الدوري الإنكليزي الممتاز

غوارديولا سيغير مركز الحارس إيديرسون بمواجهة ليستر سيتي!

حارس مانشستر سيتي بطريقه لتغيير مركزه!

20 ديسمبر 2018

يبدو أن مشكلة الحراسة بمانشستر سيتي قد انتهت مع تألق البرازيلي إيديرسون الذي كسب ثقة مدربه بيب غوارديولا إضافة لثقة زملائه والجماهير وهو ما تسبب بتقليل الحديث عن أمر حراسة السيتيزنز هذا الموسم بعد أن كانت الشغل الشاغل العام الماضي.


خلال لقاء توتنهام بنهاية الأسبوع أُعجب بيب بقدرات إيديرسون على التمرير الطويل وتوزيع التمريرات بمختلف مناطق الملعب حيث قدم 34 تمريرة بنسبة نجاح بلغت  76,5% متفوقاً من حيث العدد والنسبة على كل من صانعي لعب توتنهام كريستيان إيريكسن وديلي آلي حيث اكتفى الدنماركي بنسبة نجاح بلغت 70,6% لتمريراته الـ34 في حين لم يقدم آلي أكثر من 26 تمريرة بالمباراة بمعدل نجاح بلغ 65,4%.


الصحف الإنجليزية قالت أن غوارديولا يخطط لتغيير مركز إيديرسون ونقله لمنتصف الملعب خلال مواجهة ليستر سيتي اليوم الثلاثاء ضمن كأس الرابطة وبحسب بعض الصحف فإن بيب قام فعلاً بدراسة هذا الخيار.


الناطق باسم مانشستر سيتي لي ساتشل تحدث ممازحاً عن إمكانية القيام بهذا الأمر بالقول "سيكون عليه أن يسدد ركلات المرمى ويتفنن بها بحال لم يحصل على فرصة لإظهار ما لديه"


ولقب ساتشل الحارس إيديرسون بـ"بول سكولز مانشستر سيتي" كناية عن تمريراته المميزة بوقت قالت فيه الصحف أن إيديرسون يرغب باستغلال غياب صانع ألعاب فعلي بوسط السيليساو سعياً منه لحجز هذا المركز خلال كأس العالم.


اقرأ أيضاً...مهاجم مانشستر سيتي يستهدف الانتقال لريال مدريد


وعن قدرته على التمرير قال إيديرسون مؤخراً "ببداية مسيرتي كنت ألعب كظهير أيسر وأُظهر قدرة مميزة بقدمي وأعتقد أن هذا الأمر يساعدني كثيراً خاصة بالطريقة التي نلعب بها في مانشستر سيتي".

صلاح "الغطاس".. قصة الخبث الكبرى
تشافي يلفت أنظار مسؤولي برشلونة الى ظهير بايرن ميونيخ
سوريا ورحلة السقوط الآسيوي الذي بدأ قبل 11 عاماً!
شارك غرد بريد

في هذا المقال