الدوري الإنكليزي الممتاز

كلمات مُفاجئة من كلوب عن أسلوب مورينيو قبل ديربي إنجلترا الكبير

المدرب الألماني لنادي ليفربول يتحد عن الأسلوب الدفاعي للمدرب البرتغالي لمانشستر يونايتد والذي سيحل ضيفًا على أنفيلد رود يوم الأحـــد. فماذا قال؟

21 ديسمبر 2018

يستعد نادي ليفربول الإنجليزي من أجل المواجهة الأكبر والأعرق في تاريخ كرة القدم الإنجليزية، وذلك أمام الخصم العنيد والعدو التاريخي نادي مانشستر يونايتد على ملعب أنفيلد رود بمعقل الريدز في قمة الجولة السابعة عشر من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وخرج يورغن كلوب المدير الفني لنادي ليفربول من أجل الحديث عن تلك المواجهة الصعبة أمام الشياطين الحُمر، الذي يُعانون من موسم سيء للغاية خاصة على الصعيد المحلي، لكنه لا يُمكن الوثوق بالفوز في مثل تلك المواجهات أمام أحد أكبر أندية إنجلترا عبر التاريخ.



اقرأ / ي أيضًا: هل يستحق محمد صلاح قيمته الكبيرة في الفانتازي؟



في حين تلقى المدرب الألماني سؤالًا حول أسلوب اللعب الدفاعي الذي يعتمد عليه جوزيه مورينيو المدير الفني لمانشستر يونايتد، مؤكدًا أن لكل مدرب الأسلوب الخاص به والذي يُحب الاعتماد عليه بغض النظر عن رأي الآخرين به.


كلوب مع مورينيو


وافتتح يورغن كلوب تصريحاته ردًا على السؤال حول الأسلوب الأكثر حذرًا والذي يعتمد عليه المدير الفني البرتغالي الذي سيواجهه يوم الأحـــد بالأنفيلد، حيث قال " أنا لست "بابا" تكتيكات كرة القدم ".

فيما تشير الإحصائيات إلى أن مانشستر يونايتد كان قد فاز على ليفربول في الموسم الماضي بهدفين مقابل هدف واحد رغم أن استحواذه على الكرة كان فقط 32%، وهو أحد أدنى المعدلات في تاريخ مانشستر بالبريميير ليغ، والذي انخفض إلى 27% بعد الهدف الثاني.

لكن رغم ذلك يرفض يورغن كلوب إلقاء اللوم أو توجيه الانتقادات إلى أي مدرب منافس، حيث يرى أن تلك المشكلة هي مشكلة خاصه به هو، ويجب عليه أن يقوم بإيجاد الحل لها بأسلوبه الهجومي الذي يعتمد عليه بقوة مع الريدز.



وأضاف المدرب الألماني في حديثه قائلًا " إنه لا يمتلكون أسلوب واحد فقط، إنهم يلعبون الكرات الطويلة أو البقاء في العُمق. ربما بعض الشيء في مباراة الأنفيلد بالموسم الماضي كانوا يفعلون ذلك. أنا لست بابا تكتيكات كرة القدم لأُخبر الناس ما يجب عليهم القيام به ".

ثم أكمل كلوب كلماته قائلًا " إنها تكتيكات كرة القدم. نحن بحاجة إلى إيجاد حل. هل من اللطيف أن تلعب ضد ذلك؟ هذا ما يجعل الأمر ذكيًا إذا كانوا سيفعلون ذلك ".

في الموسمين الأخيرين وجد ليفربول الأمر صعبًا للغاية في مواجهة مانشستر يونايتد في الأنفيلد، حيث تعادلا سلبيًا في الموسم الماضي في مباراة لم يستحوذ مانشستر يونايتد على الكرة بها سوى بنسبة 38%.


فريق ليفربول أمام إيفرتون هذا الموسم


نفس النتيجة انتهت بها مباراة الفريقين في معقل ليفربول بموسم 2016-17، حيث كانت نسبة استحواذ فريق مانشستر يونايتج على الكرة أقل من الموسم الماضي، وبلغت 35% فقط دون قدرة ليفربول على الوصول إلى شباك الحارس ديفيد دي خيا الذي أنقذ الفريق في مباراتيّ الموسمين الأخيرين بصورة كبيرة، فهل سيفعلها هذا الموسم أيضًا؟

وقال كلوب عن أسلوب مانشستر يونايتد " إنه يُشبه إلى حد ما منتخب فرنسا؟ هل لعبوا خلال فوزهم بلقب كأس العالم هذا الصيف بأسلوب لعب يُلائم إمكانيات الفريق؟ لا. غريزمان، بوغبا واللاعبون الذين كانوا لديهم رائعون بشكل لا يُصدَّق. هل لعبوا بام، بام، بام مثل إسبانيا؟ لقد لعبوا من أجل النتيجة وفعل ديشامب كل شيء بالشكل صحيح، مثالي ورائع ".

فيما أردف أيضًا " كمدرب، يجب عليك القيام بما تعتقد أنه صحيح وأن تترك الآخرين يحكمون عليه بأنفسهم أو تقوم النتائج بإعطائك الرد المناسب. ليس لديّ ما أقوله حول ذلك. يجب أن نحاول إيجاد حلول للمشاكل التي لا نعرفها بالضبط والتي سنحصل عليها ".


فريق مانشستر يونايتد أمام وست هام هذا الموسم


واعترف كلوب /51 عامًا/ أيضًا أنه حتى لو لم يكن لاعبو مانشستر يونايتد لا يحصلون على ثقة مورينيو من أجل اللعب بأسلوب هجومي، فإنهم يمتلكون القدرات اللازمة من أجل تنفيذ هذا الأسلوب بشكل رائع.

بينما قال كلوب هو ذلك " هناك سرعة، تقنيات، قوة بدنية وكل شيء تقريبًا. لا يزال لديهم دي خيا في المرمى، لا يُصدق. لديهم مهاجمين أمثال لينغارد، راشفورد، لوكاكو ومارسيال يُمكنهم التبديل فيما بينهم، لدهم جودة رائعة. نحن لا نحكم على النقاط التي لديهم، نحكم فقط على الجودة التي يمتلكونها، ونحن نستعد لذلك. لا أعتقد أن جوزيه مورينيو لديه أي نقص في الطموح عن أي وقت مضى ".


تابعوا حساب الكرة السعودية على انستغرام

تابعوا حساب فرجة على انستغرام


صلاح "الغطاس".. قصة الخبث الكبرى
تشافي يلفت أنظار مسؤولي برشلونة الى ظهير بايرن ميونيخ
سوريا ورحلة السقوط الآسيوي الذي بدأ قبل 11 عاماً!
شارك غرد بريد

في هذا المقال