الدوري الإنكليزي الممتاز

مانشستر يونايتد يختار بديل مورينيو "المؤقت"

إدارة الشياطين الحُمر تُجهز المدرب الذي سيتولى الإدارة الفنية للفريق حتى نهاية الموسم الجاري. فمن يكون هذا الشخص؟

18 ديسمبر 2018

يبدو أن نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي قد استقر على اسم المدرب الذي سيتواجد على رأس الإدارة الفنية للشياطين الحُمر بصورة مؤقتة خلال تلك الفترة وحتى نهاية الموسم الحالي 2018-19.

وكانت إدارة مانشستر يونايتد قد اتخذت قرارها اليوم الثلاثاء بإقالة البرتغالي جوزيه مورينيو من تدريب الفريق الأحمر بسبب تذبذب النتائج هذا الموسم والخسارة المُهينة أمام العدو التاريخي نادي ليفربول بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد على ملعب أنفيلد رود يوم الأحـــد ضمن منافسات الجولة السابعة عشر من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.



اقرأأيضًا: مانشستر يونايتد يغري توتنهام بمبلغ كبير للتعاقد مع بوتشيتينو!



تقارير صحفية بريطانية تقول أن مانشستر يونايتد قد استقر بالفعل على اسم أولي غونار سولسكاير اللاعب السابق للفريق من أجل تولي زمام الأمور في النادي حتى نهاية الموسم الحالي ليتم بعدها التعاقد مع اسم كبير في عالم التدريب لاستكمال مسيرته بصفة دائمة.


أولي غونار سولسكاير


وذكرت تلك التقارير أن إد وودوارد المدير التنفيذي في يونايتد يرى في سولسكاير الشخص الذي يُمكنه إنقاذ موسم الفريق من الوصول إلى نهاية كارثية، على الأقل عن طريق الانتهاء في أحد المراكز الأربعة الأولى في البريميير ليغ والمؤهلة للمشاركة ببطولة دوري أبطال أوروبا، واستكمال المسيرة في التشامبيونز ليغ بالتغلب على فريق باريس سان جيرمان الفرنسي في الدور ثمن النهائي.

في حين كان المهاجم الدولي النرويجي السابق هو المنقذ لفريق مانشستر يونايتد في نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا عام 1999 بمواجهة نادي بايرن ميونيخ الألماني عندما قاد الفريق للتتويج باللقب الذي منح الشياطين الحُمر الثلاثية التاريخية حينها، ويرى وودوارد أنه قد يكون المنقذ للفترة الحالية بعد 20 عامًا على فترته التاريخية مع الفريق.

ويُشرف سولسكاير حاليًا على الإدارة الفنية لنادي مولدي النرويجي الذي يُقدم معه عمل رائع للغاية، وكان قد تحدث في تصريحات صحفية مؤخرًا ليُبرز الدور الذي لعبه المدرب الاسكتلندي الأسطوري السير أليكس فيرغسون في حصوله على تلك الخبرة وتقديم هذا العمل الرائع رفقة فريقه، حيث قال في تصريحاته " لقد علمني السير أليكس كيف ألا أكون راضيًا وأبقى دائمًا على المعايير. كل ما أعرفه عن كيفية إدارة أفضل لاعبي كرة القدم تعلمته منه ".


أولي غونار سولسكاير


ثم أضاف المدرب النرويجي صاحب الـ45 عامًا في تصريحاته عن مدربه السابق فيرغسون قائلًا " قبل كل مباراة كان يقول لنا السير أليكس (عبّروا عن أنفسكم واستمتعوا بالمباراة، أظهروا لنا ما يُمكنكم فعله، لكن قم بما يجب أن تفعله ".

وتضع إدارة مانشستر يونايتد اسم الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو المدير الفني لنادي توتنهام هوتسبير الإنجليزي على رأس قائمة المدربين المطلوبين من أجل تولي الإدارة الفنية لفريق ملعب أولد ترافورد بداية من الموسم المقبل 2019-20، حتى يتسنى له قيادة الفريق في سوق الانتقالات والحصول على اللاعبين الذين يرغب في التعاقد معهم واستكمال موسمه أيضًا مع ناديه الحالي الذي لا يرغب في الرحيل عنه بمنتصف الموسم.

أمَّا الخيار الثاني لإدارة الشياطين الحُمر فهو الفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني السابق لنادي ريال مدريد الإسباني والذي يمكث حاليًا دون وظيفة، لكنه استبعد إمكانية تدريب يونايتد في منتصف الموسم، لكنه لم يستبعد تدريبه بالصبف القادم، ولم لا وهو الذي نجح في التتويج بكافة الألقاب الممكنة مع ريال مدريد في ثلاثة مواسم فاز فيها الميرينغي بلقب دوري أبطال أوروبا ثلاث مرات على التوالي.


تابعوا حساب الكرة السعودية على انستغرام

تابعوا حساب فرجة على انستغرام


بالفيديو والصور.. الأهلي يستعيد بريقه الإفريقي بثنائية رائعة في الهلال
موجز الخامسة: صفقة رباعية للأهلي.. كتيبة الزمالك لبطل أنجولا.. وتهديد المصري
صباح الرياضة المصرية: رد رمضان على الزمالك.. والأهلي يورط طارق حامد
شارك غرد شارك

في هذا المقال