الدوري الإنكليزي الممتاز

تشيلسي يتوصل لاتفاق على صفقة تبادلية مع ميلان

مهاجم التانغو يعود للمل الشمل مع ساري من بوابة قلعة البلوز
فريق عمل يوروسبورت عربية
09 يناير 2019

باتت صفقة انتقال المهاجم الأرجنتيني جونزالو هيجواني نجم نادي ميلان الإيطالي إلى فريق تشيلسي الإنجليزي في طريقها للحسم والخروج للنور خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية.


خطوات قليلة بات تفصل مهاجم ميلان هيجواين على الرحيل عن صفوف ميلان بشكل خاص والكالتشيو الإيطالي بشكل عام والانتقال للعب في الدوري الإنجليزي الممتاز من بوابة فريق تشيلسي.


اقرأ أيضا..  نصف موسم 2018/2019: تشيلسي.. وهم إعادة البناء



صحيفة ماركا الإسبانية كشفت عن التوصل لاتفاق بين إداراتي ميلان وتشيلسي على إبرام صفقة تبادلية بين الناديين خلال شهر يناير الجاري.


وسيرحل مهاجم التانغو إلى قلعة ستامفورد بريدج، في مقابل انضمام الدولي الإسباني ألفارو موراتا لاعب البلوز إلى صفوف الروسونيري في منتصف الموسم الحالي.


هيجواين سيعود من جديد للمل الشمل والعمل مع مدربه السابق، الإيطالي ماوريسيو ساري المدير الفني للفريق اللندني، حيث سبق وحقق نجاحات قوية معه في صفوف فريق نابولي، وسجل 37 هدفاً في إيطاليا وقتها.



ساري يرى انضمام هيجواين إضافة قوية لخط هجوم الفريق اللندني، وأنه سيشكل خط هجومي مرعب مع البلجيكي إدين هازارد والبرازيلي ويليان في تشكيلة الفريق.


ويمثل مهاجم يوفنتوس السابق حلاً سحرياً للمدرب الإيطالي للتخلص من حالة العقم الهجومي للفريق، في ظل التراجع الكبير في مستوى مهاجمي الأزرق، ألفارو موراتا والفرنسي أوليفيه جيرو.


في الوقت الذي سيتخلص فيه النادي من موراتا الذي سيعود هو الأخر من جديد إلى إيطاليا، لكن هذه المرة بقميص النادي اللومباردي، بعد توهجه بقوة مع فريق يوفنتوس في الكالتشيو.



وشهدت فترة انتقال موراتا من ريال مدريد إلى يوفنتوس بزوغ نجم اللاعب بشدة، بعد تألقه الكبير مع فريق السيدة العجوز، حيث لفت إليه أنظار عمالقة القارة الأوروبية وقتها، وهو ما دفع ناديه ريال مدريد لتفعيل بند عودته من جديد لقلعة سانتياغو بيرنابيو ودفع 30 مليون يورو.


ويمر المهاجم الإسباني بفترة سيئة مع الفريق الإنجليزي، حيث هبط مستواه بشدة منذ إنطلاقة الموسم، مما جعله خارج حسابات الإيطالي ساري في عديد من مباريات البلوز، رغم عدم توافر أسماء قوية في خط هجوم تشيلسي.


يذكر أن نادي تشيلسي أوقف صفقة انتقال لاعبه الإسباني سيسك فابريجاس إلى نادي موناكو الفرنسي، مؤخراً بسبب عدم التعاقد مع لاعب بديل حتى الأن.


ساري طالب النادي اللندني بإيجاد بديل للاعب الوسط الإسباني فابريغاس، للموافقة على انتقاله لنادي الإمارة الفرنسي خلال فترة الانتقالات الشتوية.



ورغم الاتفاق الذي تم بين صانع ألعاب برشلونة السابق والنادي الفرنسي على كافة تفاصيل عقده في ملعب لويس الثاني، إلا أن النادي اللندني أوقف الصفقة أعاد اللاعب لحين التوقيع مع لاعب بديل.


وينتهي عقد فابريغاس مع النادي اللندني في نهاية الموسم الحالي، ويبدو أن المباراة ضد توتنغهام فوريست (2-صفر) السبت في الدور الثالث لمسابقة كأس إنكلترا كانت الأخيرة له بألوان تشلسي، حيث كان يرتدي شارة القائد وحظي بتصفيق المشجعين مطولا.


ويمنح تشلسي عقدا لمدة عام واحد فقط للاعبين الذين تتخطى أعمارهم سن الثلاثين، واعتبر ساري أن فابريغاس الذي لا يلعب كثيرا مع الفريق هذا الموسم، يتعين عليه قبول عرض موناكو للعب معه لعامين.


ويلعب فابريغاس مع تشلسي منذ عام 2014 عندما التحق به قادما من برشلونة (2011-2014)، علما بأنه دافع عن ألوان القطب الثاني في العاصمة أرسنال من 2003 إلى 2011. 


تابعوا حساب الكرة السعودية على انستغرام


صلاح "الغطاس".. قصة الخبث الكبرى
تشافي يلفت أنظار مسؤولي برشلونة الى ظهير بايرن ميونيخ
سوريا ورحلة السقوط الآسيوي الذي بدأ قبل 11 عاماً!
شارك غرد بريد

في هذا المقال