الدوري الإيطالي

إنتر ميلان ومسلسل ضم "عواجيز" نجوم الكرة العالمية

قبل جودين.. أبرز 5 نجوم فوق الثلاثين الذين انضموا للنيراتزوري في تاريخه.
هشام يوسف
03 يوليو 2019

نجحت إدارة نادي إنتر ميلان في التعاقد مع المدافع الأورغوايائي الدوليّ المخضرم، دييجو جودين، قادمًا من أتليتكو مدريد، في صفقة مجانية عقب انتهاء عقده، وفي تعاقد ممتد إلى ثلاث مواسم مقبلة، وهو أحد أفضل المدافعين بالدوري الإسباني، بالرغم من أنه تخطى حاجز الثلاثون عامًا، بنحو 3 أعوام ونصف تقريبًا.

اقرأ ايضًا..يوفنتوس والصفقات المجانية.. قصة عشق لا تنتهي 

وأعادت صفقة ضم جودين صاحب العمر المتقدم إلى حدٍ ما، إلى الذاكرة نجومًا عديدة انضمت إلى النيراتزوري وهم على مشارف نهاية مسيرتهم الإحترافية، ولكنهم قدموا مردودًا رائعًا للغاية، ولذا يعتبر قدوم جودين هو إحياء لذكرى "المسلسل" السابق في تاريخ إنتر ميلان بضم نجومًا عالمية تخطوا حاجز الثلاثون عامًا، وسوف نستعرض أبرز5 لاعبين مخضرمين انضموا إلى انتر ميلان وتركوا بصمة مميزة..


1- لويس فيغو : أحد أساطير الكرة البرتغالية على مر عصورها، والنجم الأسبق رفقة برشلونة وريال مدريد، إنتقل من الأخير إلى إنتر ميلان، في صيف 2005، في صفقة انتقال مجانية، وكان عمره وقتها ثلاثة وثلاثون عامًا، وظل مع الفريق لـ 4 مواسم متتالية حتى أعلن اعتزاله، بعدما شارك في 140 مباراة، وتمكن خلال هذه الفترة من التتويج بـ 8 ألقاب، وكل البطولات المحلية، مع احتكار لقب السيريا آ لـ 4 مواسم متتالية.

2- دييغو ميليتو : المهاجم الأرجنتيني المميز، انضم إلى إنتر ميلان في صيف 2010، قادمًا من جنوى، بمقابل قدره 25 مليون يور، وكان يبلغ عمره وقتها 30 عامًا، ومكث في جوسيبي مياتزا لمدة 5 مواسم، حقق فيها كل البطولات المحلية الإيطالية، وكذلك بطولة التشامبيونز، وكأس العالم للأندية.

3- إيفان زامورانو : المهاجم التشيلي الرهيب، انضم إلى إنتر ميلان في صيف 1996، قادمًا من ريال مدريد، بمقابل قدره 2.5 مليون يورو، وكان يبلغ عمره وقتها نحو 29 عامًا، وظل يدافع عن ألوان الأزرق والأسود لمدة 4 مواسم، واشتهر بقتاليته وتفانيه في الملعب، ويتذكر له عشاق العملاق الإيطالي افتتاحه سجل ثلاثية أهداف الفريق في نهائي الكأس الأوروبية أمام لاتسيو في نسخة 1998.

4- سينسيا ميهالوفيتش : المدافع الصربي المعروف، والمشهور بتصويباته بعيدة المدى خاصة من الكرات الثابتة، كان انضمامه إلى إنتر ميلان في صيف 2004، قادمًا من لاتسيو في صفقة انتقال حر، حديث الجميع وقتذاك، حيث كان يبلغ عمره وقتها 35 عامًا، ولعب مع الفريق لمدة موسمين ثم اعتزل، وحقق فيهما لقب السيريا آ، وكأس ايطاليا مرتان، والسوبر الإيطالي.

5- باتريك فييرا : الغزال الفرنسي الرائع، وأسطورة آرسنال، انضم إلى إنتر ميلان في صيف 2006، قادمًا من يوفنتوس، عقب عقوبة هبوطه لتلاعبه في النتائج، بمقابل قدره 9.5 مليون يورو، وكان يبلغ عمره وقتها 30 عامًا، وظل يدافع عن ألوانه لمدة 4 مواسم، ورحل عنه وفي جعبته 4 ألقاب للسيريا آ، ولقبين سوبر إيطالي.

تابع أخبار الكرة السعودية على انستغرام.

 

 

بالفيديو.. منتخب مصر يودع أمم إفريقيا بهدف صادم أمام الأولاد
أخبار الأهلي:صفقة الموسم على الأبواب..ومحارب يتمسك بسموحة
بالتفاصيل..كهربا يعترف بالتوقيع للأهلي .. وموعد ارتداء القميص الأحمر
شارك غرد شارك