الدوري الإنكليزي الممتاز

الدوري الإنجليزي: توتنهام وكابوس الأحد.. ثنائي تشيلسي الجديد

تعرض توتنهام للهزيمة في 3 ضمن 5 مباريات خاضها السبيرز في يوم الأحد في هذا الموسم في الدوري الإنجليزي حيث حقق الفوز في مباراتين بينما 50% من التمريرات الحاسمة لنغولو كانتي في هذا الموسم كانت لصالح غونزالو هيغواين (2/4) بالرغم من أنهما لعبا معًا في 148 دقيق
عمرو البنان
10 فبراير 2019

ينتظر محبو الكرة الإنجليزية مجموعة من المواجهات القوية في الجولة السادسة والعشرين في الدوري الإنجليزي حيث يستضيف توتنهام خصمه ليستر سيتي بينما تتجه الأنظار نحو القمة المنتظرة بين مانشستر سيتي وتشيلسي.


اقرأ أيضًا: جوارديولا وريال مدريد.. تاريخ من التصريحات العدائية


توتنهام وليستر سيتي


التحام بين دافينسون سانشيز وسالمون روندون


سيكون توتنهام في مهمة صعبة عندما يواجه ليستر سيتي على ملعب ويمبلي حيث يسعى السبيرز للحفاظ على سلسلة النتائج الجيدة للفريق خاصة بعد أن حقق الفوز في آخر 3 مباريات له في الدوري الإنجليزي وأي إهدار للنقاط سيؤثر سلبيًا على حظوظ الفريق في المنافسة في هذا الموسم بينما لا يمتلك ليستر سيتي الكثير من الخيارات في هذا اللقاء الصعب حيث أنه فشل في تحقيق أي فوز في آخر 4 مباريات خاضها في البريميرليغ حيث أن:- 


حقق توتنهام الفوز في 3 مباريات ضمن آخر 4 مواجهات خاضها أمام ليستر سيتي في الدوري الإنجليزي، محققًا الفوز في آخر مواجهتين.

حقق ليستر سيتي الفوز في مباراة واحدة ضمن آخر 11 لقاء خاضه خارج الديار في لندن في الدوري الإنجليزي حيث تعرض للهزيمة في 6 مواجهات وكان التعادل نتيجة 4 مباريات.

تعرض توتنهام للهزيمة في 3 ضمن 5 مباريات خاضها السبيرز في يوم الأحد في هذا الموسم في الدوري الإنجليزي حيث حقق الفوز في مباراتين.



ليستر سيتي، كريستال بالاس وولفرهامبتون هم الفرق الوحيدة في البريميرليغ التي حققت الفوز في مباراة واحدة على الأقل خارج الديار على الكبار الستة في هذا الموسم (دون حساب الستة الكبار).

ساهم جيمي فاردي في 7 أهداف ضمن آخر 7 مواجهات خاضها أمام توتنهام في البريميرليغ (سجل 4 أهداف وصنع 3 آخرين).

ساهم سون هيونغ مين في 14 هدفًا ضمن آخر 11 مباراة شارك فيها كأساسي مع توتنهام في البريميرليغ حيث أحرز 10 أهداف وصنع 4 آخرين.


مانشستر سيتي وتشيلسي


احتفال هيغواين بأحد أهدافه في شباك هدرسفيلد تاون


تتجه الأنظار نحو أحد أهم المواجهات في الجولة السادسة والعشرين في الدوري الإنجليزي حين يحل تشيلسي ضيفًا ثقيلاً على مانشستر سيتي في مواجهة تحمل الكثير من الحسابات حيث يطمح صاحب الأرض لتحقيق الفوز والانتقام من خصمه حيث تعرض للهزيمة أمامه في جولة الذهاب بينما سيكون الانتصار هو الهدف الوحيد للبلوز من أجل الحفاظ على حظوظه في المنافسة على أحد المراكز الأربعة الأولى والتي تؤهله إلى دوري أبطال أوروبا في الموسم القادم حيث أن:- 


تعرض مانشستر سيتي للهزيمة في 3 ضمن آخر 5 مواجهات خاضها في الدوري الإنجليزي أمام تشيلسي حيث أحرز السيتيزينز 4 أهداف فقط.

حقق تشيلسي الفوز في مباراتين فقط ضمن آخر 9 خاضها على ملعب الإتحاد في الدوري الإنجليزي حيث تعرض للهزيمة في 6 مواجهات وكان التعادل نتيجة لقاء واحد فقط.

فشل تشيلسي في تحقيق أي فوز في آخر 6 مباريات خاضها خارج الديار أمام خصم من الستة الكبار في الدوري الإنجليزي، متعرضًا للهزيمة في آخر 4 مواجهات.



سجل مانشستر سيتي هدفين على الأقل في آخر 14 مباراة خاضها على ملعبه في الدوري الإنجليزي ويحتاج إلى مباراة آخرى فقط ليكسر الرقم القياسي في البطولة.

تجنب تشيلسي الهزيمة في آخر 7 مواجهات خاضها أمام حامل اللقب للدوري الإنجليزي حيث فاز في 4 مواجهات وكان التعادل نتيجة 3 مباريات، محققًا الفوز في آخر 3 مباريات.

50% من التمريرات الحاسمة لنغولو كانتي في هذا الموسم كانت لصالح غونزالو هيغواين (2/4) بالرغم من أنهما لعبا معًا في 148 دقيقة فقط.

فايلر يتراجع عن قراره.. وأيمن أشرف سعيد بالمنتخب
أخبار الأهلي: أشعة للسولية.. جلسة فايلر والخطيب.. غرامات الأوزان
تحليل اليورو.. فايلر ينقل الأهلي لمنطقة أخرى
شارك غرد شارك

في هذا المقال