الدوري الإيطالي

الدوري الإيطالي: قوة أتالانتا.. ايموبيلي ماكينة تهديفية

أصبح أتالانتا أول فريق في تاريخ الدوري الإيطالي الذي ينجح في تسجيل هدفين على الأقل في أول 10 جولات في الدوري الإيطالي، بينما أصبح تشيرو ايموبيلي ثاني لاعب في تاريخ الدوري الإيطالي الذي يتمكن من تسجيل 12 هدفًا على الأقل في أول 10 جولات في البطولة في موسمين
عمرو البنان
03 نوفمبر 2019

تحمل الجولة الحادية عشر الكثير من المواجهات الهامة في الدوري الإيطالي حيث يستضيف أتالانتا خصمه كالياري، بينما يحل لاتسيو ضيفًا على ميلان.


اقرأ أيضًا: هل نجحت ثورة زيدان؟


أتالانتا وكالياري

يأمل أتالانتا الحفاظ على سلسلة النتائج الإيجابية وتعزيز فرصه في المنافسة على المراكز الأربعة الأولى في هذا الموسم في الدوري الإيطالي، بينما يقدم كالياري أداءً جيدًا ولا يفصله عن خصمه إلا نقطتين فقط والانتصار في هذه المواجهة يمنحه دفعة معنوية كبيرة من أجل حجز مقعد مؤهل أوروبيًا في الموسم القادم حيث أن:-

حقق كالياري الفوز في آخر مواجهتين خاضهما خارج الديار أمام أتالانتا في الدوري الإيطالي بعد أن فشل في تحقيق ذلك في 14 لقاء سابق.

يمتلك أتالانتا معدل نقاط 1.38 من مواجهاته أمام كالياري وهذا الرقم الأفضل للفريق أمام أي خصم واجهه في 50 مباراة على الأقل في الدوري الإيطالي.

تجنب كالياري الهزيمة في أول 4 مباريات خاضها خارج الديار في الدوري الإيطالي في هذا الموسم ولم ينجح الفريق في تجنب الخسارة في أول 5 مواجهات منذ موسم 1969/1970.

أصبح أتالانتا أول فريق في تاريخ الدوري الإيطالي الذي ينجح في تسجيل هدفين على الأقل في أول 10 جولات في الدوري الإيطالي.

أحرز أليخاندرو غوميز أول هدفين له في مباراة واحدة على ملعبه لصالح أتالانتا أمام كالياري وكان ذلك في فبراير/شباط 2017 عندما فاز الفريق بهدفين نظيفين.

هانس هاتيبور  (7 تمريرات حاسمة) ورفائيل تولوي (6 تمريرات حاسمة) هما المدافعان الأكثر صناعة للأهداف في الدوري الإيطالي منذ بداية الموسم الماضي.


إحصائيات هامة قبل بداية الجولة

*أتالانتا هو صاحب أعلى متوسط تسديدات في المباراة وهو 20.6.

*كالياري هو صاحب أقل متوسط للمراوغات الناجحة والتي كانت 6.8 في المباراة.


اضغط مرة واحدة على اسم فريقك لتصلك كل أخباره عبر تطبيق يوروسبورت عربية.

Android

iOS


ميلان ولاتسيو

يطمح ميلان للاستفادة من عاملي الأرض والجمهور في هذه المواجهة من أجل الظفر بالنقاط الكاملة وتحسين وضعه في جدول الترتيب حتى لا يفقد حظوظه الكاملة في المنافسة على المراكز المؤهلة أوروبيًا، بينما سيكون الانتصار مهمًا لفريق لاتسيو من أجل الاقتراب أكثر من المراكز الأربعة الأولى حيث أن:-

حقق لاتسيو الفوز في مباراتين فقط ضمن آخر 13 مواجهة خاضها أمام ميلان في الدوري الإيطالي حيث انتصر الأخير في 6 مواجهات وكان التعادل نتيجة 5 مباريات.

ميلان هو ثاني أكثر الخصوم التي تعرض لاتسيو أمامها للهزيمة في الدوري الإيطالي وذلك في 65 مواجهة وذلك بعد يوفنتوس الذي خسر أمامه في 81 لقاء.

حقق لاتسيو الفوز في آخر مواجهتين خاضهما في الدوري الإيطالي ولم يتمكن نسور العاصمة الإيطالية من تحقيق ذلك في 3 مباريات متتالية منذ سبتمبر/أيلول 2018.

ميلان هو ثاني أقل فرق الدوري الإيطالي تسجيلاً للأهداف في الشوط الأول في المباريات حيث اهتزت شباكه ب3 أهداف فقط وذلك بعد سامبدوريا الذي لم يحرز أي هدف.

أصبح تشيرو ايموبيلي ثاني لاعب في تاريخ الدوري الإيطالي الذي يتمكن من تسجيل 12 هدفًا على الأقل في أول 10 جولات في البطولة في موسمين وذلك بعد جيوسيبي مياتزا.

لاتسيو هو الخصم المفضل لدى فرانكي كيسي حيث تمكن من تسجيل 3 أهداف في شباكه منهم أول هدفين له في الدوري الإيطالي وكان ذلك في أغسطس/آب 2016.


إحصائيات هامة قبل بداية الجولة

*لاتسيو هو أقل الفرق ارتكابًا للمخالفات بمتوسط 11.6 في المباراة مناصفة مع نابولي.

*ميلان هو ثاني أكثر فرق البطولة استقبالاً للأهداف من الكرات الثابتة حيث اهتزت شباكه ب5 أهداف.


صراع رباعي اوروبي على ضم جوردي البا الجديد


إصابة جديدة.. غول الرباط الصليبي يلتهم مواهب الكرة المصرية
بعد صراع مع المرض.. وفاة علاء علي لاعب الزمالك السابق
بالفيديو.. مصر تقتنص فوزًا صعبًا من مالي بافتتاح أمم إفريقيا
شارك غرد شارك

في هذا المقال