الدوري الإنكليزي الممتاز

الدوري الإنجليزي: غوارديولا وكابوس إيفرتون.. توتنهام بلا تعادلات

يمتلك مانشستر سيتي ثاني أسوأ نسبة للانتصارات أمام إيفرتون في الدوري الإنجليزي تحت قيادة بيب غوارديولا حيث كانت 25% بينما كانت النسبة الأسوأ أمام ليفربول (20%) بينما لم تنته أي من مباريات توتنهام الستة عشر في هذا الموسم بالتعادل في البريميرليغ ولا يمتلك

21 ديسمبر 2018

ستكون الجولة السابعة عشر في الدوري الإنجليزي مليئة بالمواجهات القوية حيث ينتظر مانشستر سيتي مواجهة صعبة عندما يستضيف إيفرتون بينما سيحل بيرنلي ضيفًا على توتنهام.


اقرأ أيضًا:  الأفضل في الجولة السادسة عشر من الدوري الإنجليزي الممتاز


مانشستر سيتي وإيفرتون


ستيرلينغ أمام كانتي


يسعى مانشستر سيتي في هذه المباراة لتحقيق الفوز والخروج من آثار الهزيمة التي تعرض لها أمام تشيلسي بهدفين نظيفين من أجل استعادة الصدارة فأي تعثر قد يؤثر سلبيًا على اللاعبين بينما يأمل إيفرتون مباغتة خصمه من أجل المنافسة على إحدى المراكز المؤهلة أوروبيًا في الموسم القادم حيث أن:-


حقق مانشستر سيتي الفوز في مباراتين من آخر 7 مواجهات خاضها أمام إيفرتون في مختلف المسابقات حيث تعرض للهزيمة في مباراتين وكان التعادل نتيجة لقاء واحد فقط.

لم يتعرض مانشستر سيتي للهزيمة أمام أي فريق خارج الكبار الستة في الدوري الإنجليزي منذ يناير/كانون الثاني 2017 حيث تعرض للهزيمة أمام إيفرتون.

لم يتعرض مانشستر سيتي للهزيمة في مباراتين متتاليتين في الدوري الإنجليزي منذ ديسمبر/كانون الأول 2016 حيث تعرض للهزيمة أمام تشيلسي وليستر سيتي.



يمتلك مانشستر سيتي ثاني أسوأ نسبة للانتصارات أمام إيفرتون في الدوري الإنجليزي تحت قيادة بيب غوارديولا حيث كانت 25% بينما كانت النسبة الأسوأ أمام ليفربول (20%).

استقبلت شباك مانشستر سيتي 7 أهداف تحت قيادة غوارديولا في مواجهاته أمام إيفرتون أكثر من أي خصم آخر في الدوري الإنجليزي.

ساهم رحيم ستيرلينغ في 26 هدفًا في 21 مباراة خاضها على ملعبه في الدوري الإنجليزي منذ بداية الموسم الماضي حيث سجل 17 هدفًا وصنع 9 آخرين.




توتنهام وبيرنلي


لوكاس مورا يحتفل بهدفه في شباك برشلونة


يعيش توتنهام حالة نفسية جيدة بعد ضمان تأهله إلى الأدوار الإقصائية في دوري أبطال أوروبا حيث يأمل الاستفادة من هذا الوضع من أجل الحفاظ على حظوظه في المنافسة في هذا الموسم في البريميرليغ بينما سيكون الانتصار نقطة فاصلة لفريق بيرنلي من أجل الهروب من المراكز المهددة بالهبوط في هذا الموسم حيث أن:-


تعرض توتنهام للهزيمة في مباراة واحدة فقط ضمن 8 مواجهات خاضها أمام بيرنلي في الدوري الإنجليزي حيث كانت الخسارة الوحيدة بنتيجة 4-2 في مايو/آيار 2010.

يبحث بيرنلي عن فوزه الأول خارج الديار على توتنهام في أي مسابقة منذ يناير/كانون الثاني 1983 حيث فاز بنتيجة 4-1.

حصد توتنهام 33% من النقاط له في هذا الموسم في المباريات التي خاضها على ملعبه حيث حصد 12 نقطة من أصل 36 له وهذه النسبة الأسوأ في هذا الموسم في البريميرليغ.



لم تنته أي من مباريات توتنهام الستة عشر في هذا الموسم بالتعادل في البريميرليغ ولا يمتلك سلسلة أطول في البطولة إلا بولتون (18 مباراة في موسم 2011/2012) ومانشستر يونايتد (17 مباراة في موسم 2012/2013).

أحرز هاري كين 4 أهداف في 5 مواجهات خاضها أمام بيرنلي في الدوري الإنجليزي منها هاتريك في آخر لقاء له مع الفريق.

أحرز سون هيونغ مين 3 أهداف من 16 تسديدة له مع توتنهام في آخر 4 مباريات وذلك بعد أن فشل في تسجيل أي هدف في 15 مباراة متتالية ب18 تسديدة.


نصف موسم 2018/2019: ليفربول.. حتى لا تتبخر الأحلام
شارك غرد بريد

في هذا المقال