الدوري الإنكليزي الممتاز

رسمياً: حكيم زياش الى تشيلسي

أياكس يُعلن رسمياً عن اتمام الصفقة
فريق عمل يوروسبورت
13 فبراير 2020

اعلن نادي اياكس الهولندي عبر منصاته على مواقع التواصل الاجتماعي عن انتقال لاعبه حكيم زياش الى نادي تشيلسي بدءاً من الصيف المقبل. لم يتم الاعلان عن قيمة الصفقة لكن الصحافة الانجليزية قدرتها بـ 45 مليون يورو.

ارقام حكيم زياش مع اياكس في كافة البطولات: 

163 مباراة

83 أسيست

50 هدف 



يُعد زياش أحد أبرز المواهب في الكرة الهولندية بالسنوات الخمس المنصرمة، وانتقل من تفنتي إلى أياكس صيف 2016 مبلغ زهيد بلغ نحو 11 مليون يورو، مُحققًا لقب الدوري والكأس وجائزة لاعب العام في هولندا وجوائز فردية أخرى. ووضعه الاتحاد الأوروبي ضمن أفضل 20 لاعبًا في القارة عن الموسم المنجلي.

 بينما لعب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي وأقصي أمام توتنهام في المباراة الشهيرة للوكاس مورا، وخاض نهائي اليورباليغ عام 2017 ضد مانشتستر يوناتيد، على مستوى المنتخب المغربي لديه 32 مشاركة و12 هدفًا، اللحظات الأبرز كانت في مونديال روسيا 2018 .

يؤمن العديد من النقاد الرياضيين في أوروبا أن زياش يستحق مكانة أبعد من أياكس، وأن مسألة انتقاله إلى مستوى أكبر تأخرت للغاية، وكان لزامًا عليه الرحيل إلى أحد عمالقة الدوري الإسباني أو الإنجليزي قبل سنتين من الآن.

يمتاز النجم المغربي بإجادته اللعب في معظم مراكز الهجوم تقريبًا، مركزه الأساسي هو الجناح الأيمن بيد أن هذا لم يمنعه من التألق في قلب الوسط بمركز "10".
 بالموسم الحالي فقط قدّم زياش 21 تمريرة حاسمة خلال 29 مباراة خاضها. منها 5 تمريرات في دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا. هذه النقطة بالتحديد ما تميز اللاعب الأعسر، تقديم الكرات لزملائه في مواجهة مرمى الخصوم

 ثمة مواجهتان جمعتا بين تشيلسي وأياكس هذا الموسم بدور المجموعات لدوري أبطال أوروبا، تمكن زياش في لقاء العودة بأمستردام من صناعة 3 أهداف وانتهت المباراة 4-4 فيما اعتبرت ضمن زمرة المباريات الأفضل هذا الموسم في المسابقة.


موجز 24 ساعة: أبوتريكة يهدد الزمالك.. سلاح الأهلي في السوبر.. وورطة هاني أبوريدة
أخبار الأهلي: برنامج صالح جمعة.. وأمنية مواجهة الترجي
أخبار ليفربول: التضحية بصلاح.. نبوءة مورينيو تتحقق وهدية لفان دايك وأليسون
شارك غرد شارك