الدوري الإنكليزي الممتاز

نجم توتنهام يفوز بالذهب وينقذ مسيرته الكروية من النهاية المبكرة!

وانتهت القصة..

01 سبتمبر 2018

أحرز المنتخب الكوري الجنوبي لكرة القدم، الميدالية الذهبية بدورة الألعاب الآسيوية (جاكرتا 2018) بعدما فاز النمور على اليابان في المباراة النهائية بهدفين لهدف بعد التمديد للوقت الإضافي.

ووفقًا للنتيجة، فإن اللاعب الكوري وجناح فريق توتنهام هوتسبير الإنكليزي، هيونغ سون مين، سيتم إعفاؤه من أداء خدمة التجنيد الإجباري في الجيش الكوري، مكافأة على هذا الإنجاز.

سون من إحدى مباريات كوريا الجنوبية

المباراة جذبت العديد من أنظار وسائل الإعلام العالمية، خاصة الإنكليزية، والسبب هو تهديد مسيرة اللاعب الرياضية والتي كانت ستنهار إذا ما خسر منتخب بلاده، حيث كان سيتشح ببزة الجيش الكوري رسميًا.


اللاعب البالغ من العمر 26 عامًا، كان قد انهمر في البكاء عقب خروج منتخب بلاده من بطولة كأس العالم روسيا 2018.. حيث كان يمني النفس بإنجاز تاريخي كما فعلت كوريا بنسخة 2002، حينئذ تم إعفاء الفريق بالكامل من الخدمة العسكرية.

بكاء سون عقب الخروج من كأس العالم

وينص القانون المعمول به في البلاد على إعفاء الرياضيين البارزين والذين يشرّفون كوريا الجنوبية بالمحافل الدولية من أداء خدمة التجنيد قبل بلوغ سن الثامنة والعشرين وتعويضه بأربعة أسابيع تدريب أساسي.

فتحقيق ميدالية ذهبية في دورة الألعاب الآسيوية أو كأس العالم هو الشرط الوحيد للإعفاء (2002 كان استثناءً)، أما بدورة الألعاب الأولمبية فإن تحقيق أي ميدالية برونزية كانت او فضّية ستكون كافية.




لمتابعة حساب الكرة السعودية عبر انستغرام



وبذلك يعود اللاعب إلى مباريات فريقه، توتنهام هوتسبير، بعد غياب عن الجولات الأربع الأولى للدوري الإنكليزي الممتاز.


فينيسيوس يفجر مفاجأة ويصدم جماهير الليغا
مفاجأة..نجم ريال مدريد يصدم زيدان ويرغب في الرحيل
الـ VAR يستقبل زيدان.. 3 دروس من المواجهة الأولى
شارك غرد شارك

في هذا المقال