الدوري الإيطالي

الدوري الإيطالي: شراسة نابولي.. أزمة إيكاردي

نابولي هو صاحب أكبر عدد من التصويبات في هذا الموسم في الدوري الإيطالي (409 مناصفة مع يوفنتوس) وكذلك فهو أكثر الفرق التي ارتطمت تصويباته بالقائم (17) بينما فشل ماورو إيكاردي في تسجيل أي هدف في آخر 6 مباريات خاضها في الدوري الإيطالي وهذه السلسلة الأطول للنج
عمرو البنان
09 فبراير 2019

ينتظر محبو الكرة الإيطالية بعض المواجهات القوية في الجولة الثالثة والعشرين في الدوري الإيطالي حيث يحل نابولي ضيفًا ثقيلاً على فيورنتينا بينما يستضيف بارما خصمه إنتر ميلان في أحد أهم المواجهات المنتظرة في هذه الجولة في الكالتشيو.


اقرأ أيضًا: الجمهور الصيني يترك ريال من أجل يوفنتوس بسبب رونالدو


فيورنتينا ونابولي


إنسيني أمام سامبدوريا


يسعى فيورنتينا للاستفادة من عاملي الأرض والجمهور من أجل تحقيق الانتصار في هذه المواجهة والاقتراب أكثر من المراكز المؤهلة أوروبيًا في الموسم القادم حيث أنه يحتل المركز التاسع إلى جانب ضرورة الظفر بالنقاط الثلاثة خاصة بعد التعادل الأخير بهدف لكل فريق أمام أودينيزي بينما يتمسك نابولي بطموحه في المنافسة على لقب الدوري الإيطالي في هذا الموسم خاصة وأن يفصله 9 نقاط عن يوفنتوس صاحب الصدارة حيث أن:- 



تعرض نابولي للهزيمة في مباراة واحدة فقط ضمن آخر 9 مواجهات خاضها أمام فيورنتينا في الدوري الإيطالي حيث حقق الفوز في 5 مباريات وكان التعادل نتيجة 3 مواجهات.

فشل نابولي في تسجيل أي هدف في آخر مباراتين خاضهما الفريق خارج الديار في الدوري الإيطالي بينما لم ينجح البارتينوبي في إحراز أي هدف في 3 مباريات متتالية خارج الديار منذ أبريل/نيسان 2015.

نابولي هو أكثر فرق الدوري الإيطالي تسجيلًا للأهداف في آخر 15 دقيقة في المباريات حيث أحرز 14 هدفًا بينما يمتلك فيورنتينا النسبة الأعلى من الأهداف المستقبلة خلال هذه الفترة 40% (10/25).



نابولي هو صاحب أكبر عدد من التصويبات في هذا الموسم في الدوري الإيطالي (409 مناصفة مع يوفنتوس) وكذلك فهو أكثر الفرق التي ارتطمت تصويباته بالقائم (17).

نابولي هو الخصم المفضل لدى جيوفاني سيميوني في الدوري الإيطالي حيث أحرز 3 أهداف في شباكه حينما سجل الهاتريك الوحيد له في البطولة في أبريل/نيسان 2018.

سجل دريس ميرتينز 5 أهداف وصنع هدفين آخرين في أول 8 مواجهات خاضها أمام فيورنتينا في الدوري الإيطالي، بينما فشل في تسجيل أو صناعة أي هدف في آخر 3 مواجهات.


بارما وإنتر ميلان


إيكاردي أمام نابولي


يأمل بارما تحقيق نتيجة إيجابية في هذه المواجهة بعد أن نجح في التعادل في آخر المباريات له أمام يوفنتوس بنتيجة 3-3 حيث أن الفوز يؤمن وضع الفريق في جدول الترتيب بينما يعيش إنتر ميلان وضعًا صعبًا حيث أنه فشل في تحقيق الانتصار في آخر 3 جولات له في الدوري الإيطالي وتعرض للهزيمة في آخر مباراتين والفوز سيكون ضروريًا من أجل الحفاظ على مركزه ضمن الأربعة الأوائل في ترتيب الدوري الإيطالي حيث أن:- 


حقق بارما الفوز بهدف نظيف على إنتر ميلان في مباراة الذهاب التي جمعت بين الفريقين في هذا الموسم بينما لم يحقق الفريق الفوز على النيراتزوري ذهابًا وإيابًا في ذات الموسم منذ 1998/1999.

حقق إنتر ميلان الفوز في 17% فقط من المواجهات التي خاضها خارج الديار أمام بارما (4/24) وهذه ثاني أقل نسبة للنيراتزوري أمام أي فريق واجهه في 10 مباريات على الأقل في الدوري الإيطالي بعد يوفنتوس (13%).

فشل إنتر ميلان في تسجيل أي هدف في آخر 3 مباريات خاضها الفريق في الدوري الإيطالي بينما لم يفشل النيراتزوري في تسجيل أي هدف في 4 مباريات متتالية في البطولة منذ 2012.



4 لاعبين فقط هم من تمكنوا من التسجيل لصالح بارما في المباريات التي خاضها على ملعبه في هذا الموسم في الدوري الإيطالي وهم روبيرتو انغليزي، جيرفينيو، برونو ألفيس وباريلا.

فشل ماورو إيكاردي في تسجيل أي هدف في آخر 6 مباريات خاضها في الدوري الإيطالي وهذه السلسلة الأطول للنجم الأرجنتيني مع إنتر ميلان.

أحرز بالدي كيتا أول أهدافه في الدوري الإيطالي في شباك بارما وذلك عندما كان لاعبًا في صفوف لاتسيو في نوفمبر/تشرين الثاني 2013.

ليفربول وبايرن.. ربع ساعة لا تكفي للفوز في الأبطال!
من إيسكو إلى هازارد.. كيف سيصبح تشيلسي تحت قيادة زيدان؟
إلى "شبيحة" مورينيو.. نحن في مانشستر بخير
شارك غرد بريد

في هذا المقال