الدوري الإنكليزي الممتاز

سانشيز احتفل على طريقته باقالة مورينيو... وهذا ما قاله لزملائه!

لا تزال اخبار اقالة جوزيه مورينيو من تدريب مانشستر يونايتد تضج المواقع الالكترونية الانجليزية...
EliasC
21 ديسمبر 2018

لا زالت توابع إقالة مدرب مانشستر يونايتد السابق، جوزيه مورينيو، ممتدة عبر أخبار جديدة يوميًا منذ الانفصال بين الطرفين يوم الثلاثاء الماضي.


 هذه المرة أقرّت مصادر مُقربة من النادي الإنجليزي بوجود ثمة رهان بين أليكسيس سانشيز وزميله ماركوس روخو حول إقالة مورينيو، وأن اللاعب التشيلي قد فاز به عقب قرار الإدارة.
 

وأوضحت التقارير أن سانشيز (30 عامًا) قد راهن روخو أن إدارة الفريق ستقيل مورينيو من منصبه، وهو ما أوضحته رسائل الواتساب الجماعي للاعبي الفريق، حيث أرسل سانشيز رسالة كتب فيها: "لقد أخبرتكم بهذا، الصبر، هو كل ما في الأمر، روخو أنت تدين لي بمبلغ 20 ألف جنيه إسترليني".

وأرسل سانشيز شماتته في مدربه السابق فور إعلان النادي عن إقاله مورينيو، وهو اليوم السابق لعيد مولده الثلاثين الذي احتفل به في أجواء صاخبة وركوب للأحصنة رُغم إصابته في الركبة.

سانشيز كان قد انتقل إلى مانشستر يونايتد شتاء 2018 الحالي (أي منذ عام بالتقريب) قادمًا من أرسنال في صفقة بلغت قيمتها المادية نحو 35 مليون يور، كاسرًا سقف الرواتب بالنادي ليصل إلى أكثر من 500 ألف جنيه إسترليني أسبوعيًا.


 بيد أن عروضه رفقة النادي لم ترتق لمستوى الماديات المدفوعة لقاء خدماته، حيث سجل هدفًا وحيدًا وصنع إثنين هذا الموسم ولم يخض إلا مباراة واحدة بشكل كامل.


 بينما دوّن على هدفين فقط ومرر 3 تمريرات حاسمة خلال مشوار الدور الثاني كاملًا من الموسم السابق رفقة مانشستر، الأمر الذي أغضب مشجعي الفريق وهو ما استدعى تدخلًا من مورينيو عندما طالبهم بالصبر على اللاعب الجديد.


 بُعيد ذلك ساءت العلاقة بين المدرب ولاعبه بعدما انتقد سانشيز أسلوب لعب مورينيو علانية، فضلًا عن إخباره لزملائه بندمه على القدوم إلى الفريق بدلًا من مانشستر سيتي الذي رغب في خدماته بشدّة.


 المصدر ذاته ألمح إلى وجود حالة من الارتياح والشماتة بين معظم اللاعبين لرحيل مورينيو، أبرزهم الفرنسي بول بوجبا الذي قام بنشر صورة عبر انستغرام نكاية في المدرب البرتغالي قبل أن يقوم بحذفها بعد دقائق.


 "يعتقد أنه يستطيع جعلي مخبولًا ويقلب المشجعين ضدي؟ لقد عبث مع اللاعب الخطأ"، كانت هذه كلمات بول بوجبا في مقر تدريب النادي (كارينتجون) في صباح اليوم التالي بحضره زملائه بحسب ما أورده المصدر.


 وكانت العلاقة قد وصلت إلى مستوى عالٍ من السوء بين بوجبا ومورينو في الفترة الأخيرة، وصلت إلى التراشق الضمني في وسائل الإعلام، لدرجة إجلاسه احتياطيًا أغلب فترات الموسم الحالي.
 
 
 

غوارديولا يعترف: انتهت قصة هذا النجم معنا
سيتيين واثق من فريقه: سننتصر!
ليفربول يُغلق سوق الانتقالات باكراً
شارك غرد شارك