عنه أيضاً ديفيد سيلفا ورحيم ستيرلنيغ، وأثنى النجم الإنجليزي على موقفه القوي ضد العنصرية في كرة القدم، بعد المباراة ضد إيفرتون في 28 سبتمبر قائلاً:"أستطيع أن أرى بالضبط النقطة التي يمكن أن يلمسها بعض الناس، لكني أشعر بذلك وضع برناردو نكتة لصديقه".

وتابع قائلاً:"لم يشر إلى لون بشرته، ولم يشر إلى شفتيه في كلتا الصورتين، ولهما رأسان صغيران وأهم شيء بالنسبة لي هو أنه لم يشر إلى اللون".

وأضاف ستيرلينغ:"نعرف جميعاً ، كما يعلم بنيامين، يمكن للجميع أن يروا أن ميندي رجل أسود. ويجب أن يفخر أسود أيضاً، إذا أشار شخص ما إلى لون بشرتنا مع صورة، فسوف أكون غاضباً".

وأنهى حديثه قائلاً:"لكنه لم يشر إلى لون بشرته، وهذا هو أهم شيء أشعر به حيال الموقف. إنه لأمر محزن حقاً ما يحدث لشخصامثل برناردو".

تابعوا صفحة الكرة السعودية على انستغرام

فايلر يتراجع عن قراره.. وأيمن أشرف سعيد بالمنتخب
أخبار الأهلي: أشعة للسولية.. جلسة فايلر والخطيب.. غرامات الأوزان
تحليل اليورو.. فايلر ينقل الأهلي لمنطقة أخرى
شارك غرد شارك

في هذا المقال