الدوري الإنكليزي الممتاز

5 مشاكل ستواجه ارسنال بضم أوباميانغ

بالرغم من اقتراب إنضمام أوباميانغ إلى ارسنال إلا أن هناك بعض المشاكل التي قد تواجه الغانرز خاصة مع إستحالة ضم اللاعب إلى القائمة الأوروبية للفريق ووجود عدد من اللاعبين المميزين في مركز رأس الحربة في الفريق.

20 ديسمبر 2018

أصبح سوق الإنتقالات أكثر سخونة بعد رحيل أليكسيس سانشيز عن ارسنال إلى مانشستر يونايتد وبالرغم من تعويض الغانرز رحيل نجمه التشيلياني بضم الأرميني مختاريان إلا أن التقارير تشير إلى أنها لن تكون الصفقة الوحيدة فمن المنتظر إنضمام الجابوني بيير إيمريك أوباميانغ إلى الفريق اللندني في الأيام القليلة المقبلة وفي هذا التقرير نستعرض بعض الأخطاء التي قد يقع فيها الغانرز في حال ضمه نجم بوروسيا دورتموند.

اقرأ أيضاً: فينغر يغتال أحلام جماهير أرسنال بضم هداف بوروسيا دورتموند


المشاركة الأوروبية



شارك أوباميانغ مع بوروسيا دورتموند في دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا ولكن احتل الفريق المركز الثالث وانتقل للمشاركة في بطولة اليوروباليغ وهذا الأمر مثل أزمة لفريق ارسنال فلن يستطيع الغانرز ضم اللاعب للمشاركة في قائمة الفريق التي تخوض غمار المنافسة في بطولة اليوروباليغ لذا ستكون الإستفادة من اللاعب فقط من البطولات المحلية.


عمر اللاعب

سيبلغ أوباميانغ عامه التاسع والعشرين في شهر يونيو/حزيران القادم وبالتالي فتقدمه في العمر قد يؤثر على مستواه ولن يستطيع ارسنال الإستفادة من اللاعب إلا لموسمين أو ثلاثة كحد أقصى وكان من الأفضل ضم لاعب آخر أصغر في العمر يمكنه التطور والتأقلم بشكل أكبر على البريميرليغ.

أوباميانغ أثناء إحتفاله بأحد أهدافه مع بوروسيا دورتموند


مركز رأس الحربة

يلعب أوباميانغ بشكل أساسي في مركز رأس الحربة مع بوروسيا دورتموند وبالتالي ففريق ارسنال ليس بحاجة إلى مهاجم إضافي في ظل تواجد أليكساندر لاكازيت الذي انضم إلى الفريق في الصيف الماضي ناهيك عن وجود أوليفييه جيرو وحتى إن رحل الأخير فهناك إختلاف كبير بين أسلوب النجم الجابوني وما يقدمه جيرو من تفوق بدني خاصة في الكرات الهوائية فرحيل الأخير سيضعف من تنوع الحلول الهجومية لأرسين فينغر.



تمرده

افتعل أوباميانغ الكثير من المشاكل مع بوروسيا دورتموند في هذا الموسم ناهيك عن تأخره في التدريبات مما كلف الفريق غيابه في العديد من المباريات وما حدث مع الفريق الألماني قد يتكرر مع ارسنال خاصة إذا تألق اللاعب ونال بعض العروض من أحد أندية الليغا وهذا قد يتسبب بأزمة داخل غرفة الملابس في الوقت الذي يبحث فيه الغانرز العودة للمنافسة على البريميرليغ.


أوباميانغ لاعب بوروسيا دورتموند


ضعف دقة التمريرات



يواجه ارسنال الكثير من المشاكل التكتيكية خاصة مع ضعف العناصر القادرة على قطع الكرات في خط الوسط ولكن ما قد يزيد الطين بلة هو ضعف دقة تمريرات أوباميانغ التي وصلت نسبتها 77% وينذر ذلك بفقدان الغانرز للكرة في الثلث الهجومي بشكل مستمر وتحول الخصم إلى هجمات مرتدة خطيرة قد تكلف الفريق اللندني كثيراً في المباريات.

صلاح "الغطاس".. قصة الخبث الكبرى
تشافي يلفت أنظار مسؤولي برشلونة الى ظهير بايرن ميونيخ
سوريا ورحلة السقوط الآسيوي الذي بدأ قبل 11 عاماً!
شارك غرد بريد

في هذا المقال