الدوري الإنكليزي الممتاز

مورينيو يتوصل لتسوية مع مانشستر يونايتد تسمح له بتدريب فريق جديد

لفتة طيبة من إدارة اليونايتد تجاه مورينيو
AFP
10 يناير 2019

حرر نادي مانشستر يونايتد الانكليزي لكرة القدم مدربه السابق البرتغالي جوزيه مورينيو المقال الشهر الماضي، بعدما دفع تعويضات له وصلت قيمتها إلى 15 مليون جنيه استرليني (19 مليون دولار)، بحسب تقارير صحافية إنكليزية الخميس.

ومع طي الفصل الأخير من علاقة يونايتد بالبرتغالي مورينيو (55 عاما) بات في إمكان الأخير أن يعود إلى مقاعد التدريب، حيث ترجح تقارير صحافية إمكان عودته لتدريب نادي ريال مدريد الإسباني.

وبحسب ما جاء في صحيفة "ذا صن" الإنكليزية، وافق يونايتد على شروط الدفع بعد لقاء جمع بين وكيل أعمال المدرب البرتغالي جورج منديش ونائب رئيس مجلس الإدارة التنفيذي إد وودوورد.

وأكد مصدر مقرب من مورينيو الذي كان مرتبطا بعقد مع يونايتد حتى نهاية موسم 2019-2020 مع إمكانية التمديد لموسم إضافي، لصحيفة "دايلي مايل" أن الطرفين توصلا إلى اتفاق رضائي.


اقرأ أيضا.. برشلونة يدخل حرب أوروبية لخطف "عدوه اللدود"!


وأوردت الصحيفة "ليست هناك أي مشكلة بشأن عقد مورينيو مع مانشستر يونايتد. لقد تم التوصل إلى اتفاق بشأن كل شيء"، مضيفة "بات بامكان جوزيه أن يحصل على وظيفة جديدة، ولكنه غير مستعجل".

وتابعت الصحيفة في إشارة إلى إمكانية عودة مورينيو إلى النادي الملكي الذي سبق له أن دربه بين 2010 و2013 "لم تحصل أي محادثات، ولكنهم (ريال) إتصلوا بجوزيه بعد إقالة (جولن) لوبيتيغي (في تشرين الأول/أكتوبر). قال لهم إنه المدير الفني لمانشستر يونايتد وهو ملتزم كليا مع النادي".

وعين ريال الأرجنتيني سانتياغو سولاري مدربا له خلفا للوبيتيغي، علما أن مورينيو قاد النادي الملكي للقب الليغا وكأس إسبانيا والكأس السوبر.


تابعوا حساب الكرة السعودية على إنستغرام


وكان يونايتد قد أقال مورينيو في 18 كانون الأول/ديسمبر، منهيا حقبة المدير الفني المثير للجدل الذي أشرف عليه منذ صيف 2016، بعدما حقق معه هذا الموسم أسوأ بداية محلية منذ 28 عاما. 

وأوكل فريق "الشياطين الحمر" مهام المدرب الى لاعبه السابق النروجي أولي غونار سولسكاير، وذلك بشكل موقت حتى نهاية الموسم الحالي.


صلاح "الغطاس".. قصة الخبث الكبرى
تشافي يلفت أنظار مسؤولي برشلونة الى ظهير بايرن ميونيخ
سوريا ورحلة السقوط الآسيوي الذي بدأ قبل 11 عاماً!
شارك غرد بريد

في هذا المقال