الدوري الإنكليزي الممتاز

مارسيال يقود يونايتد للفوز على شيفيلد بثلاثية تاريخية

شدد مانشستر يونايتد الخناق على تشلسي صاحب المركز الرابع اخر المقاعد المؤهلة رسميا إلى دوري أبطال أوروبا لكرة القدم
AFP
24 يونيو 2020

قاد الفرنسي أنتوني مارسيال فريقه مانشستر يونايتد للفوز بثلاثية نظيفة على ضيفه شيفيلد يونايتد، الأربعاء، ضمن المرحلة الحادية والثلاثين من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم بتسجيله ثلاثية تاريخية في الدقائق (7 و44 و74).

وهذه هي الثلاثية الأولى لمارسيال في مسيرته مع مانشستر يونايتد خلال 138 مباراة في الدوري، و210 مباريات اجمالا في جميع المسابقات وفقا لمنصة "أوبتا" للإحصاءات الرياضية.

كما انه الـ"هاتريك" الأول للاعب في صفوف "الشياطين الحمر" منذ اعتزال المدرب الأسبق للفريق الاسكتلندي السير أليكس فيرغسون عام 2013، حينما هز الهولندي روبن فان بيرسي مرمى أستون فيلا بثلاثية نظيفة، في 22 نيسان/ابريل 2013.

وشدد مانشستر يونايتد الخناق على تشلسي صاحب المركز الرابع اخر المقاعد المؤهلة رسميا إلى دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بعدما بات الفارق بينهما نقطتين (51 مقابل 49)، علما أن مباراة صعبة تنتظر البلوز على ملعبه الخميس مع مانشستر سيتي حامل اللقب في الموسمين الماضيين والثاني حاليا.

في المقابل، فقد شيفيلد يونايتد، مفاجأة الموسم، أمله بشكل كبير بأن يكون أحد اضلاع المربع الذهبي بتراجعه للمركز الثامن برصيد 44 نقطة.

وخاض لاعب الوسط الفرنسي بول بوغبا اول مباراة له اساسيا في صفوف مانشستر يونايتد منذ 30 ايلول/سبتمبر الماضي ضد ارسنال بعد ان ابعدته الاصابات مرتين عن صفوف الفريق اخرها في اليوم الاخير من عام 2019.

وكان بطل العالم في صفوف منتخب بلاده، شارك منتصف الشوط الثاني في مباراة فريقه ضد توتنهام الجمعة الماضي وابلى بلاء حسنا وحصل على ركلة جزاء ادرك فيها فريقه التعادل 1-1 عن طريق البرتغالي برونو فرنانديش.

كما اجرى المدرب النروجي اولي غونار سولسكاير تبديليين آخرين تمثلا باشراك المهاجم الشاب مايسون غرينوود والصربي نيمانيا ماتيتش بدلا من الويلزي دانيال جيمس والبرازيلي فريد.

لا دوري إيطالي للمشاهد بعد الآن!
العودة الحلم لأسنسيو "الباسم"
ما قصة فالفيردي والفلافل مع خسارته أمام ليفربول بدوري الابطال؟
شارك غرد شارك