الدوري الإنكليزي الممتاز

ضربة قوية للبريميرليغ بعد ساعات قليلة على عودة التدريبات

إصابات كورونا تغزو الأندية الانجليزية
فريق عمل يوروسبورت عربية
20 مايو 2020

أعلنت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، ليل الثلاثاء، عن إصابة ستة أشخاص بفيروس كورونا، موزعة على ثلاثة فرق، بعد المرحلة الأولى من الفحوصات الشاملة التي خضعت لها الأندية.

وتم اجراء 748 اختباراً خلال عطلة نهاية الأسبوع الفائت، ولم توضح الرابطة ما إذا كانت هذه الاختبارات شملت لاعبين أو موظفين في الأندية أو مزيجاً من الاثنين.

وذكرت الرابطة في بيانها، أن "على أي شخص مصاب بفيروس "كوفيد-19"، تطبيق فترة الحجر المنزلي لمدة سبعة أيام."


ولم تكشف الرابطة عن أسماء الأشخاص المصابين بالفيروس، لأسباب تتعلق بحماية البيانات، ومن المتوقع أن تشارك الأندية في المرحلة الثانية من الاختبارات في الأيام القليلة المقبلة.

وفي وقت لاحق، أعلن نادي بيرنلي، "أن السيد إيان وان مساعد مدرب الفريق، هو واحد من تلك الإصابات الست، وهو لا يعاني حالياً من أعراض، لكنه يخضع للحجر المنزلي، وسيجري الاختبارات مرة جديدة الأسبوع المقبل للتأكد من سلامته."

كما أعلن نادي واتفورد "أن ثلاثة أشخاص، من بينهم لاعب واحد، جاءت عيناتهم إيجابية للفيروس، وسيخضعون للعزل الذاتي لمدة سبعة أيام تماشياً مع إرشادات الدوري الإنجليزي الممتاز."

اقرأ أيضاً: بالفيديو والصور: لاعبو ليفربول يعودون للتمارين.. ومشجع وفي بالانتظار!

يذكر أن في مطلع هذا الأسبوع، وافقت أندية الدوري الإنجليزي على خطوة هامة نحو استئناف الموسم الذي توقف منذ آذار/مارس بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، وذلك بعد السماح بالتمارين الجماعية ضمن مجموعات صغيرة اعتباراً من الثلاثاء.

وصوتت الأندية بالإجماع على القرار في اجتماع "مشروع الاستئناف" الذي عُقِدَ الإثنين، مع التشديد على أن يتقيد اللاعبون بقواعد التباعد الاجتماعي مع منع الاحتكاكات في التمارين.

بعد الفرنسي... إنهاء دوري اوروبي جديد والإعلان عن البطل
لاعبو البريميرليغ يخشون العودة.. هل يُستأنف الدوري حقاً؟
فهد المولد... بطل المونديال ونجم المنشطات
شارك غرد شارك

في هذا المقال