الدوري الإنكليزي الممتاز

الدروس المستفادة من مباراة ليفربول وواتفورد

فوز جديد بشق الأنفس من طرف ليفربول..
فريق عمل يوروسبورت عربية
14 ديسمبر 2019

عزز ليفربول صدارته للائحة أندية الدوري الإنجليزي الممتاز بالفوز على ضيفه واتفورد بهدفين نظيفين من إمضاء محمد صلاح.

نرصد لكم أبرز الدروس المستفادة من لقاء اليوم..


- لا تفعلها مُجددًا.. عمد مدرب ليفربول، يورجن كلوب، إلى الرسم التكتيكي 4-2-3-1 بوجود محورين فقط في وسط الملعب. بينما عهد إلى صلاح مركز المهاجم الصريح. شاكيري في الرواق الأيمن وماني الأيسر، بينما فيرمينو في دور صانع الألعاب الصريح في مركز "10".. هذه الطريقة أفرغت وسط ميدان ليفربول من عمليات الضغط المعتادة ومنحت لاعبي واتفورد مساحات شاسعة جعلتهم يهددون مرمى أليسون في أكثر من 10 مناسبات.

- سوء الحظ.. عانى واتفورد من سوء حظ واضح للغاية خلال مجريات اللقاء، فبداية أهدر دوكوري وسارار فرصتين للتهديف من داخل مربع العمليات وقبل التسديد انزلق كليهما وسارت الكرة بعيدًا. بينما فشل ديني وديولوفيو في هز شباك أليسون من خلال انفرادين لاحا لهما في الشوط الثاني. أما القائم الأيمن للحارس البرازيلي فقد ناب عنه وأخرج كرة صاروخية من ديولوفيو. في المجمل أهدر لاعبو واتفورد حوالي 7 فرص محققة للتسجيل.

سلمت الجّرة هذه المرّة.. هذا هو الفوز العاشر تقريبًا لليفربول هذا الموسم بنفس الطريقة "الوقحة" أن يكون الخصم هو الطرف الأفضل والمسيطر على مجريات اللقاء ويهدر الفرص تباعًا، ويأتي الريدز في نهاية المطاف خاطفًا النقاط الثلاث، هذا الفريق يعرف كيف يفوز لكن الأداء ليس مقنعًا إطلاقًا.

- جوميز.. كان من الواضح القصور في التفاهم بين فان دايك وجوميز، هذا الأخير كاد يتسبب في هدف التعادل عند الدقيقة 80 من المباراة وفي المجمل ظهر بأداء شحيح واختفى وسط تكتلات لاعبي فريقه. غياب ماتيب ولوفرين كاد يكلف ليفربول كثيرًا في هذه المباراة.

- المفيد.. 100 ثانية فصلت بين هدف كايتا الأول وهدف صلاح الثاني في مرمى سالزبورغ الأسبوع الماضي، بينما 15 ثانية فقط فصلت بين تنفيذ واتفورد للركلة الركنية وبين عناق كرة صلاح لشباك الحارس فوستر. ليفربول دائمًا ما ينجز المهام بسرعة فائقة ويضرب بالمرتدات، ليفربول يأخذ الجزء المفيد من المباريات ويحسم الأمور لصالحه.




 تطبيق يوروسبورت عربيّة يأخذك إلى مدرّج فريقك المفضّل لتبقى دائمًا في الحدث...

Android

IOS



لمتابعة حساب الكرة السعودية عبر انستجرام

لمتابعة حساب فرجة عبر انستجرام


مخططات سيتيين: عودة نيمار.. 3 راحلين وثنائي هجومي
ريال مدريد يحسم صفقتين خلال ساعات
فايلر يحدد المتهم الرئيسي في إصابات لاعبي الأهلي
شارك غرد شارك

في هذا المقال