الدوري الإيطالي

الدوري الإيطالي: ذكريات ديبالا.. بيونتيك الذهبي

سجل باولو ديبالا الهاتريك في 3 مناسبات مع يوفنتوس منهم في مرتين خارج الديار مع البيانكونيري وتمكن من تدوين إحداها على ملعب مابي أمام ساسولو بينما تمكن البولندي كريشتوف بيونتيك من تسجيل 3 أهداف في أول 3 تصويبات له مع ميلان في مختلف المسابقات.
عمرو البنان
10 فبراير 2019

سيكون محبو الكرة الإيطالية على موعد مع بعض المواجهات القوية في الجولة الثالثة والعشرين في الدوري الإيطالي حيث يحل يوفنتوس ضيفًا ثقيلاً على ساسولو بينما يواجه ميلان خصمه كالياري على ملعب سان سيرو.


اقرأ أيضًا: جوارديولا وريال مدريد.. تاريخ من التصريحات العدائية


ساسولو ويوفنتوس


احتفال ديبالا بأحد أهدافه مع يوفنتوس


يسعى يوفنتوس لتحقيق الفوز في هذه المواجهة من أجل تجنب أي تعثر إضافي في البطولة خاصة بعد أن تعادل مع بارما في آخر جولة في الدوري الإيطالي بثلاثة أهداف لكل فريق إلى جانب ضرورة حسم الصراع على اللقب قبل عودته إلى دوري أبطال أوروبا بينما يطمح ساسولو لتحقيق المفاجأة ومباغتة خصمه مستغلاً عاملي الأرض والجمهور في لقاء لن يكون سهلاً حيث أن:- 


تعرض ساسولو للهزيمة في 9 ضمن آخر 11 مواجهة خاضها أمام يوفنتوس في الدوري الإيطالي حيث حقق الفوز في لقاء واحد وكان التعادل نتيجة مواجهة واحدة.

يوفنتوس هو الفريق الوحيد حاليًا في الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى الذي لم يتعرض لأي هزيمة في الدوري حتى الآن حيث حقق الفوز في 19 لقاء وكان التعادل نتيجة 3 مواجهات.

تجنب يوفنتوس الهزيمة في آخر 23 مباراة خاضها خارج الديار في الدوري الإيطالي وهذه ثاني أطول سلسلة للبيانكونيري بعد حقق ذلك في 25 مباراة بين 2011 و2012.



تعادل يوفنتوس في آخر مباراة خاضها في الدوري الإيطالي أمام بارما ولم يفشل الفريق في تحقيق الفوز في مباراتين متتاليتين في الدوري الإيطالي منذ أبريل/نيسان 2018.

ساسولو هو أكثر الفرق الإيطالية حصدًا للنقاط بعد التأخر في النتيجة حيث تمكن من حصد 9 نقاط من هذه المواقف.

سجل باولو ديبالا الهاتريك في 3 مناسبات مع يوفنتوس منهم في مرتين خارج الديار مع البيانكونيري وتمكن من تدوين إحداها على ملعب مابي أمام ساسولو.


ميلان وكالياري


احتفال بيونتيك بهدفه في شباك روما


يعيش ميلان وضعًا جيدًا في الدوري الإيطالي بالرغم من تعادله في آخر مباراتين في البطولة إلا أن أداء الفريق قد تحسن تدريجيًا خاصة مع تعاقد الفريق مع البولندي كريشتوف بيونتيك والفوز سيكون مهمًا من أجل الاقتراب من أحد المراكز الأربعة الأولى في هذا الموسم بينما يسعى كالياري لتحقيق الفوز من أجل تحسين ترتيب الفريق والابتعاد قدر الإمكان عن المناطق المهددة بالهبوط حيث أن:-


حقق ميلان الفوز في 39 مواجهة خاضها أمام كالياري في الدوري الإيطالي وذلك الرقم الأكبر من الانتصارات الذي حققه الروسونيري أمام أي خصم آخر في الكالتشيو.

تمكن ميلان من التسجيل في آخر 18 مواجهة خاضها أمام كالياري في الدوري الإيطالي حيث لم يفشل الديافولو في التسجيل في شباك كالياري في البطولة منذ أكتوبر/تشرين الأول 2008.

حقق كالياري الفوز في مباراة واحدة فقط ضمن آخر 12 مواجهة خاضها في الدوري الإيطالي حيث كان التعادل نتيجة 5 مواجهات وتعرض للهزيمة في 6 مباريات حيث حصد 8 نقاط ليكون أقل فريق حصدًا للنقاط خلال هذه الفترة.



ميلان هو أقل الفرق تسجيلاً للأهداف عن طريق الرأس في الدوري الإيطالي في هذا الموسم حيث أحرز هدفًا واحدًا بينما كالياري هو ثاني أكثر الفرق تسجيلاً للأهداف بهذه الطريقة (8 أهداف) بعد أتالانتا (11 هدفًا).

كالياري هو أكثر الفرق استقبالاً للأهداف في أول 15 دقيقة في المباريات في الدوري الإيطالي حيث اهتزت شباكه ب8 أهداف في هذه الفترة وتمثل نسبة 26% من أصل الأهداف التي استقبلها (31).

تمكن البولندي كريشتوف بيونتيك من تسجيل 3 أهداف في أول 3 تصويبات له مع ميلان في مختلف المسابقات.



موجز الخامسة: غزال الأهلي يكشف الأسرار.. اللوائح تصدم الزمالك بأزمة كهربا
موجز الخامسة: ضحية ثورة الأهلي.. صفعة الزمالك.. وفضيحة الدراويش
ضربة ريال مدريد "الأذكى".. فان دي بيك
شارك غرد شارك

في هذا المقال