الدوري الإنكليزي الممتاز

لاعبو البريميرليغ يعترضون بشدة على عودة الدوري

يقترح الناس ان نعود الى كرة القدم، وكأننا ... فئران تجارب
فريق عمل يوروسبورت عربية
20 مايو 2020

بدأت الاندية هذا الاسبوع باجراء تمارين بمجموعات صغيرة مع مع تقيد اللاعبين بقواعد التباعد الاجتماعي وتجنب الاحتكاكات في ما بينهم، لكن عدة لاعبين عبروا عن خشيتهم من استئناف البطولة.

وأعلنت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، ليل الثلاثاء، عن إصابة ستة أشخاص بفيروس كورونا، موزعة على ثلاثة فرق، بعد المرحلة الأولى من الفحوصات الشاملة التي خضعت لها الأندية.

وتم اجراء 748 اختباراً خلال عطلة نهاية الأسبوع الفائت، ولم توضح الرابطة ما إذا كانت هذه الاختبارات شملت لاعبين أو موظفين في الأندية أو مزيجاً من الاثنين.

وفيما لم تكن نسبة الاصابات مرتفعة، انضم روز الى قائد واتفورد تروي ديني وثنائي مانشستر سيتي الارجنتيني سيرخيو اغويرو ورحيم سترلينغ الذين تحدثوا عن المخاطر المحتملة لتنفيذ "برنامج العودة".

ضربة قوية للبريميرليغ بعد ساعات قليلة على عودة التدريبات


وقال روز المعار من توتنهام الى نيوكاسل:"يقترح الناس ان نعود الى كرة القدم، وكأننا ... فئران تجارب. سنختبر هذه المرحلة ونرى كيف تتطور الأمور".

وأضاف "أرى الناس تقول في بيوتها، يتقاضون أموالا كثيرة، لذا يجب أن يعودوا".

وتابع "هل يستحق الامر هذا الصراع؟ قد أعرض صحتي للخطر للترفيه عن الناس وهذا شيء لا اريد الانخراط فيه، إذا كنت صادقا".

وكان ديني قائد واتفورد رفض العودة الى التمارين هذا الأسبوع، خشية من احتمال نقل عدوى الفيروس الى ابنه البالغ من العمر خمسة أشهر.

قال ديني للمدونة الصوتية "توك ذا توك" قبل الاعلان عن الاصابات في واتفورد: "سنعود هذا الأسبوع. قلت بإني لن أذهب. لا علاقة للأمر بالمكسب المالي"، موضحا "ابني يبلغ من العمر خمسة أشهر وهو يعاني من صعوبات في التنفس. لا أريد العودة الى المنزل وتعريضه لخطر أكبر".

بعد الفرنسي... إنهاء دوري اوروبي جديد والإعلان عن البطل
لاعبو البريميرليغ يخشون العودة.. هل يُستأنف الدوري حقاً؟
فهد المولد... بطل المونديال ونجم المنشطات
شارك غرد شارك

في هذا المقال