الدوري الإنكليزي الممتاز

الدوري الإنجليزي: كين الهداف.. معاناة فاردي

يحتل هاري كين المركز الثاني مناصفة مع جيرمين ديفو كأكثر اللاعبين تسجيلًا للأهداف في الديربيات اللندنية لصالح توتنهام (24 هدفًا) بعد تيدي شيرينغهام الذي أحرز 32 هدفًا بينما فشل جيمي فاردي في تسجيل أي هدف في آخر 4 مباريات خاضها في الدوري الإنجليزي ولم يم

21 ديسمبر 2018

ينتظر محبو الكرة الإنجليزية بعض المواجهات المهمة في الجولة الثانية عشر في البطولة حيث يستضيف ليستر سيتي خصمه بيرنلي بينما سيقام ديربي لندني عندما يواجه كريستال بالاس خصمه توتنهام.


اقرأ أيضًا: فوتبول ليكس تكشف غدر غوارديولا ببايرن ميونيخ لعيون مانشستر سيتي!


ليستر سيتي وبيرنلي


فاردي أمام مانشستر يونايتد


سيكون هذا اللقاء عاطفيًا لفريق ليستر سيتي حيث أنه الأول الذي يخوضه على ملعبه في البريميرليغ بعد وفاة مالك النادي ،لذا فالفوز سيكون مهمًا للجماهير في ظل هذه الأجواء الصعبة التي يعيشها الفريق بينما يواجه بيرنلي أزمة كبيرة في ظل خسارته في آخر 3 مباريات له في الدوري الإنجليزي وبالتالي من الضروري تحقيق نتيجة إيجابية في مباراة لن تكون سهلة حيث أن:-


تجنب ليستر سيتي الهزيمة في آخر 7 مواجهات خاضها على ملعبه أمام بيرنلي في الدوري الإنجليزي حيث حقق الفوز في 4 مواجهات وكان التعادل نتيجة مباراتين حيث كانت آخر هزيمة له في نوفمبر/تشرين الثاني 2007 في الشامبيونشيب.

يبحث بيرنلي عن تحقيق الفوز في مباراتين متتاليتين للمرة الأولى في تاريخه منذ أن حقق ذلك في أغسطس/آب 2006.

ليستر سيتي هو الفريق الوحيد في هذا الموسم في الدوري الإنجليزي الذي تمكن من التسجيل في جميع الجولات في هذا الموسم في البطولة وهذه ثاني مناسبة يحقق فيها ذلك بعد مرور 11 جولة حيث حققه في موسم 2015/2016 الذي أصبح فيه بطلًا في النهاية.



اهتزت شباك ليستر سيتي بالهدف الأول في المباراة في آخر 4 مواجهات خاضها الفريق على ملعبه في الدوري الإنجليزي حيث حقق الفوز في لقاء وتعرض للهزيمة في مواجهتين وكان التعادل نتيجة مباراة واحدة.

اهتزت شباك بيرنلي ب25 هدفًا بعد مرور 11 جولة على الدوري الإنجليزي بينما استقبلت شباك الفريق 9 أهداف فقط في هذه المرحلة في الموسم الماضي ولم يستقبل 25 هدفًا إلا بعد مرور 28 جولة.

اهتزت شباك بيرنلي ب4 أهداف على الأقل في آخر 3 مباريات خاضها في الدوري الإنجليزي ولم يستقبل أي فريق هذا الرقم في 4 مباريات متتالية في الدوري الإنجليزي منذ ارسنال في ديسمبر/كانون الأول 1959.

فشل جيمي فاردي في تسجيل أي هدف في آخر 4 مباريات خاضها في الدوري الإنجليزي ولم يمر اللاعب بفترة جفاف تهديفي أطول منذ فبراير/شباط 2017 (7 مباريات متتالية).




كريستال بالاس وتوتنهام


كين أمام مانشستر سيتي


لا يقدم كريستال بالاس مستويات جيدة في الفترة الأخيرة في الدوري الإنجليزي فقد فشل في تحقيق أي فوز في آخر 6 جولات في الدوري الإنجليزي وبالتالي فإن الفوز سيكون مهمًا من أجل الابتعاد عن المراكز المهددة بالهبوط بينما يمثل الانتصار ضرورة لفريق توتنهام من أجل الحفاظ على حظوظه في المنافسة على لقب البريميرليغ في هذا الموسم حيث أن:-


تعرض كريستال بالاس للهزيمة في آخر 6 مواجهات خاضها في الدوري الإنجليزي أمام توتنهام ولم يتمكن إلا من تسجيل هدف واحد فقط في هذه المباريات.

لم يتعرض كريستال بالاس للهزيمة في أكثر من 6 مواجهات متتالية في الدوري الإنجليزي فقد تعرض للهزيمة في 6 مباريات متتالية أيضًا أمام ارسنال بين 2005 و2015.

تم تسجيل 25 من آخر 25 هدفًا التي شهدتها مواجهة توتنهام وكريستال بالاس في الشوط الثاني في المباريات حيث تم تسجيل هدف واحد فقط في الشوط الأول ضمن آخر 14 لقاء بين الفريقين.



حقق توتنهام الفوز في آخر 5 ديربيات لندنية خاضها في الدوري الإنجليزي ولم يحقق الفريق سلسلة أطول منذ فوزه في 8 ديربيات لندنية متتالية بين أكتوبر/تشرين الأول 1950 وأغسطس/آب 1951.

توتنهام هو أكثر فرق الدوري الإنجليزي تحقيقًا للفوز خارج الديار في البطولة في عام 2018 حيث حقق 18 انتصار في هذه المباريات.

سجل هاري كين 24 هدفًا في 37 ديربي لندني خاضه في الدوري الإنجليزي بمتوسط 0.65 هدف في المباراة وبين جميع من شاركوا في 5 ديربيات لندنية على الأقل فهو ثاني أفضل متوسط تهديفي بعد تيري هنري بمتوسط 0.73 هدف في المباراة (43 هدفًا في 59 مباراة).

يحتل هاري كين المركز الثاني مناصفة مع جيرمين ديفو كأكثر اللاعبين تسجيلًا للأهداف في الديربيات اللندنية لصالح توتنهام (24 هدفًا) بعد تيدي شيرينغهام الذي أحرز 32 هدفًا.


شاهد هنا ترتيب الدوري الإنجليزي


صلاح "الغطاس".. قصة الخبث الكبرى
تشافي يلفت أنظار مسؤولي برشلونة الى ظهير بايرن ميونيخ
سوريا ورحلة السقوط الآسيوي الذي بدأ قبل 11 عاماً!
شارك غرد بريد

في هذا المقال