الدوري الإنكليزي الممتاز

الدوري الإنجليزي: أليسون يدخل التاريخ.. أغويرو كابوس ستامفورد بريدج

لم يتعرض أليسون للهزيمة في أول 15 مباراة خاضها كأساسي مع ليفربول في الدوري الإنجليزي ليكون متساويًا مع الرقم الأفضل الذي حققه خافيير ماسكيرانو في نوفمبر/تشرين الثاني 2007 بينما سيرجيو أغويرو هو ثاني أكثر لاعبي البريميرليغ تسجيلًا للأهداف في شباك تشيلسي

21 ديسمبر 2018

سيكون محبو الكرة الإنجليزية على موعد مع العديد من المواجهات القوية في الجولة السادسة عشر في الدوري الإنجليزي حيث سيحل ليفربول ضيفًا ثقيلًا على بورنموث بينما تتجه الأنظار نحو قمة هذه الجولة بين تشيلسي ومانشستر سيتي.


اقرأ أيضًا: نيمار يغازل أندية إنجلترا بتصريح مثير


بورنموث وليفربول



يسعى ليفربول لتحقيق الفوز في هذا اللقاء بالرغم من صعوبة المواجهة من أجل محاولة خطف الصدارة مع انتظار تعثر مانشستر سيتي في مباراته بينما يمتلك بورنموث هدفًا واضحًا في هذا الموسم وهو المنافسة على مركز مؤهل أوروبيًا حيث أن:-


تعرض بورنموث للهزيمة في 4 ضمن 6 مواجهات خاضها أمام ليفربول في الدوري الإنجليزي حيث فاز في لقاء وكان التعادل نتيجة مواجهة واحدة.

حصد ليفربول 39 نقطة بعد مرور 15 جولة على الدوري الإنجليزي في هذا الموسم وهذه البداية الأفضل على الإطلاق في تاريخ مشاركات الريدز في البطولة.

ليفربول هو الخصم الأسوأ لإيدي هوي كمدير فني حيث تعرض للهزيمة أمامه في 7 مواجهات أكثر من أي خصم آخر وذلك مناصفة مع مانشستر سيتي.

لم يتعرض أليسون للهزيمة في أول 15 مباراة خاضها كأساسي مع ليفربول في الدوري الإنجليزي ليكون متساويًا مع الرقم الأفضل الذي حققه خافيير ماسكيرانو في نوفمبر/تشرين الثاني 2007.

في حال مشاركة جيمس ميلنر في هذه المباراة سيكون هذا اللقاء رقم 500 للاعب المخضرم في البريميرليغ ويكون اللاعب رقم 13 الذي يصل إلى هذا الرقم.


ارسنال وهدرسفيلد تاون


احتفال موستافي بهدفه في شباك مانشستر يونايتد


يأمل ارسنال الاستفادة من عاملي الأرض والجمهور في هذه المواجهة من أجل الظفر بالنقاط الكاملة والحفاظ على فرصه في المنافسة في هذا الموسم بينما يحاول هدرسفيلد تاون تحقيق نتيجة إيجابية من أجل الابتعاد عن المراكز المهددة بالهبوط حيث أن:-


تجنب ارسنال الهزيمة في آخر 20 مباراة خاضها في مختلف المسابقات وهذه السلسلة الأطول للفريق منذ نوفمبر/تشرين الثاني 2007 (28 مباراة).

حصد هدرسفيلد تاون نقطتين فقط ضمن 7 مواجهات خاضها خارج الديار أمام الستة الكبار في الدوري الإنجليزي.

فشل هدرسفيلد تاون في تحقيق أي فوز في آخر 4 مواجهات خاضها في الدوري الإنجليزي في مدينة لندن.

لم ينجح ارسنال في التقدم في نتيجة الشوط الأول أي من المباريات الخمسة عشر التي خاضها في هذا الموسم في البريميرليغ.

ساهم مسعود أوزيل في 3 أهداف من فوز ارسنال بخماسية نظيفة على هدرسفيلد تاون في الموسم الماضي حيث أحرز هدفًا وصنع هدفين آخرين.




مانشستر يونايتد وفولهام


احتفال لينغارد بهدفه في شباك ارسنال


يبحث مانشستر يونايتد عن الفرصة المناسبة من أجل تعديل المسار بعد فشله في تحقيق أي انتصار في آخر 4 مواجهات خاضها في البريميرليغ بينما يسعى فولهام للخروج من المأزق الذي يعيشه محاولًا الظفر بالنقاط الثلاثة في هذا اللقاء الصعب حيث أن:-


تعرض فولهام للهزيمة في 21 ضمن 23 مباراة خاضها خارج الديار أمام مانشستر يونايتد في مختلف المسابقات.

بين جميع المواجهات التي شهدت تسجيل 20 هدفًا على الأقل فإن مواجهة فولهام ومانشستر يونايتد تمتلك أعلى نسبة أهداف تم تسجيلها في الشوط الأول (51 هدف من أصل 86 أي بنسبة 59%).

فشل فولهام في تحقيق الفوز في آخر 10 مباريات خاضها خارج الديار في البريميرليغ متعرضًا للهزيمة في آخر 6 مواجهات.

بإمكان كلاوديو رانييري بأن يكون ثالث مدير فني يحقق الفوز خارج الديار على ملعب أولد ترافورد في البريميرليغ مع ناديين مختلفين حيث سبقه مارتين أونيل ورفائيل بينتيز.

يبحث مورينيو عن تحقيق فوزه رقم 50 مع مانشستر يونايتد كمدير فني بعد مرور 92 مباراة في البريميرليغ حيث وصل لهذا الرقم مع تشيلسي بعد مرور 63 لقاء في فترته الأولى ووصل إلى هذا الرقم بعد مرور 73 مواجهة في الفترة الثانية.


تشيلسي ومانشستر سيتي



يستضيف تشيلسي خصمه مانشستر سيتي في قمة هذه الجولة في الدوري الإنجليزي حيث يحاول البلوز التخلص من آثار الهزيمة التي تعرض لها أمام ولفرهامبتون بينما يطمح السيتيزينز للحفاظ على فارق النقاط مع جميع ملاحقيه حيث أن:-


لم يتمكن مانشستر سيتي من تحقيق الفوز على تشيلسي خارج الديار في مباراتين متتاليتين في الدوري الإنجليزي منذ يناير/كانون الثاني 1995.

لم يتمكن حامل اللقب من تحقيق الفوز على ملعب ستامفورد بريدج أمام تشيلسي في الدوري الإنجليزي منذ أبريل/نيسان 2002 حيث فاز مانشستر يونايتد بثلاثية نظيفة.

هذه المرة الخامسة التي يواجه فيها تشيلسي خصمه مانشستر سيتي كمتصدر لترتيب الدوري الإنجليزي حيث حقق البلوز الفوز في أول مواجهتين بينما انتصر السيتيزينز في آخر مواجهتين.

لم يتعرض ماوريزيو ساري للهزيمة في مباراتين متتاليتين في الدوري منذ أكتوبر/تشرين الأول 2016 حيث تعرض للهزيمة أمام أتالانتا وروما.

سيرجيو أغويرو هو ثاني أكثر لاعبي البريميرليغ تسجيلًا للأهداف في شباك تشيلسي على ملعب ستامفورد بريدج (5 أهداف) بعد فان بيرسي (6 أهداف).


صلاح "الغطاس".. قصة الخبث الكبرى
تشافي يلفت أنظار مسؤولي برشلونة الى ظهير بايرن ميونيخ
سوريا ورحلة السقوط الآسيوي الذي بدأ قبل 11 عاماً!
شارك غرد بريد

في هذا المقال