كأس الاتحاد الإنكليزي

الدروس المستفادة من فوز ليفربول.. مُغامرة كلوب وسلبية أنشيلوتي

الريدز يواصل نتائجه الإيجابية في كافة البطولات...
فريق عمل يوروسبورت عربية
05 يناير 2020

حقق فريق ليفربول فوزاً صعبًا على حساب ضيفه فريق إيفرتون بهدف نظيف، وذلك في المباراة التي جمعت الفريقين مساء الأحد على أرضية ملعب أنفيلد، ضمن منافسات الدور الرابع من مُنافسات بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم.

بهذه النتيجة يتأهل الريدز للدور الخامس، في انتظار ما تسفر عنه القرعة التي ستقام في وقت لاحق.

تطبيق يوروسبورت عربية يأخذك إلى مدرج فريقك المفضل..
Android
IOS


دعونا نلقي نظرة على الدروس المستفادة من ديربي الميرسيسايد...


سيطرة ليفربول سلبية:


كان ليفربول مسيطرًا بشكل كبير على مُعظم لقطات الشوط الأول، في الوقت الذي قام به كارلو أنشيلوتي مدرب التوفيز بالسماح لنظيره يورغن كلوب بالسيطرة على الكرة والعودة إلى الخلف من أجل اللعب على المرتدات.

اقرأ أيضًا: أخبار برشلونة: رفض هالاند.. أعذار فالفيردي ورقم سلبي منذ 12 عامًا

وكاد إيفرتون تسجيل هدف المباراة الأول عبر أكثر من كرة خطيرة، إلا أن الحارس أدريان كاستيو كان له رأي آخر، حيث نجح في إبعاد أكثر من هجمة خطيرة على مرماه.


تغيرات كلوب تُربك حسابات ليفربول:


يبدو أن التغيرات الكثيرة التي قام بها المدرب الألماني يورغن كلوب المدير الفني للريدز، أثرت كثيراً على أداء فريقه خاصة في الشوط الأول، حيث أجرى أكثر من ستة تعديلات على تشكيلة مُتصدر البريمرليغ الأساسية.

هذه التغيرات بالطبع أثرت على مستوى الريدز، لذلك لم يظهر الفريق الأحمر بشكل متميز خلال الـ 45 دقيقة الأولى، خاصة في الشق الهجومي الذي قرر كلوب تغيره بالكامل، حيث استبعد الثلاثي الخطير ساديو ماني ومحمد صلاح وروبرتو فيرمينو.


الشوط الثاني يشهد نفس الوتيرة:


لم يتغير الحال في الشوط الثاني، حيث واصل ليفربول سيطرته على مجريات اللعب دون خطورة تُذكر، بينما استمر أنشيلوتي في استقبال اللعب، حتى قرر إجراء تغيرين دفعة واحدة، حيث أشرك كلاً من فابيان ديلف ومويس كين بدلاً من شيموس كولمان وغيلفي سيغوردسون.


سلبية أنشيلوتي:


تغيرات أنشيلوتي لم تأتي بأي جديد يُذكر، حيث واصل المدرب الإيطالي بطريقته المشهورة استقبال اللعب بدون تشكيل أي خطورة تذكر في الشوط الثاني على مرمى الحارس أدريان كاستيو الذي كان رائعًا في الشوط الأول.


موهبة جديدة في قلعة الأنفيلد:


يبدو أننا سنكون على موعد مع بزوغ نجمًا جديدًا في كتيبة الريدز، حيث قدم اللاعب الشاب كورتيس جون صاحب الـ 18 عامًا مستوى رائع للغاية في معظم دقائق المباراة، واستطاع تسجيل هدفاً بطريقة رائعة جعل فريقه يخرج فائزاً بنتيجة المباراة.



لمتابعة حساب الكرة السعودية عبر انستجرام

لمتابعة حساب فرجة عبر انستجرام



أخبار الانتقالات: العالم يبحث عن مهاجم..ليفربول يهزم ريال مدريد وبرشلونة ومحاولة بيل
تعرف إلى موعد مباراة الأهلي والنجم الساحلي والقنوات الناقلة
أخبار برشلونة: عودة كوتينيو وقرب التوقيع مع اوباميانغ أو رودريغو
شارك غرد شارك

في هذا المقال