الدوري الإنكليزي الممتاز

الدوري الإنجليزي: ليفربول يُسقط مانشستر سيتي ويوقف سلسلة انتصاراته

الريدز يتفوقون على السيتيزنز 4-3 في أفضل مباريات الموسم في البريميير ليغ...

14 يناير 2018

نجح نادي ليفربول الإنجليزي في التغلب على نظيره نادي مانشستر سيتي بأربعة أهداف مقابل ثلاثة أهداف في المباراة الرائعة التي أُقيمت بينهما اليوم السبت على ملعب آنفيلد رود لحساب الجولة الثالثة والعشرين من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.


اقرأ أيضاً: فيديو: ليفربول يفتتح التسجيل بمرمى مانشستر سيتي بصاروخية من تشامبرلين


بدأت المباراة قوية للغاية من جانب الفريقين وسط أفضلية لأصحاب الأرض ليفربول الذين بحثوا عن تسجيل هدف التقدم ونجحوا في الحصول عليه عن طريق لاعب خط الوسط الإنجليزي أليكس أوكسلايد تشامبرلين بتسديدة أرضية قوية للغاية سكنت الشباك على يمين الحارس إيديرسون مورايس حارس السيتيزنز في الدقيقة التاسعة من عُمر المباراة.



بعد الهدف عاد لاعبو مانشستر سيتي إلى المباراة من جديد وحاولوا التقدم من أجل إدراك هدف التعادل، ليقوم اللاعب ليروني ساني بمجهود فردي بمراوغة لثنائي دفاع ليفربول جويل ماتيب وجو غوميز ويسدد كرة قوية تُغالط الحارس لوريس كاريوس في الزاوية الضيقة وتسكن الشباك في الدقيقة 40 لينتهي الشوط الأول بتعادل الفريقين بهدف لكل منهما.


اقرأ أيضاً: فيديو: فيرمينو يتفوق على إيديرسون ويسجل من لمسة بغاية الروعة


في الشوط الثاني، دخل مانشستر سيتي مسيطراً بقوة على الكرة وأفضل انتشاراً من لاعبي الريدز على أمل تسجيل هدف التقدم، لكن تشامبرلين ينطلق بمرتدة سريعة للريدز ويُمرر كرة ساحرة للبرازيلي روبرتو فيرمينو خلف مدافعي السيتي ليقوم فيرمينو بوضعها من فوق الحارس إيديرسون بطريقة رائعة لتصطدم بالقائم وتسكن الشباك في الدقيقة 59.



ولم يتوقف الفريق فهاجم وحاول تسجيل الهدف الثالث ليقوم السنغالي ساديو ماني بعد الهدف بدقيقة واحدة بتسديد كرة قوية للغاية ترتطم بالقائم الأيسر للحارس إيديرسون لتخرج إلى ركلة مرمى.


اقرأ أيضاً: فيديو: ماني يستثمر مجهود صلاح الخارق ويقضي على مانشستر سيتي بصاروخية رهيبة


لكن عاد محمد صلاح وقاد مرتدة سريعة لليفربول ويمرر الكرة إلى ساديو ماني الذي سدد كرة يسارية قوية للغاية عرفت طريقها إلى الشباك في الزاوية العُليا على يمين إيديرسون في الدقيقة 62.



بينما رفض الجناح المصري محمد صلاح في الخروج من المباراة خالي الوفاض ليستغل خروج الحارس إيديرسون لإبعاد الكرة عن منطقة الخطورة ويستلم التمريرة الخاطئة من الحارس البرازيلي يوسددها في المرمى من قرب منتصف الملعب معلناً الهدف الرابع للفريق في الدقيقة 68.


اقرأ أيضاً: فيديو: صلاح يضيف الرابع في شباك مانشستر سيتي


لكن رجال المدرب الإسباني بيب غوارديولا عودونا على عدم الاستسلام حتى النهاية، ونجح بيرناردو سيلفا الجناح البرتغالي البديل للسيتي في تسجيل هدف تقليص الفارق "لاثاني للسيتي" في الدقيقة 84 في غفلة كبيرة من دفاع ليفربول.



وعاد لاعب خط الوسط الألماني إلكاي غوندوغان ليُسجل الهدف الثالث لمانشستر سيتي في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع "90 +1" من تمريرة عرضية من سيرجيو أغويرو استلمها على صدره ووضعها في الشباك وسط حالة من التوهان من لاعبي ليفربول.

وانتهت المباراة بفوز ليفربول على مانشستر سيتي بأربعة أهداف مقابل ثلاثة ليرتفع رصيد ليفربول إلى النقطة 47 ويرتقي إلى المركز الثالث بفارق الأهداف عن تشيلسي وبفارق الأهداف أيضاً خلف مانشستر يونايتد الثاني والذي لديه مباراة في تلك الجولة، بينما يتوقف رصيد مانشستر سيتي عند النقطة 62 في المركز الأول في اول خسارة له بالبريميير ليغ هذا الموسم.

برشلونة وليفربول.. أن تخسر الاستحواذ وتكسب المباراة!
بداية الانهيار.. هل تدرس قطر التوقف عن مساندة باريس سان جيرمان؟
بالتفصيل.. جدول مباريات كأس أمم إفريقيا 2019 والقنوات الناقلة
شارك غرد شارك

في هذا المقال