الدوري الإنكليزي الممتاز

الدوري الإنجليزي: تشيلسي يواصل انتصاراته ويتفوق على برايتون

تشيلسي يعبر عقبة برايتون بهدفي هازارد وبيدرو

21 ديسمبر 2018

فك تشلسي صاحب المركز الرابع الشراكة مع أرسنال بفوزه على مضيفه برايتون 2-1، وخسارة شريكه السابق أمام مضيفه ساوثمبتون 2-3 الأحد في المرحلة السابعة عشرة من الدوري الآنكليزي لكرة القدم التي تختتم لاحقا بلقاء قمة بين ليفربول الثاني ومانشستر يونايتد السادس.

ورفع تشلسي رصيده الى 37 نقطة، وصار على بعد نقطتين من توتنهام هوتسبر الثالث الذي تغلب السبت على ضيفه بيرنلي 1-صفر، وعلى بعد 3 نقاط عن أرسنال الذي مني بخسارته الثالثة هذا الموسم في مختلف المسابقات، والأولى منذ 22 مباراة وتحديدا منذ نحو 4 أشهر عندما خسر أمام تشلسي 2-3 في المرحلة الثانية من الدوري بعدما خسر قبلها أمام ضيفه مانشستر سيتي صفر-2 في افتتاح الموسم. 


صورة..هازارد يحتفل بهدفع


في المباراة الأولى على ملعب فالمر، انتظر تشلسي حتى الدقيقة 17 لزيارة شباك مضيفه لأول مرة عبر الإسباني بدرو رودريغيز الذي انهى كرة من زميله البلجيكي إيدن هازار في أسفل الزاوية اليمنى. 

وقاد البرازيلي ويليان هجمة مرتدة سريعة من منطقة فريقه، ومرر الكرة الى هازار الذي لم يتوان في إيداعها الشباك هدفا ثانيا (33). 

وفي الشوط الثاني، تابع تشلسي ضغطه، وأصاب الإسباني ماركوس ألونسو القائم الأيسر (63) قبل أن يقلص برايتون الفارق من كرة مرفوعة من الجهة اليمنى على رأس البرازيلي برناردو فلم يتحكم بها كما يجب لتسقط أمام زميله الآخر سولي مارش الذي دفعها بقدمه في المرمى من بين ثلاثة مدافعين على يسار الحارس الإسباني كيبا أريثابالاغا (66). 



-4 أهداف من 4 ضربات رأس- 

وشهدت ألمباراة الثانية على ملعب سانت ميريز تسجيل الأهداف الثلاثة الأولى من ثلاث ضربات رأس، وكذلك الخامس، أي أن أهداف ساوثمبتون جميعها سجلت بهذه الطريقة.

ووجد رجال المدرب الإسباني لأرسنال أوناي إيمري أنفسهم متخلفين بهدف في الدقيقة 20 عندما عكس ماتيو تارغيت كرة عالية تطاول لها داني إينغز وتابعها برأسه في المرمى على يمين الحارس الألماني بيرند لينو. 


اقرأ أيضاً:فيديو: خطأ أليسون الفادح يمنح لينغارد هدف التعادل


ورد أرسنال بالطريقة ذاتها بعد لعبة ثلاثية مشتركة بدأها في الجهة اليمنى الفرنسي ماتيو غندوزي الى الإسباني ناتشو مونريال الذي توغل في عمق المنطقة وأعادها عرضية خلفية عالية تابعها الأرميني هنريك مخيتاريان برأسه من خارج المنطقة استقرت في الزاوية اليسرى لمرمى الحارس أليكس ماكارثي (28). 

وأعاد إينغز التقدم لأصحاب الأرض قبل دقيقة واحدة من نهاية الشوط الأول من ضربة رأس ثانية لكن هذه المرة من عرضية نايثن ريدموند. 

وفي الشوط الثاني، نجح مخيتريان في إعادة المباراة الى نقطة الصفر بإدراكه التعادل الثاني بعدما استخلص الفرنسي ألكسندر لاكازيت الكرة من دفاع ساوثميتون ووصلت الى الأرميني الذي سددها قوية بيسراه من خارج المنطقة فارتطمت بقدم المدافع الدنماركي يانيك فيسترغارد وخدعت الحارس ماكارثي واستقرت في شباكه (53). 


تابعوا حساب الكرة السعودية على إنستغرام


وسجل شاين لونغ، بديل ريدموند، هدفا بعد ركلة ركنية ومعمعة أمام مرمى لينو، لكن المساعدة الأولى للحكم كريستوفر كافاناغ رفعت رايتها لوجود اللاعب في موقف تسلل عندما أكمل الكرة في الشباك (75). 

وفوت الغابوني بيار ايميريك أوباميانغ، متصدر ترتيب الهدافين مشاركة مع مهاجم ليفربول المصري محمد صلاح (10 أهداف لكل منهما)، فرصة منح التقدم لأرسنال لأول مرة في اللقاء عندما تابع بعيدا عن الخشبات كرة سددها غندوزي وارتطمت بأحد المدافعين (80). 


تابعوا حساب فرجة على إنستغرام


وأضاع الفرنسي لوران كوسيلني فرصة مهمة لأرسنال من ضربة رأس إثر كرة نفذها الألماني مسعود أوزيل من ركلة ركنية (84)، جاء بعدها الهدف الحاسم لساوثمبتون بعدما لاحظ لونغ الحارس لينو متقدما فأرسل الكرة عالية بدل أن يسددها بنفسه، قابلها تشارلي أوستن برأسه مستغلا فشل الحارس الالماني في التقاطها ووضعها في المرمى الخالي (85). 

والفوز هو الأول لساوثمبتون في ثاني مباراة لمدربه النمسوي رالف هازنهوتل (خسر الأولى أمام كارديف صفر-1) الذي خلف الويلزي مارك هيوز.

نصف موسم 2018/2019: ليفربول.. حتى لا تتبخر الأحلام
شارك غرد بريد

في هذا المقال