الدوري الإنكليزي الممتاز

كابيلو: كلوب سحريًا وغوارديولا كمن يعمل في مسرح!

المدرب الإيطالي يبرز سمات كلوب وغوارديولا..
فريق عمل يوروسبورت عربية
09 نوفمبر 2019

لا صوت يعلو على الحديث في إنجلترا عن قمة الدوري الجولة الثانية عشرة من الدوري الإنجليزي الممتاز بين ليفربول ومانشستر سيتي عصر غدٍ الأحد على أرضية ملعب أنفيلد.


إذ يحل حامل اللقب في العامين المنصرمين مانشستر سيتي ضيفًا ثقيلًا على متصدر لائحة ترتيب الموسم الحالي، ليفربول، وعينه على تذليل فارق النقاط الست بينهما، فيما سيحاول الريدز التعلم من درس الموسم البائد ومحاولة توسيع الرقعة مع ملاحقه إلى 9 نقاط وتأمين وضعيته مبكرًا.


جمع ليفربول 31 نقطة بعد مرور 11 جولة وهي بالمناسبة المرة الرابعة التي يتكرر من خلالها هذا السِجِل في تاريخ البريمرليغ، المرات الثلاث السابقة أنهى جامعو تلك النقاط الموسم أبطالًا للدوري. بينما مانشستر سيتي يحاول التقليص بقدر المستطاع قبل إسدال الستار على منافسات الدور الأول والدخول في أعياد الميلاد.


سبق المباراة حالة من الشد والجذب بين مدربي الفريقين وهي حالة مرصودة بندرة مسبقًا، كونهما يتمتعا بعلاقات جيدة للغاية -على الأقل أمام الكاميرات-، بيد أنهما سلكا مسارًا مغايرًا هذه المرة وكان الباديء هو بيب غوارديولا عندما اتهم ساديو ماني بالتحايل على الحكام للحصول على ركلات جزاء، بعد حصولة على واحدة في مباراة أستون فيلا الأخيرة.


وهو ما استوجب ردًا من يورغن كلوب ومن ماني نفسه.. "ماني ليس غطّاسًا، متأكد 100% أنه لا يتحايل كما تم وصفه، اعتقد أن غوارديولا لا يملك وقتًا للتعقيب عن ركلة جزاء ماني التي لم يحتسبها الحكم"، هكذا دافع كلوب عن لاعبه. بينما قال ماني "إنه ذكاء من غوارديولا للفت انتباه الحُكّام إليّ، لن أعيره انتباهي وسألعب بأسلوبي، إن كان إدّعائي السقوط سيمنحني ركلة جزاء فأسفعل ذلك".


موقعة التهبت قبل شروعها بأيام، وأجج المدرب الأسطوري الإيطالي فابيو كابيلو من الأمور عندما صرّح لشبكة قنوات (سكاي سبورتس) حيال المقارنة بين مدربي الفريقين، بيب غوارديولا ويورغن كلوب.


"لقد حقق كلوب شيئًا سحريًا بالنسبة لي، أجواء ملعب أنفيلد رائعة واللاعبون يعكسون شعور الجماهير تجاههم"، هكذا بدأ كابيلو الحديث.


وأكمل مدرب ميلان وريال مدريد والمنتخب الإنجليزي السابق حديثه.. "العلاقة بين كلوب واللاعبين والجماهير هي فريدة من نوعها".


بينما رأى غوارديولا من منظور آخر، وقال: "غوارديولا مختلف، اعتقد أنه يجعل اللاعبين يأدون كمن يقفون على خشبة المسرح، يقدم عروضًا جيدة للغاية والأمر بالفعل أشبه بالذهاب إلى المسرح".


عن الضغط العالي الذي يتسم به أسلوب لعب كلا المدربين، أوضح كابيلو "أفضل وقت لاستعادة الكرة هو بعد أن يخسرها فريقك مباشرة، ذلك التعلق الوجداني بالكرة عندما يخطفها الخصم، هو أبرز ما يميزهما، لكن لاعبي السيتي يتفردون كونهم يضغطون بشكل أكبر".



تطبيق يوروسبورت عربيّة يأخذك إلى مدرّج فريقك المفضّل لتبقى دائمًا في الحدث...

Android

IOS



لمتابعة حساب الكرة السعودية عبر انستجرام

لمتابعة حساب فرجة عبر انستجرام


بالفيديو.. مصر تقتنص فوزًا صعبًا من مالي بافتتاح أمم إفريقيا
"طائرة" تتسبب بفقدان ريال مدريد لخدمات نجمه أمام بيتيس
أخبار الأهلي: رسائل فايلر.. ومفاوضات صفقتي بيراميدز
شارك غرد شارك

في هذا المقال