الدوري الإنكليزي الممتاز

هازارد يوّضح موقفه من اللعب بمركز المهاجم الوهمي مع ساري


موسم منقطع النظير يقدمه إيدين هازارد بالدوري الإنجليزي هذا الموسم..

21 ديسمبر 2018


تحدث نجم فريق تشيلسي الإنجليزي، إيدين هازارد، لوسائل الإعلام حول مباراة مانشستر سيتي بالجولة الماضية من البريميرليج والتي فاز من خلالها فريقه بهدفين نظيفين مُلحقين الهزيمة الأولى بالسيتيزينز هذا الموسم، كما تطرق لتوظيفه بمركز المهاجم الوهمي من قبل المدرب الإيطالي ماوريسيو ساري.

ويحل تشيلسي ضيفًا اليوم على برايتون بملعب فالمر من أجل مواصلة حصد النقاط والاقتراب أكثر من صدارة الجدول الذي يتناوب على اعتلائه ليفربول (42) ومانشستر سيتي (44)، النادي اللندني جمع 34 نقطة بالمركز الرابع بفارق الأهداف عن أرسنال، بينما يحتل توتنهام هوتسبير المركز الثالث برصيد 39 نقطة.


هازارد من مباراة مانشستر سيتي


"الشعور غريب بعض الشيء لأنني لم ألمس الكرة بكثرة في هذا المركز، لكنني لعبت بهذا المركز مع انطونيو كونتي العام الماضي لذلك أعرف ما سأفعله"، كان هذا رد هازارد حول سؤال صحفي عمّا إذا كان سعيدًا بمركز المهاجم الوهمي.


اللاعب البلجيكي ورُغم صناعته للهدف الأول لزميله نجولو كانتي، إلا أنه لم يظهر بالشكل المطلوب وتقلصلت خطورته بعض الشيء بسبب الرقابة اللصيقة ووضعيته بين مدافعي مانشستر سيتي، بيد أنه لم يبد استياءه من اللعب بهذا المركز الذي لم يعتد عليه.

وسجّل هازارد 7 أهداف هذا الموسم بالدوري الإنجليزي الممتاز، كما صنع 8 أهداف أخرى في موسم رائع بكل المقاييس، وهو ما دعا المدرب ماوريسيو ساري للقول أن اللاعب البلجيكي قريب من تجديد عقده وأنه يشعر بالسعادة لتواجده في النادي.

هازارد ومدربه ماوريسيو ساري

وحلّ اللاعب ضيفًا على إحدى القنوات الفرنسية قبل أيام، وبالطبع تحدث عن مسألة تجديد عقده وقال..


"أنت تعرفني، دائمًا ما أحببت ريال مدريد، حتّى قبل زيدان، سنرى ما سيحدث ومثلما قلت سأنهي هذا الموسم مع تشيلسي، لازلت أمتلك عامًا في عقدي، بعده سنري".


وأضاف الحاصل على برونزية مونديال روسيا 2018.. "المدرب الجديد (ساري) يفكر في كرة القدم مثلي، سنرى، عائلتي في لندن وأنا على مشارف الـ 28 من عمري ولا أريد أن أشعر بأي ندم في نهاية مسيرتي، إنه قرار سأقبل على اتخاذه، لا أعلم متى، لكنني سأتخذه".


وكان لهازارد تصريحات مماثلة بعد انطلاقة الموسم الحالي بشهر أكتوبر، عندما صرّح لوسائل الإعلام قائلًا.. "ريال مدريد الفريق الأفضل في العالم، لا أريد الكذب إنه حلمي منذ الطفولة، لا أريد التحدث عن هذه المسألة كل يوم، لكن سنتحدث عن مستقبلي قريبًا".

"تدور في رأسي بعض الأفكار وأستيقظ أحيانًا برغبة الانتقال إلى هناك، وأحيانًا أخرى أرجح كفة البقاء،إنه قرار صعب، إنه مستقبلي، أبلغ من العمر 27 عامًا".


هازارد مع جائزة أفضل لاعب شاب في فرنسا

هازارد كان قد انتقل إلى تشيلسي عام 2012 قادمًا من ليل الفرنسي بعدما حصل معه على ثنائية الدوري والكأس وجائزة أفضل لاعب شاب في فرنسا موسمي 2009 و 2010.

ويعتبر هازارد من أعمدة تشيلسي الرئيسية في السنوات الأخيرة وقائد الفريق الثاني بعد جاري كاهيل، بعد رحيل الحرس القديم للنادي أمثال فرانك لامبارد وجون تيري ونيمانيا ماتيتش.

وشارك اللاعب مع الفريق اللندني في 318 مباراة منذ مجيئه قبل ست سنوات، سجل من خلالهم 97 هدفًا وصنع 83 آخر، بينما حقق انطلاقة قوية هذا الموسم عندما دوّن على ثمانية أهداف وصنع مثلهم خلال 18 مباراة خاضها مع الفريق بمختلف البطولات.



لمتابعة حساب الكرة السعودية عبر انستغرام

لمتابعة حساب "فرجة" عبر انستغرام




نصف موسم 2018/2019: ليفربول.. حتى لا تتبخر الأحلام
شارك غرد بريد

في هذا المقال