الدوري الإيطالي

الدوري الإيطالي: شراسة لوكاكو.. ميرتينز المميز

سجل روميلو لوكاكو 9 أهداف في أول 11 مباراة له في الدوري الإيطالي، بينما نجح لاعب واحد فقط في تسجيل 10 أهداف على الأقل في أول 12 مباراة له في الكالتشيو وهو ستيفانو نيرس في موسم 1948/1949، بينما ساهم دريس ميرتينز في 5 أهداف ضمن آخر 5 مباريات خاضها أمام جنوى
عمرو البنان
09 نوفمبر 2019

تحمل الجولة الثانية عشر في الدوري الإيطالي مجموعة من المباريات القوية وذلك حين يستضيف إنتر ميلان خصمه فيرونا، بينما يحل جنوى ضيفًا ثقيلاً على نابولي.


اقرأ أيضًا: مورينيو يحلم بتدريب بايرن ميونيخ!


إنتر ميلان وفيرونا

يحتاج إنتر ميلان إلى الفوز في هذه المباراة فقط لا غير من أجل الحفاظ على فرصه في المنافسة على لقب الدوري الإيطالي وأي تعثر سيكون في مصلحة يوفنتوس، بينما يطمح فيرونا الحفاظ على سلسلة النتائج الجيدة التي حققها بعد أن فاز في آخر مباراتين له في البطولة حيث أن:-

تجنب إنتر ميلان الهزيمة في آخر 16 مواجهة خاضها أمام فيرونا في الدوري الإيطالي وهذه السلسلة الأطول حاليًا للأفاعي أمام أي خصم في البطولة.

لم يخسر إنتر ميلان في 28 مواجهة خاضها على ملعبه أمام فيرونا في الدوري الإيطالي ولم يلعب النيراتزوري عددًا أكبر من المباريات أمام أي خصم على ملعبه دون الخسارة إلا باليرمو وذلك في 29 مواجهة.

تمكن إنتر ميلان من التسجيل في أول 11 مباراة له في هذا الموسم في الدوري الإيطالي ولم ينجح النيراتزوري في تحقيق ذلك في أول 12 مباراة مع مدير فني واحد منذ 1997/1998 تحت قيادة لويجي سيموني.

إنتر ميلان وفيرونا هما أكثر فرق الدوري الإيطالي حفاظًا على نظافة الشباك في هذا الموسم حيث حافظ كل فريق على نظافة شباكه في 4 مباريات.

اهتزت شباك فيرونا ب9 أهداف فقط بعد مرور 11 جولة على بداية الدوري الإيطالي وهذا الرقم الأفضل للفريق منذ موسم 1984/1985 حين استقبل 4 أهداف فقط.

سجل روميلو لوكاكو 9 أهداف في أول 11 مباراة له في الدوري الإيطالي، بينما نجح لاعب واحد فقط في تسجيل 10 أهداف على الأقل في أول 12 مباراة له في الكالتشيو وهو ستيفانو نيرس في موسم 1948/1949.


إحصائيات هامة قبل بداية الجولة

*فيرونا هو صاحب ثاني أسوأ دقة تمريرات والتي كانت 75.8%.

*إنتر ميلان هو أكثر الفرق وقوعًا في مصيدة التسلل بمتوسط 3 في المباراة.


- تطبيق يوروسبورت عربيّة يأخذك إلى مدرّج فريقك المفضّل لتبقى دائمًا في الحدث.

Android

IOS


نابولي وجنوى

يواجه نابولي كابوسًا في الآونة الأخيرة فقد تراجع ترتيبه إلى المركز السابع في جدول الترتيب وأي خسارة آخرى للنقاط تؤثر سلبًا على فرصه في المنافسة على الإسكوديتو، بينما يأمل جنوى إيجاد طريق الخروج من الكبوة التي يعيشها وذلك بعد أن تحسن أداء الفريق دون تغير ملحوظ في النتائج حيث أن:-

آخر فوز حققه جنوى على نابولي في الدوري الإيطالي كان في يناير/كانون الثاني 2012 حين انتصر بنتيجة 3-2 وتعرض للخسارة بعدها في 10 مواجهات وكان التعادل نتيجة 4 مباريات.

فشل نابولي في تحقيق أي فوز في آخر 3 مباريات خاضها في الدوري الإيطالي ولم يحدث ذلك في 4 مباريات متتالية في البطولة منذ سبتمبر/أيلول 2015.

تعرض جنوى للهزيمة في 7 مباريات منذ 13 سبتمبر/أيلول الماضي وهذا الرقم الأكبر لأي فريق في الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى.

اهتزت شباك جنوى ب26 هدفًا في أول 11 جولة في الدوري الإيطالي وهبط 6 من آخر 8 فرق استقبلت هذا العدد من الأهداف أو أكثر في أول 11 مباراة في الكالتشيو.

أحرز بيوتر زيلينسكي هدفين في شباك جنوى في الدوري الإيطالي منهم أول أهدافه في البطولة وذلك عندما كان لاعبًا في ايمبولي وذلك في أكتوبر/تشرين الأول 2015.

ساهم دريس ميرتينز في 5 أهداف ضمن آخر 5 مباريات خاضها أمام جنوى في الدوري الإيطالي حيث نجح اللاعب البلجيكي في تسجيل 3 أهداف مع صناعته لهدفين آخرين.


إحصائيات هامة قبل بداية الجولة

*نابولي صاحب أعلى نسبة استحواذ في الدوري الإيطالي والتي كانت 57%.

*جنوى هو أكثر الفرق استقبالاً للأهداف من الكرات الثابتة حيث اهتزت شباكه ب6 أهداف.


والد هالاند يفجر مفاجأة سعيدة لكبار البريميرليغ


إصابة جديدة.. غول الرباط الصليبي يلتهم مواهب الكرة المصرية
بعد صراع مع المرض.. وفاة علاء علي لاعب الزمالك السابق
بالفيديو.. مصر تقتنص فوزًا صعبًا من مالي بافتتاح أمم إفريقيا
شارك غرد شارك

في هذا المقال